جسم التفاحه كيف ينحف

أمل سالم 6 مايو، 2017

طرق تنحيف الجسم التفاحي حيث تعانى الكثير من السيدات من مشكلة السمنة وتراكم الدهون والشحوم بأجزاء الجسم المختلفة، هذا ويعد صاحبة جسم التفاحة من أكثر النساء إزعاجاً وغغضباً لعدم تناسق ورشاقة جسمها، حيث أن من أهم ما يميز شكل جسم التفاحة هو تراكم الدهون فى منطقة البطن والصدر والوجه (الجزء العلوي من الجسم)، بمعني أن السمنة تكون فى المنطقة العلوية من الجسم، كما ان صاحبة جسم التفاحة تتمتع بكتفين عريضين وساقين نحيفتين، مما يجعل المظهر غير مناسب، وذلك لكون الجسم سميناً (ممتلئاً) من أعلى ونحيفاً من أسفل، حيث يسبب ذلك احباط وازعاج الكثير من السيدات، وذلك لان القوام المثالي هو ان تكون اليدة نحيفة من أعلى وأسمن قليلاً من أسفل.

التحقق من جسم التفاحة

الكثير من السيدات لا يعلمون متى يكون الجسم على شكل تفاحة، ويتم معرفة ذلك عن طريق قياس منطقة الخصر بالنسبة للوركين، بمعنى أن عند قياس هذه المنطقة إذا كانت النتيجة اكثر من 85 سنتيمتراًهذا يعنى أن السيدة تتمتع بجسم التفاحة، أما إذا كانت هذه المنطقة أكثر من 80 سنتميتراً فأن ذلك يدل على وجود مشكلات صحية مثل: الكوليسترول، والسكري، والضط.

من هن السيدات صاحبات جسم التفاحة؟

حتى يمكن معرفة السيدات صاحبات جسم التفاحة، يجب قراءة الخطوات الآتية جيداً:

  • تتمتع السيدة بجسم التفاحة عند انقطاع الطمث، وذلك لأن مع انقطاع الطمث يقل نسبة هرمون الأستروجين، مما يؤدي إلى تراكم الدهون فى بعض المناطق من الجسم وخاصة فى منطقة البطن، والصدر، والأكتاف، والوجه.
  • تتمتع السيدة بجسم التفاحة عندما يكون هرومون الاستروجين منخفض لديها، وبالتالى تكدس الدهون فى المنطقة العلوية من جسم المرأة.
  • كما أن السيدات اللاتي يعانين من مشكلى تكيس المبايض يتمتعن بجسم التفاحة.
  • تتسبب الدهون الضارة المتراكة بمنطقة البطن وذلك لدى السيدات اللاتى يتمتعن بجسم التفاحة من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل: ارتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعي، ارتفاع معدل السكر بالدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول، أمراض القلب المزمنة.

طرق التخلص من الدهون المتراكة بمنطقة البطن:

نقدم لكم مجموعة من النصائح التى يجب القيام بها للتخلص من الدهون المتركزة بمنطقة البطن، نذكر اهمها فيما يلي:

  • يجب التقليل من تناول الكربهويدرات، وذلك أنها من اكثر العوامل المسببة لتراكم الدهون بمنطقة البطن، وجعلها تعتل حوالى 40% من النسبة الإجمالية للأطعمة المستهلكة فى اليوم.
  • يجب الابتعاد عن الكربوهيدرات الضارة والتركيز على الكربوهيدرات الصحية التى يحتاج إليها جسم الإنسان يومياً.
  • ينصح بتقسيم الكربوهيدرات على وجبات متعددة على مدار اليوم.
  • ينصح بتناول الفاكهة يومياً، ولكن تجنبي الإفراط فيها، فحبتين من الفاكهة فى اليوم تكفي.
  • ينصح بتناول الحليب خالي الدسم.
  • ينصح بالإكثار من تناول الاطعمة التى الغنية بالألياف، حيث ان الألياف تساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة، كما انها تخفف من امتصاص السكر، مما يؤدي إلى تعديل مستوى الأنسولين بالجسم.
  • ينصح بتناول الكمية الكافية من البروتين يومياً، وذلك بمعدل 30% من الاطعمة المتناولة خلال اليوم.

نموذج غذائي عن يوم كامل:

نوضح لكم مثال للنظام الغذائي الصحي خلال اليومن وذلك كما يلى:

  • وجبة الافطار:

تعتبر وجبة الافطار من أهم الوجبات التى يجب تناولها وعدم إهمالها، حيث ان تناولها يمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، كما انها تساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم، وبالتالى التخلص من مشكلة الدهون والووزن الزائد:

رقائق من الكورن فليكس وشريحة من الخبز القمح الكامل وشريحة من الجبن القليل الدسم وكمية من الخضروات (طماطم، خيار، خس، جرجير).

  • وجبة خفيفة:

يمكنك تناول وجبة خفيفة بين وجبتي الافطاء والغغذاء للحفاظ على معدل الحرق وتكون هذه الوجبة قبضة من المكسرات.

  • الغذاء:

يجب اتباع النظام الغذائي الصحى في وجبة الغذاء، بمعنى يجب توافر كلٌ من البروتين، الخضروات، كمية قليلة من النشويات فى وجبة الغذاء، وذلك ضمان الحفاظ على مستوى الحرق بالجسم، وبالتالي التخلص من الدهون الضارة المتراكمة بجميع مناطق الجسم وخاصة الموجودة بمنطقة البطن، ولهذا نوضح لكم مثال عن وجبة الغذاء الصحية، وهى كما يلي:

  • كمية مناسبة من البروتين (الدجاج او اللحم او السمك).
  • طبق من الخضار النيئ.
  • كمية قليلة من النشويات (الأرز الاسمر او الخبز الأسمر أو البطاطس).

 

  • وجبة خفيفة:

يجب تناول وجبة خفيفة بين الغذاء والعشاء وذلك للحفاظ على معدل الحرق بالجسم، وعدم الشعور بالجوع وتكون الوجبة الخفيفة حبة من الفاكهة.

  • العشاء:

يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات بقدر الإمكان، وذلك لأن معدل الحرق يقل كثيراً ليلاً، تحتوي وجبة العشاء على نفس مكونات وجبة الافطار، أو يمكن تناول الزبادى اللايت.

 

نصائح هامة:

نعرض لكم مجموعة من النصائح الهامة التى يجب اتباعها للحصول على الجسم المثالى الرشيق، وتجنب تراكم الدهون فى منطقة البطن، وبالتالى تجنب حدوث الترهلات المزعجة، ومن أهم هذه النصائح ما يلى:

  • تناول كميات وفيرة من الماء يومياً:

يعتبر شرب كميات وفيرة من الماء يومياً من أهم النصائح التي يجب اتباعها للحصول على جسم مثالي، وللتخص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، وذلك لأن تعرض جسم الانسان للجفاف يمنعه من الحرق الجيد، حيث أن الماء يساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم وخاصة لمنطقة البطن، وبالتالى التخلص من جميع الدهون والشحوم الضارة المتركزة بمنطقة البطن ومنطقة الصدر، كما ان الماء يساعد على جعل أجهزة الجسم تعمل بكفاءة عالية، وبالتالى التخلص من جميع السموم الموجودة بالجسم، وإذابة الدهون المتراكمة باجزاء الجسم المختلفة وخاصة بمنطقة البطن.

  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم:

تعتبر الرياضة من الامور الهامة والاساسية فى حياتنا اليومية، لهذا ينصح الاطباء بضرورة ممارسة الرياضة يومياً او على الأقل ثلاث مرات بالاسبوع، وذلك للحصول على جسم صحي سليم، حيث ان الرياضة تساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم، وبالتالى إذابة كافة الدهون الضارة بالجسم وخاصة بمنطقة البطن، مما يؤدي إلى الحصول على بطن جذابة خالية من الدهون والترهلات، كما أن الرياضة تساعد على شد منطقة البطن، وتقوية عضلاتها جيداً، كما يفضل التركيز على رياضة المشي، والتمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن للحصول على النتيجة المطلوبة فى أسرع.

  • عدم الإفراط فى تناول النشويات والسكريات:

من أهم العوامل المسببة لترالكم الدهون بمنطقة البطن هى الإفراط فى تناول النشويات والأطعمة الغنية بالسكريات، لهذا ينصح بتناول الكميات القليلة من النشويات والسكريات لتجنب تراكم الدهون بمنطقة البطن.

  • المشروبات الغازية:

تعتبر المشروبات الغازية بجميع أنواعها وأشكالها من أهم العوامل المسببة لتراكم الدهون بمنطقة البطن، وبالتالى زيادة الوزن، وحدوث الترهلات المزعجة التى تسبب التعرض للمواقف المحرجة، لهذا يجب تجنب تناول المشروبات الغازية.

  • الوجبات السريعة:

ينصح بتجنب تناول الوجبات السريعة، وذلك لانها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وبالتالى احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والتى تؤدي إلى تراكم الدهون بجميع أجزاء الجسم وخاصة بمنطقة البطن، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وحدوث الترهلات.

  • الأطعمة المقلية:

ينصح بتجنب تناول الاطعمة المقلية وذلك لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التى تزيد من وزن الجسم، كما انها تؤدي إلى تراكم الدهون بمنطقة البطن، كما أن الإفراط فى تناول الاطعمة المقلية يسبب الكثير من المشاكل الصحية منها: ارتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعى، ارتفاع نسبة كوليسترول، أمراض القلب وتصلب الشرايين.

جسم التفاحه كيف ينحف

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د