الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

زيت الخروع للشعر تجربتي

بواسطة: نشر في: 21 نوفمبر، 2017
mosoah

تعرفي على اهم فوائد زيت الخروع للشعر الذي يعد من افضل الزيوت الطبيعية ويستخرج من شجرة الخروع من حبوب وبذور نباتات الخروع بواسطة التقطير بالبخار، وهو يستخدم منذ القدم في الكثير من العلاجات والتجميلية كما ثبتت فوائده المتعددة لعلاج مشكلات الشعر، ومن أهمها تساقط الشعر وترققه التي تواجه النساء والرجال، فتساقط الشعر يتسبب عند البعض بالصلع، وهناك الكثير من العوامل التي تتسبب في سقوط الشعر منها سوء التغذية، بعض الأمراض أو أسباب وراثية، أو تناول بعض الأدوية والعلاجات، فمن أهم العلاجات لتساقط الشعر وعلاج الشعر الخفيف هو زيت الخروع الذي يحفز من نمو الشعر، بدلاً من استخدام المواد الكيماوية التي تضر بالشعر وتتسبب في تقصفه.

زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع :

زيت الخروع هو زيت سميك يتم استخلاصه من بذور نبات الخروع، وهو يحتوي على الأحماض الذهنية كالأوميجا9، والكثير من الفيتامينات الأساسية للجسم، بالإضافة أنه علاج طبيعي للكثير من الأمراض منها حالات الإمساك المفرط، وتساقط الشعر.

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر:

تعد مشكلة تساقط الشعر من أهم المشكل المنتشرة بين النساء، ومن أفضل العلاجات لحل مشكلة تساقط الشعر زيت الخروع حيث أثبت الكثير من الدراسات والأبحاث أنه له دور فعال في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه وقوته.

وعند الاستخدام بطريقة أمنة قومي بوضع القليل من زيت الخروع في كف يدك ثم بأطراف أصابع اليد الأخرى قومي بغمسها في الزيت ثم دلكي فرو الرأس بها بلطف والحرص على توزيع زيت الخروع على كامل فروة الرأس ثم يترك لمدة نصف ساعة أو أكثر وبعدها يغسل بالماء والشامبو، ويرجى تكرار الخطوة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

 زيت الخروع لحماية الشعر من العوامل الخارجية:

زيت الخروع غني بحمض الريسينوك والذي يساعد على حماية الشعر من العوامل الخارجية والداخلية التي تتسبب في تلفه وأيضاً يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس والتي تحمل معها الأكسجين والمواد الغذائية التي تحتاجها بصيلات الشعر لتقوية الشعر وزيادة نموه.

زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة كثافته:

من الممكن تحضير حمام زيت من زيت الخروع وزيت اللوز لزيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره، يستخدم مقادير محددة من زيت الخروع وزيت اللوز وقومي بوضعهم على نار هادئة لتدفئتهم ثم تدلك فروة الرأس بشكل لطيف في حركات دائرية خفيفة، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيك مناسب ثم يلف بفوطة دافئة، ويترك الشعر بهذه الحالة لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.

خطوات استخدام زيت الخروع على الشعر:

  • تأكدي من عدم استعمال كميات كبيرة من زيت الخروع، لأنه زيت سميك ومن الصعب غسله وتنظيف الشعر منه.
  • لابد من ترك الزيت على الشعر مدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.
  • يمكن استخدام الزيت على الشعر قبل الذهاب للنوم ويترك طوال الليل، ثم يغسل في الصباح التالي.
  • من الممكن مزج زيت الخروع مع أي زيت عطري تفضلينه قبل الاستخدام ويفضل زيت النعناع.

طريقة إزالة زيت الخروع:

بسبب قوام زيت الخروع السميك، فمن الصعب إزالته بالغسيل العادي، وإزالته تماماً من الشعر، فقد تحتاجين غسل الشعر بالشامبو مرتين متتاليين.

لابد من استعمال بلسم للشعر قبل الاستحمام بنحو 30 دقيقة، فهذا يساعد على التخلص من زيت الخروع بسهولة، واحرصي على عدم ملامسة البلسم لفروة الرأس مباشرة، وتحديداً إذا كان به سليكون.

من الممكن إضافة القليل من زيت أكليل الجبل أو زيت اللوز أو زيت بذور العنب لزيت الخروع قبل استخدامه، فيعمل ذلك على تخفيف قوامه، مما يسهل م عملية إزالته من الشعر.