خلطات المحلب للشعر جابر القحطاني

ايمان سعيد محمد 5 ديسمبر، 2018

المحلب للشعر جابر القحطاني لتطويل الشعر مجربة وسريعة ، فالمحلب احد العلاجات التى ذكرها دكتور جابر القحطانى لعلاج الشعر، ويقدم موقع الموسوعة كل المعلومات عن المحلب وفوائده واستخداماته، كما سنخبرك بكل اسرار وصفات جابر القحطانى لتطويل الشعر، وتنعيم الشعر، وعلاج التقصف والخشونه.

المحلب واستخداماته

ان بذور المحلب تعتبر من البذور الطبية التى تستخدم في علاج الكثير من الاعراض، ويتم استخراج بذور المحلب من شجرة المحلب والتى تمتاز بقصر القامة وتنمو هذه الشجرة في بلاد الشام والمغرب وتركيا وفرنسا، ويتم استخراج زيت المحلب من هذه البذور ويستخدم في الكثير من الامور وفى علاج بعض الامراض.

استخدامات نبات المحلب:

نبات المحلب منالنباتات العريقة والتى تم اكتشاف فوائدها الطبية منذ مئات السنين، ولعل اشهر استخداماته هى:

  • يعتبر من فواتح الشهية حيث يستخدم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • يُستخدم في تقليل معدل ضربات القلب.
  • يستخدم لتنشيط الحسم وعالاج الخمول لدى بعض الناس.
  • له رائحة عطرة و ذكية ولذلك فالبعض يضيفة الى الحلويات والاطعمة لاعطائها رائحة ذكية.
  • البعض يقومون بشرب المحلب لانه يساعد الجسد في التخلص من السموم والشوائب التى توجد به.
  • علاج الكلي حيث ينقيها من الشوائب و يزيل السموم من الجسم.
  • يعالج مشكلات مثل عسر البول والالم الناتج عن الكلي والطحال.
  • يستخدم في علاج التهابات القرحة في المعدة و يساهم في علاج امراض الجهاز الهضمي.

فوائد المحلب للشعر:

بالاضافة الي الفوائد العظيمة لنبات المحلب للجسم والصحة العامة، فإن له فائدة كبيرة للشعر كما ذكرها الدكتور جابر القحطانى:

علاج الشعر الجاف والمقصف:
من اهم فوائد المحلب للشعر هو انه يساعد في ترطيبه وحمايته من الجفاف والتقصف الذى تعانى منه الكثير من النساء، حيث يحتوى على احماض دهنية و مركبات هيدروكربونيه تساهم في علاج الشعر المتقصف.

زيادة طول الشعر:

يستخدم زيت المحلب في العمل علي زيادة طول الشعر من خلال توته وتغذيه بالطريقة السليمة، فهو من الاعشاب التى كانت تستخدم فيما مضي لتطويل الشعر والحفاظ على لمعانه، ومازال البعض يستخدمه الى الان.

علاج تساقط الشعر وضعفه:

ان المحلب له فوائد عديدة فيما يتعلق بتغذية الشعر من جذوره حيث يعتبر منشط حيوي لبصيلات الشعر، حيث يغذى البصيلة من جزورها ويمنعها من التساقط، ويحافظ على نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤثر على نمو بصيلات شعر جديدة بدلاً من المتساقطة.

مفيد للمرأة اثناء الحمل والرضاعة:

المحلب مفيد للغاية للمرأة الحامل والتى ترضع لانها تفقد الكثير من الشعر بعد الولادة بسبب الهرمونات، ولهذا فإن المحلب مفيد لتقوية الشعر وزيادة كثافته لدى الام مرة اخرى.

ولكن يحذر من تناوله بكميات كبيرة للمرأة الحامل، حتى لا تتعرض لمضاعفات او اجهاض لا قدر الله.

خلطات المحلب للشعر جابر القحطاني :

  • نقوم بدق حبوب المحلب ونقعها في الماء الساخن لدمة يوم كامل 24 ساعة، ثم نأتى بهذا الماء ونضعه في بخاخ فارغ لدينا ونستخدمه لتبليل الشعر بشكل كامل بهذا الماء، مع التركيز على جزور الشعر ولا يجب تمشيط الشعر وهو مبلول ولكن انتظرى حتى يجف او قومى بتمشيطه ولكن برفق.
  • يمكن اضافة المحلب لعشبه اكليل الجبل وتكرار اخطوات السابقة حتى تحصلى على شعر طويل بالاضافة الى الرائحة الذكية للغاية لهذا الخليط، وبإمكانك استخدامها اكثر من مرة في اليوم اذا اردت.
  • يتم تنعيم المحلب تماماً وخلطه مع ثلاثه ملاعق من الحناء وفنجان من حبه البركة المطحونة جيداً مع اضافة كوب من الحليب، بالاضافة الى معلقة من القرنفل وخل التفاح، و ملعقة من زيت الزيتون، و ملعفة من العسل الابيض.
  • يتم اضافة الماء للعجين حتى يصبح متماسك، ثم وضعه على الشعر وتركه لمده ساعتين، بعد ذلك يمكنك غسل الشعر وتركه يجف قبل تمشيطه.

وصفات جابر القحطانى لتنعيم الشعر:

  • طحن كمية من المحلب حسب الحاجة ثم اضافة القليل من الماء حتى تحصلى على قوام متماسك يشبه العجين، ثم يتم وضع هذا الخليط على فروة الرأس و القيام بتدليك فروة الرأس”عمل مساج” لمده خمس دقائق، يتم ترك الخليط عى الرأس لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بالاستحمام وغسل الشعر جيداً بالشامبو.
  • ويستحسن استخدام شامبوهات غير كيميائية حتى لا تضر بالشعر وتكن سبباً في وقوعه.

 وصفات جابر القحطانى لترطيب الشعر:

  • يتم وضع القليل من زيت المحلب “وهو متوافر لدى اصحاب محلات العطارة، وبعض الصيدليات” ويتم تدليل هذا الزيت على فروة الرأس بحركات بطيئة حتى يتغلل الزيت في بصيلات الشعر، يجب تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك ثم يُترك لمدة لا تقل عن الساعتين وبعدها قومي بغسل شعرك.
  • وللحصول على نتائج جيدة يجب الاستمرار على هذه الوصفة مرتين في الاسبوع على الاقل.

 

خلطات المحلب للشعر جابر القحطاني

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د