فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة

دعاء عبد المنعم 7 يناير، 2020

فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة  ، زيت الأركان المغربي هو المحور الأساسي الذي سنتحدث عنه اليوم في هذا المقال، فهو من الزيوت التي انتشرت مؤخرًا وشاع الحديث عن فوائدها المذهلة سواء للبشرة أو للشعر بسبب احتوائه على العديد من الفوائد التي يصعب حصرها، فتعالوا معنا عبر هذه السطور على موسوعة لنتعرف على زيت الأرغان وماهي فوائده المختلفة وكيفية استخدامه، كما سنقوم بعرض الأضرار المحتملة من استخدامه، فتابعوا معنا

فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة

  • زيت الأرغان المغربي يتم استخراجه من حبوب شجرة الأرغان التي تشتهر زراعتها في المغرب، ويُعتبر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة والعديد من الفيتامينات والمعادن، مما يجعله من المستحضرات المفيدة جدا سواء للبشرة أو الشعر.
  • يتميز زيت الأرجان بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات لذلك فهو علاج فعال في مكافحة بعض الأمراض الجلدية التي تنتج عن الفطريات أو الميكروبات.
  • يعتبر زيت الأرغان من المرطبات القوية، فيمكن استخدامه لمنح الجسم الترطيب اللازم وذلك عبر إضافة قطرات منه إلى سائل الاستحمام، أو يمكن استخدامه كمرطب للجسم بعد الاستحمام عن طريق وضع قطرات بسيطة منه وفردها على الجسم.
  • من الفوائد الفريدة التي يتمتع بها زيت الأركان أنه يعمل على تنشيط الدورية لدموية عن طريق تدليك الجسم به بلطف.
  • يعمل زيت الأرجان على تقوية الأظافر ومنحها الحيوية والنضارة.
  • يساهم في العلاج من الصدفية.

زيت الاركان للتبييض

زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في تبييض البشرة، كما يتم استخدامه في التخفيف من آثار الحروق ، وتوحيد لون البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة وخاصة في الأماكن الحساسة، كما يُستخدم كذلك في القضاء على تصبغات البشرة. ونقدم لكم وصفة طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة باستخدام زيت الأرغان.

قومي بتحضير ملعقة كبيرة من اللبن الحليب أو اللبن البودرة، أضيفي إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل وقطرتين من زيت الأرجان، ويمكنك إضافة قطرة من الليمون ويمكنك الاستغناء عنه إن كانت بشرتك تتحسس من الليمون.

قومي بخلط المكونات جيدًا، طبقي المزيج على الوجه ثم اتركيه من 15 إلى 20دقيقة، كرري هذا القناع يوم بعد يوم حتى تحصلين على أفضل النتائج.

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

زيت الأرجان من الزيوت التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة ومن أهم فوائده ما يلي:

  • يحتوي على فيتامين E  مما يجعله قادرًا على منح البشرة النضارة والحيوية، كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة.
  • يتم امتصاص زيت الأرجان بسهولة من الجلد ولا يترك أي آثار دهنية، مما يجعله من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها دون أن تعاني من الدهون المتراكمة على وجهك.
  • بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد ومقاومة التجاعيد وأعراض الشيخوخة الأخرى.
  • يعالج البثور والحبوب.
  • يعمل على تقليل البثور البيضاء والسوداء في الوجه.

وإليك هذه الوصفة الطبيعية للوجه للاستفادة من زيت الاركان

ماسك الطمي المغربي وزيت الأرغان

قومي بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو المهروسة، مع ملعقة صغيرة من كل من عسل النحل وماء الورد، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأرجان وملعقتين من الطمي المغربي.

قومي بخلط المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام كريمي للخليط. طبقي الخليط على وجهك ثم اتركيه لمدة نصف ساعة. اشطفي وجهك بعدها بالماء، يمكنك استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الأرجان للشعر لا تحصى ومن أهمها:

  • يعمل على إطالة الشعر والتقليل من تقصفه.
  • يعمل على تقوية فروة الرأس والتقليل من تساقط الشعر.
  • يساعد زيت الأرجان على التخلص من قشرة الرأس التي تسبب إزعاجًا للكثير من الناس، عن طريق تطهير فروة الرأس من الفطريات التي تسبب القشرة.
  • يساهم بشكل فعال في ترطيب الشعر

ماسك زيت الأرغان للشعر

قومي بخلط مقدار متساوي من كلا من زيت الأرجان وزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي، وملعقة صغيرة من جل الألوفيرا بشكل جيد، ثم ادهني شعرك بهذا الخليط، اتركيه لمدة ساعتين على الأقل ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد.

يمكنك تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعيا حتى الحصول على النتيجة المرضية.

المراجع

1

2

3

4

5

6

7

فوائد زيت الارغان للشعر والبشرة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د