مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أطعمة قبل ممارسة التمارين الرياضية

بواسطة:

شاهد معنا بالتفصيل أهم أطعمة قبل ممارسة التمارين الرياضية الرياضة أساس بناء جسم الانسان و يجب الحرص على ممارستها باستمرار حتى يستطيع الجسم القيام بعملياته الحيوية حيث ان للرياضة العديد من الفوائد الهامة لجسم الانسان و للحصول على أكبر فائدة ممكنة من ممارسة الرياضة عليك  تناول أطعمة معينة قبل أداء التمرينات الرياضية حتى تتمكن من امداد جسمك بالطاقة اللزامة لاداء التمارين على اكمل وجه و في مقالنا هذا سوف نعرض جزء منها حرصا منا على تعميم الفائدة.

بعض الأطعمة قبل التمارين الرياضية

  • من أهم الأطعمة التي عليك الحرص على تناولها قبل التمارين الرياضية الموز حيث أن الموز يحتوى على نسبة كربوهيدرات تمكنك من القيام بالتمرينات الرياضية على أكمل وجه كما أن الموز يحتوى على البوتاسيوم اللازم لبناء العضلات و الحفاظ عليها.
  • الشوفان أيضا من أهم الأطعمة قبل ممارسة الرياضة لما يحتوية من نسبة مرتفعة من ألياف فضلا عن أنه من المواد المشبعة جدا و يمكنك تناوله مضاف الى الموز و اللبن لمزيد من الفائدة.
  • اذا كنت تحرص أثناء ممارسة التمارين الرياضية على فقدان الوزن فعليك تناول مشروبات بها نسبة من الكافيين حيث أن الكافيين يساعد على أداء التمارين بشكل أفضل فضلا عن قدرته على حرق الدهون و فقدان الوزن مثلا يمكنك تناول كوب من القهوة قبل التمرين.
  • لمزيد من الطاقة اثناء ممارسة التمارين الرياضية عليك تناول كوب من العصير الطازج أو من السموزي فهي من أفضل الأشياء التي توفر لك الطاقة و الكربوهيدرات اللازمة لأداء التمارين.
  • يمكنك أيضا تناول حبوب حمص الشام حيث أنها تحتوي على سعرات حرارية تمد جسمكك بالطاقة اللازمة لأداء التمرينات الرياضية.
  • اذا كنت تحرص على بناء العضلات و تعويض التالف منها فعليك بتناول البيض لأنه يحتوي لى نسبة مرتفعة من البروتين اللازم لهذا.
  • يمكنك أيضا تناول بعض القطع من  الفواكه المجففة قبل التمرينات الرياضية حيث أنها تحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات اللازمة للحرق أثناء التمرينات الرياضية.
  • عليك تناول مخبوزات معدة من الحبوب الكاملة لأنها تعمل على امداد جسمك بالطاقة اللازمة و تزود جسمك بمستوى عالى من الاشباع بشكل يومي.
  • اذا كنت تمارس تدريباتك في المساء فعليك الحرص على تناول وجبة مثل الفراخ المشوية و الارز البنى و بذلك سوف تحصل على البروتينات اللازمة لبناء العضلات و يمكنك أن تزود الوجبة بكمية من التوابل لمزيد من الطاقة و النشاط.
  • الجبن الأبيض ايضا مناسب جدا لاحتواؤه على نسبة جيدة من البروتين و عدم احتواؤه على السكر و يمكنك تناوله مع العيش السن.

اذا كنت تحرص على تقليل الوزن فعليك أن تتناول الاطعمة السابقة بدون سكر أو تحليتها بالعسل عوضا عن السكر واحرص على تناول نظام غذائي متوازن مع التمرينات الرياضية حتى يحصل جسمك على كافة احتياجاته اليومية و من ثم الحصور على صحة جيدة

احرص على النوم بشكل منظمم و كافى فكلما حرصت على النوم لعدد ساعات كافية و بشكل مبكر كلما حصل جسمك على كافة احتياجاته اليومية و كان أداؤه للتمارين الرياضية أفضل.