مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الزعتر للشعر التالف موقع الطبى

بواسطة:
فوائد الزعتر للشعر التالف موقع الطبى

يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبيعيه التى تساعد على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر، وهذا عن طريق إتباع عدد من النصائح والوصفات التى يتم إستخدام الزعتر فيها للتخلص من مشاكل الشعر، وفى مقال اليوم سوف نطلعكم على الكثير من تلك الوصفات والخلطات التى يدخل فيها الزعتر والتى تساعد على علاج الشعر التالف.

فوائد الزعتر للشعر :

يساعد الزعتر على التخلص من العديد من مشاكل الشعر، ومن فوائد الزعتر للتخلص من الشعر التالف :

  • فوائد الزعتر للتخلص من فقدان الشعر :

عند تدليك فروة الرأس بإستخدام زيت الزعتر مع خلطه بالقليل من زيت الزيتون، يساعد على تحسين الدوره الدمويه بفروة الرأس، كما أنها يساعد على التخلص من الفطريات والبكتيريا والجراثيم التى تتراكم فى فروة الرأس وتسبب الإلتهابات التى تصيب فروة الرأس كما أنه يساعد بدوره على وقف سقوط الشعر ويبطئ من فقدانه، كما أن هذا الخليط يساعد على تعزيزي نمو الشعر.

  • يساعد الزعتر على تحفيز نمو الشعر :

يعمل الزعتر على تنشيط الدوره الدمويه بفروة الرأس، كما أنه يساعد على تغلغل المواد المغذيه والمعادن إلى جذور وبصيلات الشعر، فهو يعتبر أمر رائع وحيوي للعمل على تنشيط فروة الرأس وتحفيزها لنمو الشعر، كما أنه يجعل الشعر أكثر لمعان وصحه.

  • فوائد الزعتر لعلاج الشعر الرقيق :

يساعد زيت الزعتر على علاج العديد من مشاكل الشعر، كما أنه عند خلط زيت الزعتر مع زيوت طبيعيه أخرى تفيد الشعر، وعند الإلتزام بإستخدام تلك الوصفات التى تساعد على جعل الشعر صحى وسميك ولامع.

  • الزعتر لعلاج قشرة الشعر :

يساعد زيت الزعتر على التخلص من الأشياء التى تكون عالقه فى فروة الرأس، كما أن الزعتر يدخل فى صناعة الكثير من الكريمات والشامبوهات وغيرها من المستحضرات التى تفيد فروة الرأس وتساعد على التخلص من الأوساخ العالقه بها.

فوائد الزعتر للشعر الجاف التالف :

إن الزعتر له العديد من الفوائد التى أطلعتنا عليها أحدى السيدات التى كانت تعامى من مشكلة الشعر الجاف والتالف، عند تجربتها للزعتر فى علاج شعرها، ومن تلك الفوائد التى ذكرتها تلك السيده :

  • أن الزعتر عند إضافته إلى النظام الغذائى والروتين الجمالى للشعر، يساعد على تحفيز نمو الشعر، وهذا بسبب إحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على التخلص من العديد من مشاكل الشعر.
  • يعمل الزعتر على تنشيط الدوره الدمويه فى فروة الرأس، وبالأخص عندما تقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزعتر، فهو يساعد على مد الشعر بالكثير من المغذيات والمعادن الضروريه لفروة الرأس.
  • يساعد الزعتر كما ذكرنا قبلاً وعن تجربة تلك الوصفه من قبل تلك السيده أن الزعتر يساعد على التخلص من القشره.
  • يعمل الزعتر أيضاً على تقوية الشعر الهش والتالف والضعيف، كما أن الزعتر يعمل على منع التكسر والتقصف للشعر.

بعض الخلطات الطبيعيه التى يدخل فيها الزعتر لعلاج الشعر التالف :

  • خلطة ماء الزعتر :

يتم خلط حوالى ملعقه واحده من الزعتر مع حوالى كوب واحد من الماء، ويترك الخليط منقوعاً لمده لا تقل عن أربعه وعشرين ساعه تقريباً، مع الحرص على تغطية الخليط، وفى اليوم التالى يتم تصفة الماء من ترسبات الزعتر، وبعدها يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس قبل النوم مباشرةً، وبعدها يتم غسل الخليط صباحاً بالماء الفاتر، ويتم تكرار تلك العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • خلطة الزعتر والحلبة :

يتم تحضير تلك الخلطه عن طريق وضع كمية متساويه من زيت الزيتون والحلبه المطحونه وبعض من أوراق الزعنر المنقوعه فى الماء الساخن قبل تحضير الوصفه بحوالى ربع ساعه، وبعدها يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً، وبعدها يتم تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل بتلك الوصفه، ويتم تركها على الشعر لمدة ساعتين تقريباً، وبعدها يتم غسل الشعر بإستخدام الماء الدافئ، ويفضل تكرار تلك العمليه مره واحده فى كل أسبوع، للحصول على أسرع النتائج.

  • خلطة الزعتر ما إكليل الجبل :

فى تلك الوصفه يتم نقع كل من الروزمارى والزعتر وإكليل الجبل كل منهما منفرداً، وبعدها يتم نقع كوب من الزعتر فى حوالى كوبين من الماء لمدة ليله كامله، وبعدها يتم نقع كوب واحد من الروزمارى فى حوالى كوبين من الماء لمدة ليله كامله أيضاً، وبعدها يتم تصفية الخليط من الرواسب التى توجد به، وبعدها يتم الإحتفا بالخليط فى علبة محكمة الغلق، وبعدها يتم الإحتفاظ بالخليط فى الثلاجه لحين الإستخدام، وبعدها يتم رش الخليط على الشعر يومياً قبل النوم مباشرةً وفى الصباح الباكر يتم غسل الشعر جيداً.

  • خلطة زيت الزعتر والزيوت الأخرى :

المكونات :

  1. حوالى نصف ملعقه صغيرة الحجم من زيت الجوجوبا.
  2. أربعة ملاعق صغيره من زيت بذر العنب.
  3. حوالى قطرتان من زيت خشب الأرز.
  4. ثلاثة قطرات من زيت اللافندر.
  5. ثلاث قطرات من زيت الروزمارى.

طريقة التحضير والإستخدام :

فى تلك الخلطه يتم خلط جميع الزيوت مع بعضها البعض جيداً، وبعدها يتم وضع بضع قطرات من الزيت على اليد وبعدها يتم تدليك فروة الرأس كامله بإستخدام هذا الخليط، وبعدها يتم لف الشعر بمنشفه دافئه، كى تتفتح مسام الشعر وتمتص الزيت والفوائد، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو، ويتم تكرار تلك العمليه فى كل مساء للحصول على أفضل النتائج وتسريع نمو الشعر.