الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تكلفة زراعة الشعر 2020

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
تكلفة زراعة الشعر

تقدم موسوعة هذا المقال للتعرف على تكلفة زراعة الشعر ، حيث يسعى الجميع للحصول على شعر كثيف جذاب، فالشعر عنوان الجمال لدى المرأة والرجل، كما ينال أصحاب الشعر الجميل الكثيف استحسان من الجميع، وتساقط الشعر قد يسبب إزعاج للأشخاص، ويفقدهم جزء كبير من ثقتهم بأنفسهم.

ولا سيما أن هناك العديد من أسباب تساقط الشعر، فقد تكون عامل وراثي، أو عامل نفسي، كما قد يتساقط الشعر لاستخدام مواد كيميائية تضر بصيلات الشعر، أو لنقص المعادن والفيتامينات في الجسم، حيث الشعر يحتاج لغذاء يقويه ويمده بالعناصر اللازمة للنمو واللمعان.

تكلفة زراعة الشعر

يسعى الجميع لترميم شعرة قبل أن يتساقط بأكمله، ويتهافت الكثير على أسماء العيادات الرائدة في مجال زراعة الشعر والعناية به، فالطب التجميلي يعتبر الصلح من الأمراض التي يجب علاجها مبكراً، حيث يحتاج بعض مرضى الصلع إلى عمليات للتغلب على التشوية الناتج من تساقط الشعر، لذلك سنتعرف على تكلفة عمليات زراعة الشهر وأشهر المراكز الرائدة في زراعة الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية

تختلف عمليات زراعة الشعر وفقاً للتقنيات المستخدمة أثناء العملية فبعض فتتراوح داخل المملكة العربية السعودية بين 10000 إلى 30000 حسب التقنية والحالة المرضية، وفيما يلي عرض لزراعة المناطق المختلفة بأسعارها :

  • زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 9379  إلى 22510 ريال سعودي.
  • زراعة الحواجب والتي تتراوح تكلفتها بين 3751 إلى 9379.
  • زراعة اللحية التي يتهافت عليها رجال العرب باعتبارها سمة من سمات الرجولة والوسامة تتراوح بين 3751 إلى 11255 ريال سعودي.

تكلفة عملية زراعة الشعر في الوطن العربي

يعتبر أطباء العرب رواد في مجال زراعة الشعر فلا حاجة لأبناء القطر العربي من السفر لأوروبا للقيام بعمليات التجميل أو لعلاج أي من المشاكل التي تواجههم، وفي هذه السطور تقدم موسوعة أسعار عمليات زراعة الشعر في الوطن العربي 2020:

تبلغ زراعة الشعر في الأردن:

  1. زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 3100 إلى 7503 ريال سعودي.
  2. زراعة الشعر بالتقنية fue تتراوح بين  3751 إلى 11255 ريال سعودي.
  3. زراعة الحاجب تتراوح تكلفتها بين 5627 إلى 11255 ريال سعودي.
  4. زراعة اللحية للرجال تتراوح بين 7503 إلى 13130 ريال سعودي.

تبلغ زراعة الشعر في مصر:

  1. زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 11255 إلى  ريال سعودي11255.
  2. زراعة الشعر بالتقنية fue تتراوح بين 15006 إلى 30013 ريال سعودي.
  3. زراعة الحاجب تتراوح تكلفتها بين  18758 إلى 22510 ريال سعودي.
  4. زراعة اللحية للرجال تتراوح بين 18758 إلى 30013 ريال سعودي.

عوامل يتوقف عليها تحديد سعر عملية زراعة الشعر

  • شهرة الطبيب ودرجته العلمية: حيث لشهرة المريض والدراسات التي قام بها باع كبير في تحديد التكلفة الخاصة بالعملية، فالأطباء الكفؤ في مجال زراعة الشعر تصل تكلفتهم إلى 30 ألف ريال سعودي مثل ( الدكتور خالد الغامدي، والدكتور بسام جباعي) أصحاب الصيت الواسع في مجال زراعة الشعر.
  • المركز الذي ستقام فيه العملية: حيث المراكز الكبرى تنال ثقة مرضاها، وتكون على علم كافي برعاية المقيمين فيها، واستقدام الأطباء الكفؤ لعمل العمليات والحصول على أفضل النتائج وأشهر مراكز زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية هي(مركز كادينا، مركز الدكتور خالد الغامدي، مركز دكتور عباس الطبي، مستشفى أدمة) حيث تنال هذة المراكز شهرة وثقة المرضى ويعرف عنها أرتفاع أسعارها أيضاً.
  • المنطقة المراد زراعتها: حيث تختلف أسعار مناطق زراعة الشعر من حيث تكلفتها، لاختلاف المساحة ونوعية التقنية المستخدمة.
  • جنس المريض: حيث يتحكم جنس المريض في تحديد التكلفة، حيث ترتفع تكلفة زراعة الشعر للنساء عن الرجال، وذلك لاحتياج تقنيات أعلى وأكثر دقة.
  • نوع التخدير: حيث يتحكم نوع التخدير المستخدم أثناء العملية في التكلفة أحياناً، وفقاً لطبيب التخدير القائم على العملية.

بذلك تكون قدمت موسوعة لكم تكلفة عملية زراعة الشعر بالليزر وأهم التقنيات المستخدمة والعوامل التي يترتب عليها تحديد التكلفة، حيث إن الشعر تاج المرأة وعامل من عوامل وسامة الرجل، وقوة الشعر وكثافته هدف يسعى إليه الجميع.