العناية اليومية بالبشرة الدهنية مجربه ومضمونه

أسماء أحمد محمد 23 أكتوبر، 2018

خطوات العناية اليومية بالبشرة الدهنية مجربة ، أصحاب البشرة الدهنية من أكثر الاشخاص يعانون و يحتاجون لروتتين يومي من أجل العناية بها، بسبب أنها عرضة لكثرة البثور و الشوائب، و ذلك خصوصا في منطقة الأنف و و حول الفم، وذلك بسبب كثرة إفراوها للدهون، ومن خلال المقال التالي على موسوعة، سنتعرف على طرق العناية اليومية بالبشرة الدهنية ، بالإضافة لبعض المسكات و النصائح التي تساعدكي في الحصول على بشرة صافية و جذابة .

البشرة الدهنية :

نجد أن البشرة الدهنية هي أكثر الأنواع التي تحتاج لعناية بصفة يومية، و ذلك بسبب زيادة الغدد الدهنية في أجسام بعض الأشخاص، مما يزيد من إفراز الدهون فيعمل على تراكم الشوائب في مسامات الوجه، و عندما نقارنها بغيرها من أنواع البشرة هي أكثر عرضة لظهور حبوب و بثور سوداء لهذا يجب اللهتمام و الإعتناء بها جيدا، لكنها أقل تعرض للتجاعيد .

روتين العناية اليومية بالبشرة الدهنية :

  • أولا عليكي تنظيف و غسل بشرتك باستخدام الغسول الذي يناسبها، و يكون نسبة الزيوت به منعدمه، و ذلك من خلال التدليلك و التحريك البسيط بشكل دائري عبر بشرتك و تركزي على الأماكن التي يكثر بها إفراز الزيوت وذلك لمدة أربع دقائق .
  • ثم قومي بتجفيف البشرة من خلال منشفة نظيفة و تكون ناعمة ، كما يفضل أن تكون من قطنية، أو مناديل تكون ورقية و نظيفة حتى تضمنين أن لا يحدث أي انتقال لجراثيم أو حتى عدوى بسبب المنشفة، ثم قومي بوضع التونر لكي تقفلي مسام الوجه .
  • و بعد ذلك عند قيامك بشرب كوب ماء يكون فاتر مضاف له معلقتين عصير ليمون في الصباح، يكون لهذا المشروب تأثير سحري على بشرتك، بحيث يقوم بتنظيف كل السموم التي في جسمك مما ينعكس على البشرة، ويعمل أيضا على التقليل من إفراز الدهون عبر كل جسمك مما ينقي بشرتك.
  • اكثري من شرب الماء، فالماء عامل أساسي لصحة الإنسان و البشرة بشكل خاص ، حيث تعمل المياه على ترطيب البشرة في الداخل، كما عليك الاهتمام بترطيب بشرتك ايضا من الخارج، من خلال اختيار مرطب مناسب لبشرتك الدهنية و يكون خالي من أي زيوت، أو استخدمي مرطب طبيعي على سبيل المثال : جل الصبار الطبيعي، فهو يتميز بترطيبه للبشرة دون أن تفرز أي دهون .
  •  و إذا كان امكياج يمثل روتين يومي لكي، قومي بوضع كريم الشمس أولا، و من ثم ضعي كريم الأساس.
  • و يجب عليك إزلة أي مكياج قبل أن تذهبي إلى النوم .

أفضل ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية :

أولا: ماسك بالطمي الأخضر :

يعتبر ماسك الطمي الأخضر أحد أهم الماسكات الرائعة للبشرة الدهنية، لمها لمها مميزات مختلفة وتأثير مميز على بشرتك.

المكونات :

  • معلقتين كبيرتين من الطمي الأخضر .
  • معلقتين صغيرتين من زيت لب المشمش .
  • 6 قطرات من أي زيت عطري مميز لديك .

طريقة الإستخدام :

  1. في البداية قومي بخلط كل المكونات السابقه جيدا في وعاء، ومن الممكن أن تحتاجي لإضافة ماء دافئ لمكونات الماسك لكي يتناسب سمك الماسك.
  2. ثم قومي بوضع الماسك على بشرتك و تركه إلى أن يجف لمدة 15 دقائق تقريبا .
  3. و أخيرا قومي بشطفه بالماء الفاتر  جيدا ثم تجفيفه بالمنشفة .

ثانيا: ماسك الكركم :

يعتبر هذا الماسك مطهر عميق للبشرة الدهنية، حيث يساعد في التخلص من الجلد الميتة، كما أنه يعتبر مقشر طبيعي للوجه.

المكونات :

  • معلقة صغيرة من الطحين .
  • معلقة صغيرة من الكركم .
  • 2-3 معلقة من الحليب .

طريقة الإستخدام :

  1. و الأن قومي بخلص كل المكونات السابقه في وعاد عميق جيدا، و من الممكن إضافة ماء فاتر، حتى يكون سمك العجينة مناسب.
  2. قومي بوضع العجينه على بشرتك و تركه إلى أن يجف لمدة 20 دقائق تقريبا .
  3. و بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الفاتر  جيدا ثم تجفيفه بالمنشفة .

ثالثا: ماسك بالطحين :

هو واحد من الماسكات التي تساعد على امتصاص أي زيوت أو جراثيم من سطح البشرة، كما أنه يعتبر علاج لحبوب الشباب و يساعد في التخلص من البثور، بالإضافة أنه يعتبر مطهر طبيعي للبشرة الدهنية، و تستطيعين استخدام هذا القناع مرتين أو ثلاث خلال الإسبوع .

 

المكونات :

  • 4 ملاعق صغيرة من طحين الأرض .
  • ماء دافئ .
  • معلقتين صغيرتين من ماء الورد .
  • 3 قطرات من عير الليمون .

طريقة الإستخدام :

  1. نقوم بنقع 4 ملاعق صغيرة من طحين الأرض في ماء دافئ نصف ساعة تقريبا.
  2. و الان قومي بإضافة معلقتين من ماء الورد، و 3 قطرات من عصير الليمون الى الماسك.
  3. و إذا شعرت أن الخليط لا يزال سميك قومي بإضافة بعض المياه الدافئ حتى يصبح سلهل في الاستخدام .
  4. كما أنه من الممكن إضافة ملعقة كبيرة من الحليب لكي تمنعي الجفاف.
  5. و الان قومي بوضع الخليط على بشرتك حتى يجف لمدة 15 دقائق تقريبا .
  6. و أخيرا قومي بشطفه بالماء الفاتر  جيدا ثم تجفيفه بالمنشفة .

رابعا: ماسك بكربونات الصوديوم :

من الممكن أن نستخدم هذا الماسك من أجل تقشير البشره باستمرار، بسبب أنه تقشير الوجه مهم للعناية بالبشرة الدهنية لكي نتفادى تراكم الأوساخ و الدهون و الجلد الميت في سطح البشرة، و الذي يؤدي لانتشار الحبوب و ظهور بثور سوداء، و بقع داكنة ، حيث أن تلك الأوساخ سوف تساعد على تكوين البكتيريا على الوجه وعلى البشرة عموما .

 المكونات :

  • عصير ليمونة.
  • معلقتين صغيرتين من السكر.
  •  ملعقة من كربونات الصوديوم.
  • قطع رقيقة من الليمون.
  •  ملعقة صغيرة من كريم مرطّب.

طريقة الإستخدام :

  1. قوم بخلط كل المكونات معا في وعاء، حتى تتكون لديكي عجينه سهلة الاستخدام .
  2. و الان قومي بوضع هذا الخليط على وجهك، مع فرك البشره بقطع الليمون مثل المساج لكي نزيل الخلايا  الميته في البشرة الدهنية و لكي نفتح المسام و تتتخلصي من الأوساخ الموجوده في بشرتك بشكل كلي.
  3. ثم اتركي الماسك تقرياب 20 دقيقة .
  4. و بعد ذلك عليكي غسل وجهك بماء دافئ ، ثم ترطيب البشرة بالكريم المرطب الخاص ببشرتك الدهنية .

العناية اليومية بالبشرة الدهنية مجربه ومضمونه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د