ما هي فوائد بول الابل للشعر

شيرين عبد السلام 16 مايو، 2019

هناك العديد من فوائد الابل للشعر التي يجب الإطلاع عليها في هذا المقال والتي قد يستغرب البعض من أن بول الجمل يحمل فوائد صحية للإنسان، فقد وجد الكثير من العلماء أنه من الممكن استخدامه في الكثير من الأغراض العلاجية، وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

والعناية بالشعر والعمل على علاج مشاكله المختلفة أمر مرهق للعديد من السيدات ويدفعهن أحياناً إلى إنفاق أموال طائلة على منتجات الشعر المختلفة وفي النهاية تكون النتيجة محبطة للغاية، كما أنه في بعض الأحيان تلك المنتجات تحتوي على مواد ضارة، تقدم لكِ موسوعة اليوم مدى أهمية بول الإبل للشعر، إلى جانب طريقة استخدامه.

أبرز فوائد بول الابل للشعر

  • يساعد على التخلص من مشكلة القشرة المزعجة التي أحياناً يكون من الصعب علاجها.
  • يساعد على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي.
  • يعطي لمعان نعومة وحيوية للشعر.
  • يساعد على علاج مشكلة الشعر الخفيف، وذلك من خلال زيادة كثافته.
  • له دور حيوي في علاج مشكلة تساقط الشعر، وعلاج الصلع.

طريقة استخدام بول الإبل للشعر

  1. يتم أولاً تحضير كمية مناسبة من البول ووضعها في زجاجة بخاخ.
  2. نقوم برش البول على جميع أنحاء الشعر مع الحرص على التدليك برفق وخاصةً في منطقة فروة الرأس.
  3. نقوم بعد ذلك بتمشيط الشعر جيداً لضمان توزيع البول في جميع الأنحاء.
  4. نترك البول على الشعر لمدة أقصاها ساعتين مع تغطيته بقبعة الاستحمام أو كيس بلاستيكي.
  5. نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء وشامبو ذو رائحة قوية حتى تزول رائحة البول من الرأس.
  6. للتخلص من رائحة البول أيضاً يمكن وضع المسك الخام ذو الرائحة الذكية على الشعر، أو القيام بعمل حمام زيت لزيوت لها رائحة قوية.
  7. يجب تكرار العملية مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

حكم استخدام بول الابل للشعر

الإطلاع على فوائد بول الإبل للشعر يجعل البعض يُصاب بالحيرة من جواز استخدامه بالأساس، يمكنكِ الإطلاع على رأي الشيوخ في هذا الأمر من خلال التالي:

افتى العلماء بجواز استخدام بول الإبل لعلاج مشاكل الشعر، مادام لحم الجمل طاهر ومن من اللحوم المأكولة، فبالتالي لا مانع من استخدام البول في هذا الغرض.

نصائح للعناية بالشعر

يجب عدم الاعتماد على مكون واحد فقط في العناية بالشعر، فهناك العديد من النصائح التي يجب عليكِ اتباعها  من أجل الحصول على نتائج افضل:

  • يجب أن تكون منتجات الشعر من الشامبو والبلسم وغيرهم خالية من المواد الكيميائية التي تسبب تلفاً للشعر.
  • الاهتمام بتناول أغذية غنية بالأحماض الدهنية الضرورية لصحة الشعر مثل الأسماك والمكسرات، إلى جانب الفيتامينات الموجودة في الخضروات والفواكه.
  • من المهم شرب كمية كافية من الماء بعدد أكواب يتراوح ما بين 6 – 8 أكواب يومياً.
  • تجنب التوتر والقلق، فهم من العوامل التي تتسبب في حدوث تساقط الشعر، ويمكن ممارسة تمارين اليوجا التي تساعد على الاسترخاء.
  • يجب عدم تمشيط بعنف أو ربطه بشده حتى لا يتسبب في تكسر بصيلاته.
  • ضرورة الإقلاع عن التدخين، فهو يتسبب في تلف الشعر وتكسر بصيلاته.
  • يجب عدم الإسراف في غسل الشعر بالشامبو أسبوعياً.
  • الاهتمام بتدليك الشعر برفق أثناء الاستحمام، فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في تحفيز نمو الشعر بشكل صحي.
  • من المهم أيضاً ألا يتعرض الشعر بكثرة لأشعة الشمس الضارة حتى لا يتسبب في جفافه.
  • يجب غسل الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن، وذلك لكي تحتفظ بصيلاته بالزيوت الموجودة بداخله التي تساعد على الترطيب.

ما هي فوائد بول الابل للشعر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د