تجارب وطريقة خلطات زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر

شيرين عبد السلام 13 يوليو، 2020

نعرض لكِ في هذا المقال أهم المعلومات عن زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر ، الحصول على مظهر صحي شعر طويل وناعم هو حلم يراود جميع الفتيات والذي يدفعهن إلى استخدام مختلف منتجات المستحضرات العلاجية التي تحتوي بعضها على مواد كيميائية تؤدي إلى نتائج عكسية من التعرض للجفاف أو التقصف أو تساقط الشعر، لذا فإن ذلك يتطلب العثور على منتجات آمنة على الشعر ومستخلصة من مكونات طبيعية تؤدي إلى الحصول على النتائج المطلوبة.

ومن أبرز هذه المنتجات زيت ذيل الحصان وهو مستخلص من عشبة تحمل نفس الاسم ويُطلق عليها ذلك لأنه سيقانها تشبه في الشكل ذيل شعر الحصان، ويُطلق عليها مسميات أخرى من “ذنب الخيل”، و”ذنب الجرذان”، و”ذنب الثعلب” وُتزرع في العديد من مناطق أوروبا وأفريقيا، وتحمل هذه العشبة فوائد صحية عديدة تستخدم في الأغراض العلاجية لمشاكل الشعر، وذلك لاحتوائها على مركبات هامة مثل حمض الساليسيليك، لذا في موسوعة يمكنكِ الإطلاع على مدى أهمية زيته لشعرك.

فوائد زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر

يحتوي زيت ذيل الحصان على عناصر أخرى ضرورية لصحة الشعر من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم، إلى جانب مركبات مضادة للأكسدة مثل: البيكنوجينول والنارينجين والكويرستين، وفيما يلي نعرض لكِ أبرز فوائده للشعر:

  • يساعد زيت ذيل الحصان على إطالة الشعر من خلال تغذيته من الجذور وتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • من أبرز فوائده الأخرى أنه يعمل على التخفيف من تساقط الشعر مما يساعد على الحد من ظهور الشعر الخفيف وتعزيز كثافة بصيلاته.
  • من أبرز الزيوت الطبيعية الفعالة في التخلص من مشكلة القشرة التي تمثل واحدة من أبرز مشاكل الشعر الشائعة.
  • يتميز هذا الزيت بمنح الشعر النعومة واللمعان والحيوية، حيث أنه يعزز من ترطيبه.

طريقة استخدام زيت ذيل الحصان

  • في البداية نغسل الشعر بالماء، ومن ثم نجففه جيدًا.
  • في الخطوة التالية نضع مقدار مناسب من زيت ذيل الحصان في إناء على النار من أجل تسخينه.
  • عقب تسخين الزيت، نتركه حتى يبرد قليلاً، ومن ثم نبدأ بتوزيعه على الشعر من منطقة فروة الرأس إلى باقي أجزاء الشعر مع التدليك برفق وبحركات دائرية لعدة دقائق.
  • نضع منشفة في مياه دافئة، وبعد عصرها جيدًا نغطي بها الشعر، ونتركه مغطى بالمنشفة لمدة 5 ساعات.
  • عقب انتهاء المدة ننزع المنشفة، ومن ثم نغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو، ومن الأفضل تكرار استخدامه أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل.

خلطات زيت ذيل الحصان

زيت ذيل الحصان وزيت الزيتون

  • من أجل الحصول على نتائج فعالة في إطالة الشعر يتم مزج كميات متساوية من زيت ذيل الحصان وزيت الزيتون، ثم يُضاف إليهم مقدار متساوي من زيت الجرجير.
  • يتم توزيع الخليط السابق على الشعر مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، ثم يُترك الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات قبل غسله بالماء والشامبو.

زيت ذيل الحصان وزيت الثوم

في حالة إصلاح تلف الشعر، يمكنكِ خلط كميات متساوية من زيت ذيل الحصان مع زيت الثوم، ومن ثم يُضاف إليه مقدار متساوي من زيت الروزماري مع دهان الشعر به وتدليكه، ومن ثم يتُرك أيضًا لعدة ساعات قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت ذيل الحصان وزيت جوز الهند

للحصول على شعر ناعم وكثيف، يتم مزج مقادير متساوية من زيت ذيل الحصان وزيت جوز الهند، ومن ثم يُضاف إلى المزيج مقدار متساوي من زيت اللافندر، ثم يوزع على كافة أنحاء الشعر ويُترك لبضع ساعات قبل غسله.

الفرق بين زيت ذيل الحصان الأصلي والمقلد

  • من الضروري قبل شراء الزيت التأكد أولاً من أنه الزيت الأصلي وليس المقلد، حيث أن بعض المتاجر تبيعه بثمن رخيص، لذا فينبغي العلم بأن زيت ذيل الحصان غالي الثمن ولا يجب شراؤه سوى من الأماكن الموثوقة كالصيدليات الكبرى أو المتاجر الإلكترونية مثل أمازون.
  • يختلف زيت ذيل الحصان الأصلي عن المقلد في اللون حيث أن لون زيت الأصلي أخضر أما الزيت المقلد فلونه مختلف، كما أن الزيت المقلد لا يعمل على إطالة الشعر أو تنعيمه بل يسبب أضرارًا له تتمثل في تساقطه.

أضرار زيت ذيل الحصان للشعر

حتى الآن لم يُثبت وجود أي أضرار صحية لفروة الرأس أو للشعر عند استخدامه، ولكن في حالة تناوله عبر الفم فيجب الحذر منه في الحالات التالية:

  • حالات الإصابة بالسكر: وذلك لأنه يعمل على خفض معدلاته في الدم.
  • حالات الحمل: وذلك لأنه لم يُثبت مدى أمانه على صحة الجنين.
  • حالات الإصابة بالحساسية من النيكوتين: وذلك لأنه يحتوي على هذه المادة والتي قد تسبب ظهور أعراض تحسسية من الطفح الجلدي وغيره.
  • حالات الإصابة بانخفاض معدل البوتاسيوم: وذلك لأنه يعمل على زيادة معدل البوتاسيوم عن الحد اللازم في الجسم.

وفي النهاية وجب التنويه بعدم استخدام زيت ذيل الحصان للعناية بالشعر إلا قبل استشارة الطبيب المختص للتأكد من عدم حدوث أي آثار جانبية عند استعماله.

مراجع

1

تجارب وطريقة خلطات زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د