الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الطين الهندي للبشرة وطريقة استخدامه

بواسطة: نشر في: 28 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الطين الهندي

سنقدم لكم اليوم فوائد الطين الهندي للبشرة وطريقة استخدامه ، يسمي الطين الهندي بطين البنتونيت، وهو أحد الطيان الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل العناية بالبشرة والشعر، ويتم استخدام الطين الهندي لأغراض أخري كالعلاج الطبيعي، ويتم استخراجه من الأرض، ويتكون ذلك الطين من تجويه الرماد البركاني الذي يوجد في الأرض، ولا يسمح باستخدام الطين الهندي للبشرة، أو للشعر إلا بعد أن يتم تجفيفه تحت أشعة الشمس، مثل طين فيلوسيلاتيكس الألومنيوم، ويلعب دور فعال ومهم لعلاج البشرة، وخصوصاً البشرة الدهنية ، فهو يقوم بتطهيرها من السموم، والشوائب، ويساهم في علاج حب الشباب، أما عن فوائده بالنسبة للشعر فهي عديدة نظراً لاحتوائه علي البوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، ولذلك سنقدم لكم اليوم فائدة الطين الهندي في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

فوائد الطين الهندي

فوائد الطين الهندي للبشرة

  • يساهم الطين الهندي في قبض وتصغير المسامات الواسعة حيث يوجد عدد كبير من الأفراد يعانون من مشكلة المسام الواسعة، وحين يتم استخدام ماسك الطين يساعد علي حل تلك المشكلة، بالإضافة إلي أنه يمنع التهاب البشرة.
  • يعمل الطين الهندي علي تنظيف البشرة حيث أنه يعمل علي تقليل الرؤوس السوداء، حيث يساهم في خفض نسبة إفرازات البشرة الدهنية، ويساعد علي تقليل نسبة الحروق التي قد تتسبب نتيجة التعرض بشكل يومي لأشعة الشمس الضارة.
  • يساعد علي تنعيم ملمس البشرة حيث يعد الطين الهندي أحد المقشرات الطبيعية للبشرة، ويرجع ذلك إلي قدرته الفعالة في القيام بإزالة الجلد الميت ، مما يعمل علي زيادة رطوبة البشرة، وإعطائها ملمس ناعم.
  • يساهم في تخلص البشرة من الإجهاد والشحوب، حيث أن بعض الأشخاص يعانون من قلة النوم، والأرق ، والعمل الدائم مع التغذية السيئة، بالإضافة إلي الحالة النفسية السيئة، مما ينتج عنه شحوب الوجه، وحين يتم وضع ماسك الطين الهندي ، يقوم بإعطاء البشرة الكثير من الحيوية والنضارة والشباب، مما يعمل علي إصلاح التلف.
  • يقوم الطين الهندي بمعالجة البثور والحبوب حيث يعمل الطين الهندي علي تقليل حدوث التهابات البشرة ، ويساهم في تصغير مسامتها، مما يساعد علي حمايتها من دخول الأوساخ إليها أو الأتربة، وبالتالي ينتج عن ذلك قلة نسبة تكون البثور.

طرق استخدام الطين الهندي

  • الماء والطين الهندي

نقوم بخلط كمية مناسبة من الطين الهندي مع نسبة قليلة من الماء الفاتر بشكل جيد، ومن ثم يتم الحصول علي خليط له قوام يشبه الكريم حتي يسهل فرده علي البشرة، ومن ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه ، ويتم تركه لمده ثلاثين دقيقة فقط ، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

  • خل التفاح والطين الهندي

نقوم بخلط كمية مناسبة من الطين الهندي مع كمية قليلة من خل التفاح ، ويتم تحريك المزيج بشكل جيد ، حتي تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم يتم وضعه علي الوجه مباشرة، ويتم تركه لمده عشرين دقيقة بالنسبة للبشرة العادية، ومن عشر إلي خمس عشرة دقيقة بالنسبة للبشرة العادية، للبشرة الحساسة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم يتم تجفيفه.

  • ماء الورد والطين الهندي

يتم خلط كمية كبيرة من الطين الهندي مع كمية مناسبة من ماء الورد، ويتم تقليب المكونات معاً، حتي تتجانس مع بعضها البعض، ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه ، ونقوم بتركه لمدة ثلاثين دقيقة فقط، وبعد ذلك نقوم بغسله جيداً بالماء الفاتر، ويتم استعمال المنشفة من أجل تجفيفه.

نصائح لاستخدام الطين الهندي

  • القيام باستخدام الماء الفاتر فقط بعد الانتهاء من وضع ماسك الطين الهندي.
  • الابتعاد تماماً عن استعمال ملعقة خشبية، أو وعاء معدني، عند القيام بخلط الطين الهندي، وذلك نظراً للتفاعل السريع والملحوظ مع المعدن.
  • من الأفضل أن يتم استخدام ملعقة بلاستيكية، ووعاء بلاستيكي عند خلط المزيج.
  • من الأفضل عدم وضع ماسك الطين الهندي، إذا كان يوجد حروق أو جروح علي البشرة.