الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حبوب نيوروبيون للشعر

بواسطة:
حبوب نيوروبيون للشعر

تعرف على فوائد حبوب نيوروبيون للشعر والبشرة والصحة بوجه عام، فهو من الأدوية الذي يتم استخدامها في علاج كثير من الأمراض والتي تعوض نسبة فيتامين ب الناقص بالجسم، ولكنه أيضاً يمنع من استعماله في بعض من الحالات المرضية ويكون له بعض من الآثار الجانبية الذي يجب على المريض أن يأخذها في الاعتبار، وهذا ما سنتعرف عليه سوياً من خلال متابعتكم لنا في السطور القادمة.

حبوب نيوروبيون للشعر :

تحتوي حبوب Neurobion على فيتامين ب المركب الذي يتم إنقاصه في الطعام الصحي والذي يتكون من عدة أنواع مختلفة من الفيتامينات وعندما يتم نقصه من الجسم يكون الجسم في حالة كبيرة إليه لأنه يتسبب في ضعف أعضاء الجسم بالكامل، لذا يتم استخدام حبوب نيوروبيون لتعويض هذا النقص، كما يتوافر نيوروبيون حبوب و أمبولات للحقن،  من المعروف أن نقص فيتامين ب المركب الذي يحتوي عليه حبوب نيوروبيون يعرض الشعر لحثالة من التلف الذي يجعل الفتيات والسيدات في حالة بحث وراء حل هذه المشكلة.

ومن أبسط الحلول الذي يفضل اللجوء إليها الكثيرون هو الالتزام باستخدام حبوب نيوروبيون لعلاج مشكلات الشعر، فهي تعمل على منح الشعر الصحة واللمعان والمظهر الصحي والذي ينعكس على المظهر الخارجي الخاص بالشعر، كما أنه يمنع من تساقط الشعر ويساهم في كثافته ونموه بشكل صحي، تعمل أيضاً حبوب نيوروبيون على تأخير ظهور الشعر الأبيض وتمنع من الشيب المبكر.

دواعي استعمال حبوب نيوروبيون Neurobion

لا يقتصر استخدام حبوب نيوروبيون للشعر فقط ولكن هناك العديد من الأمراض والمشكلات الجمالية الذي يساهم في علاجها حبوب نيوروبيون ومن أهم استعمالات Neurobion التالي:

  1. يتم استخدام الدواء في علاج التهاب الأعصاب، إضافة إلى أنه يعالج الأنيميا الذي يكون السبب في الإصابة بها هو نقص فيتامين ب12 ويستخدم في حالات عدم وجود فيتامين ب المركب لدى السيدات الحامل.
  2. يتم استخدامه في علاج النحافة، وخاصة الذين يعانون من إنقاص الوزن، كما يستخدم خلال النظام الغذائي لكي يعوض الجسم فيتامين ب الذي يفقده الجسم.
  3. يستعمل الدواء لعلاج حالات الهبوط والهزل العام وقلة المجهود وسوء التغذية، الناتج عن أمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة والقولون العصبي، مما يجعل امتصاص فيتامين ب 12 من خلال المعدة ضعيف للغاية.
  4. يستخدم الدواء في علاج حالات آلام فقرات العمود الفقري والذراع والكتف و هيربس زوستر ” الحلأ النطاقي”.

طريقة استعمال دواء نيوروبيون وجرعاته :

يتم تحديد الدواء على حسب حالة المريض والذي يقوم بتحديدها الطبيب المختص لحالة المريض، كما يجب على المرضى أن يستشيروا الطبيب قبل أخذ الدواء ومن أهم جرعات الدواء الموصى بها الآتي:

  • يفضل استعمال فيتامين” ب” الذي يعتبر من أكثر أنواع الفيتامينات أماناً، والذي يتم استخدامه بشكل فعال، كما من الممكن أن يتم استعماله دون استشارة الطبيب لأنه ليس من الأدوية المقلقة.
  • يتم استخدام الدواء للبالغين بحيث تكون الجرعة قرص واحد 3 مرات باليوم الواحد، وفي حالات معاناة المريض من التهاب الأعصاب الحاد يمكن أن يتم زيادة جرعة الدواء إلى قرصين مرتين يومياً.

الآثار الجانبية لدواء نيوروبيون :

من الممكن أن يترك الدواء بعض من الأعراض الجانبية التي تظهر على من يقوم باستعمال الدواء ومنها:

  • من الممكن أن يصاب المريض في بعض الأوقات بحكة شديدة في الجلد.
  • يمكن أن يتعرض المريض لبعض الاضطرابات في المعدة.
  • يعاني المريض في بعض الأحيان في صعوبة كبيرة في البلع وسعال شديد.
  • من المحتمل حدوث النعاس أو الأرق الشديد.
  • يحدث أحياناً صعوبة في التنفس وتعرق شديد، ومن المحتمل الشعور بالدفء.

تحذيرات وموانع استعمال حبوب نيوروبيون :

هناك بعض من حالات المرضى الذي يمنع استعمالهم لهذا النوع من الدواء أو لأحد مشتقاته ومنهم:

  • يحذر من استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة.
  • يمنع من استعمال الدواء الأطفال الرضع وحديثي الولادة لأن من الممكن أن يؤثر على صحتهم بصورة سلبية.
  • لا يجوز استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من مرض بيرل.
  • يجب أن يمنع من استعمال الدواء المرضى الذين يعانون من الحساسية المفرطة من الدواء أو لأي من مشتقاته.

ملاحظة :

لا يستعمل أي دواء بدون وصفة من الطبيب .

المراجع :

1

2