هل المشي السريع يشد الجسم

أمل سالم 10 يناير، 2023

هل المشي السريع يشد الجسم

 تعتبر الرياضة بصفة عامه من اهم الأمور التي ينصح بها الأطباء لما لها من آثار جانبية سواء كانت جسديه أو نفسيه وغيرها ، وتعتبر رياضة المشي من أفضل أنواع ألرياضة وأسهلها ، حيث أن لها فوائد على صحة وجسم الإنسان ، تقيه من الكثير من الأمراض ، كما أنها تعمل على التخلص من الدهون والمحافظة على الوزن ، كما أن لها فوائد نفسيه فتعمل على التخلص من الاضطرابات النفسية والعصبية كالقلق والتوتر ، كما أن رياضة المشي تصلح لجميع الأعمار .

وقد أكد الكثير من الخبراء أن المشي بسرعه يعمل على حرق ست سعرات حرارية على الأقل في الدقيقة الواحدة، كما يجب أن نمارس رياضة المشي يوميا ، أو على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا . أما حالة الشكوى من حالة مرضيه أو كنت حامل ، فعليكي أولا استشارة الطبيب المعالج لك قبل ممارسة رياضة المشي .

شروط المشى الصحى

  1. يجب عليك أن تحافظي على سرعه منتظمه في المشي ، بمعنى أن تكون السرعة واحده ، وذلك حتى يمكنك التخلص من الشحوم والدهون الزائدة في الجسم ، وحرق كمية جيدة أثناء المشي.
  2. قبل البدء في ممارسة رياضة المشي ، يجب عليك اجراء نشاطات الإحماء للعضلات بالمط ، كما يجب أن يكون الظهر مستقيما ، وشفط البطن إلى الداخل لتقوية عضلات البطن .
  3. مع كل خطوة في المشي يجب أن يلامس عقب قدمك الأرض أولا ثم باقي أجزاء القدم وأخيرا الأصابع .
  4. الحفاظ على هيئة مرفقيك بدرجة تسعين درجة .
  5. يجب أن تكون حركة الذراعين من الأمام إلى الخلف ، للمساعدة على الاندفاع إلى الأمام.
  6. كما ذكرنا سابقا يجب أن يكون ألمشي بسرعات منتظمة ، لكم من دون حدوث نهجان وتنفس سريع .
  7. إذا حدث نهجان شديد فأن هذا يدل على أن سرعة المشي تكون كبيره ويجب من تخفيف السرعة .
  8. يجب عليك من بداية المشي بالبطء ، ثم انهي مشيك بإبطاء سرعتك بالتدريج ، وهذا يؤدى إلى التبريد السليم والصحيح لجسمك قبل التوقف.
  9. للمحافظة على متعة المشي وجعله مسليا يجب عليك أن تقوم بتغيير الطريق الذي تمشى فيه ، فهذا يؤدى ألي الابتعاد عن الملل والروتين والزهق من تكرار نفس الطريق في المشي ، وبالتالي الشعور بطول بأن المشي ممتع وسهل .
  10. وللابتعاد عن الملل والزهق أثناء المشي يمكنك سماع راديو أو موسيقى أو أغاني .

هل المشي السريع يشد الجسم

  1. تؤدى عملية الشهيق والزفير أثناء المشي إلى الشعور بالاسترخاء والراحة والتخفيف من الضغوط النفسية والتوتر.
  2. يعمل المشي على الرشاقة وخاصة في منطقة الخصر ، وشد عضلات البطن ، كما انه يعمل على حرق الدهون وزيادة معدل الحرق بالجسم وبالتالي التقليل في الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.
  3. شد وتقوية جميع عضلات الجسم وخاصة مناطق المؤخرة والأرداف والفخذين والبطن.
  4. يساعد المشي تحت أشعة الشمس النافعة على الحصول على فيتامين د .
  5. يعمل المشي على محاربة الكثير من الأمراض وخاصة سرطان الثدي.
  6. كما أن المشي يعمل على الحفاظ على ضغط الدم.

طريقة المشي الصحيحة لشد الجسم

حتى تسطيع لحصول على الاستفادة الكاملة من المشي ويكون له فعالية وتأثير كبير لشد الجسد لا بد من اتباع النصائح التالية:

  • لا بد من الحفاظ على استرخاء الرقبة والظهر، كما يجب عدم المشي مع انحناء الظهر إلى الأمام.
  • يجب أثناء الحركة أن تقوم بتحريك الذراعين بشكل حر مع وجود أنحناء بسيط عند المرفقين.
  • لا بد من شد البطن أثناء السير واسترخاء الظهر بشكل كامل.
  • السير بسلاسة وجعل كعب القدم يلمس الأرض ومن ثم الأصابع.
  • لا بد من توافر المرونة أثناء حركة الركبة وعدم تحريك الفخذ والساق في نفس الوقت.
  • لا بد من رفع الرأس والنظر إلى الأمام أثناء السير.

فوائد المشي صباحاً

هناك العديد من الفوائد للمشي في فترة الصباح، والتي يمكن تحديدها فيما يلي:

  • زيادة الطاقة: المشي في الصباح من دون إفطار يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم، كما أنه يزيد من الإحساس بالحيوية والنشاط، ومن الأفضل السير يومياً في الصباح الباكر لمدة 20 دقيقة.
  • تحسين الحالة المزاجية: المشي في الصباح الباكر يعمل على تحسين الحالة المزاجية ، حيث إنه يساهم في التخلص من التوتر والقلق وتخفيف أعراض الاكتئاب وتخفيف التعب والإرهاق.
  • حرق الدهون: المشي في الصباح يومياً يساعد الجسم في حرق حوالي 150 سعر حراري وذلك بالإضافة إلى اتباع حمية غذائية صحية للوصول إلى الوزن المثالي.
  • تعزيز المناعة: المشي في الصباح الباكر يعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض المزمنة.
  • الحماية من أمراض القلب: المشي في الصباح يساهم في ارتفاع معدل ضربات القلب وهذا ما يكون السبب في انخفاض ضغط الدم وتعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • خفض معدل السكر في الدم: الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من الأفضل لهم السير في الصباح الباكر لخفض معدل السكر في الدم.
  • الحماية من مرض السرطان: المشي في الصباح يزيد من نشاط الدورة الدموية وهذا ما يعمل على حماية الجسم الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.
  • تقوية العضلات: المشي في الصباح الباكر يعمل على تقوية العضلات خاصة للساقين، ومن الأفضل للحصول على نتيجة من المشي أن يكون بشكل يتراوح بين المعتدل والسريع.
  • تحسين نمط النوم: الالتزام بالسير يومياً يعمل على تعديل نمط النوم والتخلص من الاضطرابات المصاحبة للنوم.

هل المشي يوميا مضر

في بعض الحالات يصبح المشي من مسببات الأضرار المختلفة، ويمكننا توضيح الأضرار التي يسببها المشي من خلال النقاط التالية:

  • الإفراط في المشي وعدم اتباع النصائح السابق ذكرها يكون السبب في الإحساس بألم في العضلات والمفاصل.
  • يكون السبب انخفاض معدل الأداء مع مرور الوقت.
  • الزيادة في المشي أو السير بسرعة يزيد من الحرق ويؤدي الإفراط في تناول الطعام.
  • الزيادة من معدل ضربات القلب والإصابة بالإجهاد.

المشي الصحي كم كيلو

يمكن تحديد المسافة التي يجب أن يسيرها الشخص يومياً على حسب الغرض، ومن هذه الأغراض ما يلي:

  • الحصول على اللياقة: للحصول على اللياقة للجسم يمكن السير 10000 خطوة يومياً وهو ما يعادل 8 كيلو متر، ومن الأفضل أن تكون خطوات المشي سريعة واستبدال الأماكن المنبسطة بصعود الدرج، حيث يساهم في زيادة تدفق الدم والحصول على المرونة اللازمة وتنظيم عملية التنفس.
  • خسارة الوزن: لخسارة الوزن يكون 10000 خطوة يومياً معدل كافي لحرق السعرات الحرارية، وذلك على أن تكون الخطوات تتراوح بين معتدلة وسريعة.

أسئلة شائعة

هل المشي يومياً يغير شكل الجسم؟

المشي البسيط يومياً يكون السبب في تغير نمط الحياة وتحسنها، ولكن الالتزام والمواظبة عليه هو السبب في الوصول إلى الوزن الصحي وخسارة دهون الجسم والحماية من الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم

ما هي اضرار كثرة المشي؟

الإفراط في المشي يكون السبب في الإحساس بألم في العضلات والمفاصل.
يكون السبب انخفاض معدل الأداء مع مرور الوقت.
الزيادة في المشي أو السير بسرعة يزيد من الحرق ويؤدي الإفراط في تناول الطعام.
الزيادة من معدل ضربات القلب والإصابة بالإجهاد.

هل المشي السريع يشد الجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د