فوائد الدراجة الهوائية

آلاء ماضي 3 أبريل، 2017

تعرف بالتفصيل على أهم فوائد الدراجة الهوائية للكرش و البطن و الجنس وإنقاص الوزن الزائد بسرعة حيث نرى جميعا أن أغلب الدول الأوربية يستخدمون الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل من مكان لأخر وهذا ليس لأنها تعد أقل تكلفة أو سهلة التعامل ولكن لها فوائد صحية هامة ومن تلك الفوائد:

أهم فوائد الدراجة الهوائية :

  • فوائد الدراجة الهوائية للجنس  : 

الالتزام بركوب الدراجة الهوائية يحسن القدرات الجنسية سواء للمرأة أو الرجل وهذا نظرا لتقوية القلب، وهذا الأمر ينعكس بصورة إيجابية على نشاط والصحة الجنسية للجسم.

وعلى هذا فان فوائد الدراجة الهوائية كثيرة وهامة للغاية خاصة على الصحة العامة سواء للمرأة أو الرجل والى جانب هذا الحياة العصرية الحديثة التي تحتاج الى السرعة في الاداء استثمارا للوقت والجهد وهذا توفره الدراجة الهوائية سواء في الذهاب للعمل أو لأي أغراض أخرى.

وجدير بالذكر الدراجة الهوائية صديق جيد للبيئة أفضل من السيارات والشاحنات التي تسبب تلوث الهواء، و العديد من مصادر البيئة وهذا ماساعد في زيادة نسبة من يستخدمون الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل في الكثير من الدول حول العالم، وهذا من أجل تخفيف نسبة تلوث الهواء، هذا الى جانب تخفيف الزحام في الطرقات يوميا.

ونظرا للكثير من المميزات في ركوب الدراجة الهوائية لابد أن تنتشر بشكل كبير خاصة في جو القاهرة الخانق والملئ بكثير من التلوث والازدحام والقلق الى جانب الكثير من الامراض والسمنة هذا لكثير من العادات الخاطئة لدينا التي تسبب الكثير من المشكلات وهذا يرجع الى كثير من المعتقدات والعادات والتقاليد في عدم رغبة الكثيرين في مظهر ركوب الدراجة البخارية فالاهتمام بالمظهر يتسبب في كثير من المشكلات سواء الصحية او الاجتماعية وغيرها الكثير لهذا لابد من تغيير تلك المعتقدات.

  •   فوائد الدراجه الهوائية للكرش و حرق دهون البطن:

الحركة على الدراجة الهوائية من أهم الحركات التي تذيب الدون خاصة في منطقة البطن والأرداف وهذا أكثر مايعاني منه الكثيرين سواء رجال أو نساء وهذا بسبب قيادة السيارات، وتعتبر ركوب الدراجات الهوائية عامل هام في حرق الكثير من السعرات الحرارية حوالي 300 سعر حراري في الساعة.

  •  الدراجة الهوائية لشد أي ترهلات في الجسم:

ركوب الدراجة البخارية من حيث الحركة والتركيز فإنها لا تعمل على شد العضلات الموجودة بالفخذين والساق فقط  بل تساعد على شد جميع عضلات اليدين والبطن، وتقوم بتنحيف منطقة الخصر وعلاج مشكلات البطن البارزة التي يعاني منها أغلب السيدات.

  • زيادة الطاقة الموجودة في الجسم:

فقيادة الدراجة الهوائية تقوم بتنشيط الطاقة في جميع اجزاء الجسم، وعند الاحساس بالتعب تعتبر قيادة الدراجة الهوائية تقوم بتحفيز الطاقة في اجسم وتمده بالحيوية والنشاط.

  •  الدراجة الهوائية لعلاج فعال لالتهاب المفاصل: 

عند وجود أي آلام في المفاصل أو وزن زائد، ويعتبر الجري أمرا مرهقا فمن الممكن استبدال الجري بقيادة الدراجة الهوائية لأنه سوف يكون أسهل ويقلل الوزن الزائد والقيام بعلاج جميع آلام المفاصل.

  • الدراجة الهوائية لتجنب أي أمراض مزمنة: 

الاستمرار في قيادة الدراجة الهوائية بصفة مستمرة يمنع أي احساس بأي أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول.

  •  التخلص من التوتر والقلق: 

اذا كنت تعاني من التوتر والقلق فكل مايعالج تلك المشكلة هو ركوب الدراجة الهوائية فهي بالحركة الى جانب تنفس الهواء فهذا يهدئ الاعصاب والنفس.

  • حل مشكلة الاحساس بالأرق: 

الاحساس بالقلق والتوتر يسببان الأرق وعدم الوصول للنوم بشكل هادئ، فمن الممكن أن نمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية للتخلص من الاحساس بعدم الراحة لأنها تنشط الطاقة الإيجابية وهذا يساهم في علاج الأرق والاستسلام الى النوم بصورة أفضل.

فوائد الدراجة الهوائية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د