تجارب التقشير البارد معلومات شاملة عن التقشير الثلجي

هدى عبد السلام 28 يناير، 2019

في هذا المقال نقدم لكم معلومات عن التقشير البارد ، لعل من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء هي البقع السمراء التي تظهر على البشرة والتي تترك أثرًا غير محبب عليها، وهي ناتجة عن حب الشباب، لذلك في هذه الحالة يتم اللجوء إلى الطرق الحديثة والفعالة لإزالة تلك البقع وآثارها وترك البشرة نقية وخالية من أي شوائب، ومن تلك الطرق التقشير البارد الذي سنتناول في سطور مقالنا اليوم على موسوعة مراحله وفوائده ومتى تظهر نتائجه.

التقشير البارد

  • التقشير البارد هو واحدًا من أحدث التقنيات التي يتم الاستعانة بها من أجل تقشير البشرة، وذلك بالاستعانة بمواد معروفة بقوة تأثيرها على البشرة مثل حمض اللاكتيك وحمض الكوجيك أسيد.
  • يتم استخدام تلك التقنية لإزالة التصبغات والبقع الداكنة من البشرة والتي تُعد من آثار حبوب الشباب، كما تزيل كل ما تتركه أشعة الشمس من آثار مثل البقع والنمش.
  • وأهم ما يميز تلك التقنية هو قيامها بمنع ظهور تلك البقع الداكنة مرة أخرى مستقبلًا، وذلك بفضل قدرتها على التحكم في الخلايا المنتجة للميلانين بالبشرة وعملها على تكسرها ومنع تجمعها.
  • من المميزات الأخرى للتقشير البارد هي ظهور نتائجه بسرعة حيث تظهر من أول جلسة، كما أنه يتم بدون ألم، فضلًا عن إمكانية الخروج بشكل طبيعي بعد إجراء الجلسة، وأيضًا تُعد تلك التقنية أفضل من التقنيات الأخرى لأنها تعالج البشرة بلطف.

فوائد التقشير الثلجي

  • يقوم بمعالجة الرؤوس السوداء.
  • يعالج آثار حب الشباب.
  • يعمل على تجديد البشرة ويزيد من نضارتها وحيويتها.
  • يقلل من علامات تقدم العمر.
  • يقوم بمعالجة الكلف.
  • يعمل على توحيد لون البشرة.
  • يعمل على علاج المسامات الواسعة في البشرة.
  • يزيد من نسبة الكولاجين في البشرة.
  • ينظم من عملية إفراز الزيوت التي تنتجها البشرة.

مراحل التقشير البارد

في البداية يقوم الطبيب بتقييم بشرتك وتحديد نوعها وحالتها وما هو نوع التقشير الذي تحتاج إليه، كما أنه يقوم بتحديد أماكن البقع السمراء والمناطق التي تحتاج إلى تكثيف العلاج.

ويمر التقشير البارد بعدة مراحل وهي:

  • للتقشير البارد مرحلتين أولهما تكون في عيادة التجميل حيث يتم وضع كريم التقشير المناسب لك بعد أن يقوم الطبيب بتحديد التركيز والسمك المناسب لك، ومن هنا يظل القناع على بشرتك حسب الفترة التي تحدد وهي تتراوح بين تلك الفترة 6- 12 ساعة، وبعد ذلك عليكِ بغسل بشرتك بالمياه فقط .
  • ثم تبدأ المرحلة الثانية وهي عبارة عن علاج منزلي باستخدام بعض الكريمات المرطبة للبشرة (كوزميلان 2 أو ديرما ميلان)، وبعض المستحضرات مثل : ( Hydra Vital Factor K ، Melanogel Touch ) وغير ذلك من المستحضرات التي يرشدك الطبيب إليها، وبعد ذلك تبدأ جلسات المتابعة من أجل تكرارا الجلسات مرة أخرى حسب الحاجة أو لزيادة نضارة البشرة، وفي المعتاد إذا كان التقشير لتوحيد لون البشرة ومعالجة آثار الحبوب الغير عميقة جلسة واحدة، لكن لعلاج البقع السمراء والكلف في الغالب 4 جلسات أو أكثر حسب كل حالة .

متى تبان نتائج التقشير البارد

  • نتيجة ديرماميلان أو كوزموبيل تختلف من نوع بشرة لأخرى فلكل بشرة درجة تحمل تختلف عن غيرها كما أن التاريخ المرضي له تأثير ومعدل التركيز وفترة العلاج كل تلك الأمور لها دور في ظهور نتائج التقشير البارد.
  • فنجد أن النتائج تظهر بعد أول جلسة خلال بضع أيام، وآثار التقشير البارد تتراوح بين التورد عن البعض والاحمرار عند آخرين ومن الممكن الشعور بحرقان في الوجه والبعض الآخر قد يلاحظ تورم في بشرته في الأيام الأولى.
  • وفي المعتاد كل تلك التأثيرات تختفي بشكل نهائي بعد مرور ثلاثة أيام أو على الأكثر سبعة أيام نتيجة استخدام كريمات الترطيب وبعض المستحضرات التي يرشدنا الأطباء إليها وكريم الحماية من أشعة الشمس .

حروق التقشير البارد

في بعض الحالات قد ينتج عن استخدام التقشير البارد بعض الحروق البسيطة والتي يتم علاجها منزليًا عن طريق الطرق التالية:

  • وضع هلام الألوفيرا أو جل الصبار على الوجه وتركه على البشرة حتى تمتصه، حيث يتُرك من الليل إلى صباح اليوم التالي.
  • غمس كرات من القطن في اللبن البارد وتطبيقها على مكان الحرق وتركه لمدة 15 دقيقة حتى تتمكن البشرة من امتصاصه كاملًا ثم شطف البشرة بالماء الفاتر وترطيبها.
  • خلط ملعقتين من الزبادي و3 ملاعق من العسل الأبيض ووضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يصبح جافًا ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم يُرطب بالكريمات المرطبة.
  • يتم غسل البشرة بالغسول والماء الفاتر ثم تدليكها بزيت الزيتون وتركه حتى صباح اليوم التالي. (هذه الوصفة لا تصلح للبشرة الدهنية).

نصائح بعد التقشير البارد

هناك عدة نصائح عليك اتباعها حتى تضمني الحصول على أفضل نتائج من التقشير من أبرزها التالي :

  1. عليك الحذر من اقتراب كوزموميلان أو ديرماميلان من العين، وإذا لامست العينين قم بغسلهما بسرعة بالمياه جيدا .
  2. ينبغي الحذر من استعمال التقشير البارد لمن تقل أعمارهم عن 12 عام .
  3. ينصح باستخدام Hydra Vital factor K و Fast Skin Repair بعد جلسة التقشير بانتظام وذلك من أجل ترطيب بشرتك بشكل مستمر وحتى تتخلص من القشور .
  4. احذري من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ومتواصل خلال استخدام التقشير، كما ينصح باستخدام كريم الحماية على الأقل كل ساعتين وعامل الحماية به على الأقل SPF50، كما ينبغي البعد عن أي مصدر حرارة مرتفع كالحمام المغربي والطبخ غير ذلك وعدم التعرض لها.
  5. ابتعدي عن المكياج ومستحضرات التجميل في أول فترة بعد التقشير، واتبعي كل إرشادات طبيبك حتى تحصلي على أفضل النتائج .
  6. ينبغي شرب الكثير من الماء، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية فكل ذلك ينعكس على صحة بشرتك.
  7. يُحذر الاستحمام بالماء الساخن خلال أول 14 يومًا من استخدام التقشير، فمن الأفضل أن يتم الاستحمام بماء بارد.

ايهما افضل التقشير البارد او الفراكشنال

  • يتساءل الكثير عن أيهما أفضل تقنية التقشير البارد أم تقنية الفراكشنال ليزر.
  • وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر الحديثة على إزالة طبقة من الجلد الميتة باستخدام الليزر فتبدو وكأنها قطعة واحدة، ويتم استخدام تلك التقنية لعلاج الندبات الناتجة عن الإصابة بحبوب الشباب، فضلًا عن إزالة البقع الناتجة عنها وإعادة الحيوية والنضارة للوجه وتجديد خلايا البشرة وعلاج علامات تقدم السن.
  • وتشترك تقنية التقشير البارد والفراكشنال ليزر في أن كلاهما يزيل طبقات الجلد الميتة وإزالة آثار حب الشباب والتجاعيد وتجديد البشرة وعودة إشراقتها ونضارتها.
  • أما عن التقنية الأفضل فيتم تحديدها حسب الغرض المُستخدم منها، فيُنصح باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر في حالة الرغبة في التخلص من ندبات الحبوب أو الجروح، حيث تصبح تلك التقنية أقوى تأثيرًا من التقشير البارد إذا تم استخدامها من أجل هذا الغرض.
  • أما في حالة الرغبة في إزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة في البشرة فيُنصح باستخدام تقنية التقشير البارد لأنه الأكثر نفعًا من تقنية الفراكشنال ليزر في حال استخدامه لهذا الغرض، حيث يزيد من إنتاج الكولاجين ومضادات الأكسدة فيساعد على علاج تصبغات البشرة.
  • كما يكمن الفرق بين التقنيتين هو أن تقنية الفراكشنال ليزر أعلى تكلفة من التقشير البارد.

تجربتي مع تقشير كوزميلان

سعر كريم كوزميلان في مصر

السعر المتوفر به حاليا هو 735.94 درهم .

تجارب التقشير البارد معلومات شاملة عن التقشير الثلجي

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د