مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الدراجة الهوائية

بواسطة:

تعرف بالتفصيل على أهم فوائد الدراجة الهوائية للكرش و البطن و الجنس وإنقاص الوزن الزائد بسرعة حيث نرى جميعا أن أغلب الدول الأوربية يستخدمون الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل من مكان لأخر وهذا ليس لأنها تعد أقل تكلفة أو سهلة التعامل ولكن لها فوائد صحية هامة ومن تلك الفوائد:

أهم فوائد الدراجة الهوائية :

  • فوائد الدراجة الهوائية للجنس  : 

الالتزام بركوب الدراجة الهوائية يحسن القدرات الجنسية سواء للمرأة أو الرجل وهذا نظرا لتقوية القلب، وهذا الأمر ينعكس بصورة إيجابية على نشاط والصحة الجنسية للجسم.

وعلى هذا فان فوائد الدراجة الهوائية كثيرة وهامة للغاية خاصة على الصحة العامة سواء للمرأة أو الرجل والى جانب هذا الحياة العصرية الحديثة التي تحتاج الى السرعة في الاداء استثمارا للوقت والجهد وهذا توفره الدراجة الهوائية سواء في الذهاب للعمل أو لأي أغراض أخرى.

وجدير بالذكر الدراجة الهوائية صديق جيد للبيئة أفضل من السيارات والشاحنات التي تسبب تلوث الهواء، و العديد من مصادر البيئة وهذا ماساعد في زيادة نسبة من يستخدمون الدراجات الهوائية كوسيلة للتنقل في الكثير من الدول حول العالم، وهذا من أجل تخفيف نسبة تلوث الهواء، هذا الى جانب تخفيف الزحام في الطرقات يوميا.

ونظرا للكثير من المميزات في ركوب الدراجة الهوائية لابد أن تنتشر بشكل كبير خاصة في جو القاهرة الخانق والملئ بكثير من التلوث والازدحام والقلق الى جانب الكثير من الامراض والسمنة هذا لكثير من العادات الخاطئة لدينا التي تسبب الكثير من المشكلات وهذا يرجع الى كثير من المعتقدات والعادات والتقاليد في عدم رغبة الكثيرين في مظهر ركوب الدراجة البخارية فالاهتمام بالمظهر يتسبب في كثير من المشكلات سواء الصحية او الاجتماعية وغيرها الكثير لهذا لابد من تغيير تلك المعتقدات.

  •   فوائد الدراجه الهوائية للكرش و حرق دهون البطن:

الحركة على الدراجة الهوائية من أهم الحركات التي تذيب الدون خاصة في منطقة البطن والأرداف وهذا أكثر مايعاني منه الكثيرين سواء رجال أو نساء وهذا بسبب قيادة السيارات، وتعتبر ركوب الدراجات الهوائية عامل هام في حرق الكثير من السعرات الحرارية حوالي 300 سعر حراري في الساعة.

  •  الدراجة الهوائية لشد أي ترهلات في الجسم:

ركوب الدراجة البخارية من حيث الحركة والتركيز فإنها لا تعمل على شد العضلات الموجودة بالفخذين والساق فقط  بل تساعد على شد جميع عضلات اليدين والبطن، وتقوم بتنحيف منطقة الخصر وعلاج مشكلات البطن البارزة التي يعاني منها أغلب السيدات.

  • زيادة الطاقة الموجودة في الجسم:

فقيادة الدراجة الهوائية تقوم بتنشيط الطاقة في جميع اجزاء الجسم، وعند الاحساس بالتعب تعتبر قيادة الدراجة الهوائية تقوم بتحفيز الطاقة في اجسم وتمده بالحيوية والنشاط.

  •  الدراجة الهوائية لعلاج فعال لالتهاب المفاصل: 

عند وجود أي آلام في المفاصل أو وزن زائد، ويعتبر الجري أمرا مرهقا فمن الممكن استبدال الجري بقيادة الدراجة الهوائية لأنه سوف يكون أسهل ويقلل الوزن الزائد والقيام بعلاج جميع آلام المفاصل.

  • الدراجة الهوائية لتجنب أي أمراض مزمنة: 

الاستمرار في قيادة الدراجة الهوائية بصفة مستمرة يمنع أي احساس بأي أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول.

  •  التخلص من التوتر والقلق: 

اذا كنت تعاني من التوتر والقلق فكل مايعالج تلك المشكلة هو ركوب الدراجة الهوائية فهي بالحركة الى جانب تنفس الهواء فهذا يهدئ الاعصاب والنفس.

  • حل مشكلة الاحساس بالأرق: 

الاحساس بالقلق والتوتر يسببان الأرق وعدم الوصول للنوم بشكل هادئ، فمن الممكن أن نمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية للتخلص من الاحساس بعدم الراحة لأنها تنشط الطاقة الإيجابية وهذا يساهم في علاج الأرق والاستسلام الى النوم بصورة أفضل.