الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

زراعة الشعر في الرياض التكلفة وافضل المراكز

بواسطة: نشر في: 22 ديسمبر، 2018
mosoah
زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر في الرياض التكلفة والتجارب والمميزات والعيوب وأفضل المراكز المختصة بزراعة الشعر بالرياض ، تعتبر من اكثر العمليات التجميلية انتشاراً، والتي جئنا إليكم في موقع الموسوعة بكل ما تحتاجون لمعرفته عن مميزات وعيوب العملية واحدث الطرق والتقنيات لإجراء العملية، بالإضافة إلي اشهر المراكز الطبية وأسعار إجراء عمليات زراعة الشعر في الرياض، تعتبر الرياض هي قلب الخليج النابض وروحه، وعلي مدار سنوات عديدة كانت الرياض هي مركز للتقدم في الكثير من المجالات ولعل من اهم هذه المجالات ” المجال الطبي” وخاصة طب التجميل.

مميزات زراعة الشعر في الرياض

تعتبر الرياض واحدة من اكبر المراكز الطبية والتجميلية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج كلها، بسبب توافر العديد من الخدمات المختلفة في المدينة واعتبارها مدينة سياحية.

ولعل من اهم المميزات التي تتوفر في الرياض كمركز لزراعة الشعر هي:

  • توافر احدث المعدات والأجهزة الطبية الخاصة بهذه العملية، فالرياض تقدم خدمات عالية الجودة والكفاءة حتى تتأكد من راحة المرضي ورضاهم عن العملية.
  • تستقدم دول الخليج منذ قديم الزمن افضل الأطباء واكثرهم كفاءة وخبرة في كافة المجالات الطبية، و زراعة الشعر ليست استثناء فقد قامت الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية في الخليج باستقدام افضل واحسن الأطباء من كافة أنحاء العالم للعمل في مستشفيات الرياض الطبية.
  • وجود مراكز كاملة مختصة بزراعة الشعر في الرياض، بالإضافة إلى أن الكثير من المستشفيات الطبية لديها أقسام كاملة لزراعة الشعر، وهو الأمر البالغ في الأهمية فانت علي يقين انك ستحصل علي الخدمة والرعاية الكاملة أثناء وجودك في المشفي.
  • تتبع المستشفيات وزارة الصحة مما يجعلك تطمئن إلى المتابعة والإرشاد لهذه المستشفيات والتزامها بقواعد النظافة والتعقيم الخاصة بالعمليات.
  • توافر العديد والعديد من التقنيات الخاصة بزراعة الشعر في الرياض، فتجد احدث التقنيات لزراعة الشعر علي يد افضل الخبراء في هذه التقنية وبالتأكيد افضل المعدات.

احدث طرق لزراعة الشعر في الرياض

تقنية الشريحة follicular unit transplantation FUT

تعتبر تقنية الشريحة من اشهر الطرق لزراعة الشعر ويتم فيها أخذ شرائح صغيرة من الرأس من الخلف حتى لا تتم ملاحظتها بسهولة، وتحتوى كل شريحة علي شعرة واحدة فقط أو اثنين ثم يقوم الطبيب بأخذ هذه الشرائح وزراعتها في منطقة الصلع او المنطقة التي توجد بها فراغات من الشعر، وبهذا يحصل المريض علي شعر في وقت قصير للغاية.

ويجب أن تتم استشارة الطبيب فيما يتعلق بنوع العملية التي ترغب في إجرائها والطريقة الملائمة لإجراء هذه العملية، حيث أن اختيار العملية المناسبة يختلف من شخص لأخر ومن حالة إلي اخري.

مميزات زراعة الشعر بالشريحة

  • توفر هذه العملية الوقت فهي يمكن من خلالها الحصول علي شريحة كبيرة من البصيلات في وقت قصير وتقسيمها إلي شرائح قصيرة ويقوم الطبيب بزراعة هذه الشرائح بسهولة في الرأس.
  • تكلفة هذه الطريقة ليست عالية مثل مثيرتها، وهذا لأنها تعتبر موفرة لوقت فلا تتطلب الكثير من الجلسات مثل غيرها من العمليات.
  • هذه الطريقة أمنه تماماً فهي لا تؤذى أي من البصيلات التي توجد في الرأس حيث تتم عملية استخلاص البصيلات بأمان تام ثم زراعتها.
  • وهي تعتبر طريقة مفضلة للكثير من الاطباء ويطلق عليها البعض الطريقة الذهبية لزراعة الشعر.
  • ويمكن من خلال هذه الطريقة زراعة الشعر الطبيعي او الصناعي، ويعتبر الممثل العالمي “جيمس نيسبيت” من اشهر المستفيدين بهذه العملية، فهي مثالية للرجال الذين تعرضوا لحالات الصلع الوراثي او الهرموني.

طريقة الاقتطاف follicular unit extraction FUE

وهي طريقة حديثة لزراعة الشعر ويتم من خلالها اقتطاف و أخذ بصيلة من بصيلات الشعر من احد الأماكن الخلفية في الرأس ثم تتم زراعتها في مقدمة الرأس او في مناطق الصلع المختلفة.

وتمر العملية بعدة خطوات وتبدأ بالحصاد لبصيلات الشعر ثم إعداد قنوات في الرأس استعداداً لغرس الشعر فيها ويتم هذا بعد وضع المريض تحت البنج الموضعي حتى لا يشعر بألم جراء هذه العملية، وقد تستغرق هذه المرحلة حوالي خمس ساعات كاملة لفتح القنوات التي ستستقبل الشعيرات، وبعد هذا تأتى مرحلة الغرس ويتم فيها غرس بصيلة الشعر وتوزيعها بالطريقة المحددة من قبل في المناطق المصابة بالصلع.

مميزات طريقة الاقتطاف

  • تعتبر هذه الطريقة منتشرة للغاية ويسهل إيحاد الكثير من المراكز الطبية في الرياض ليقوموا بهذه العملية من أجلك.
  • مخاطر نقل البصيلات بواسطة هذه التقنية قليلة وتكاد تكون معدومة فهي طريقة امنه تماماً.
  • يوجد الكثير من التقنيات الحديثة الخاصة بعمليات الاقتطاف مثل الاقتطاف الجزئي او تقنية الالترا سيت والتي يتم فيها تغطية شرائح الشعر بخلايا جزعية من البلازما لتسمح للشعر المزروع بالنمو مرة اخري.

عيوب زراعة الشعر في الرياض

إن عمليات زراعة الشعر في الرياض علي الرغم من مميزاتها الكثيرة إلا أن بها بعض العيوب التي عاني منها بعض من قام باختيار المدينة لعمل العملية، وهذه العيوب هي:

ارتفاع الأسعار: فمدينة الرياض تعتبر من المدن التي تتميز بارتفاع الأسعار فيها لكونها واحدة من اهم مدن الخليج بالإضافة إلى ارتفاع مستوى المعيشة بالمدينة جعل من أسعار العمليات ترتفع بشكل لا يصدق.

ارتفاع الحرارة: يعتبر ارتفاع درجات الحرارة في المدينة بالإضافة إلي زيادة الرطوبة في معظم فترات السنة من الأسباب التي تجعل البعض يحجم عن اختيار هذه المدينة لعمل العملية، فالحرارة العالية قد تزيد من بعض لمضاعفات التي تحدث بعد العملية وتسبب بعض الالتهابات، ولهذا فيجب عليك اتباع الإرشادات الخاصة بالوقاية بعد العملية حتى تطمئن إلى كفاءة العملية تماماً.

اشهر مراكز زراعة الشعر في الرياض

تتوفر الكثير من الخيارات في الرياض فيما يتعلق بأفضل مراكز زراعة الشعر، ويمكنك اختيار الأنسب منهم فيوجد مراكز عربية وآخري عالمية، و من اشهر هذه المراكز:

مركز كوزميتيك آند ديرماتولوجيك سرجون

وهو احد المراكز الشهيرة لزراعة الشعر، ويقع في طريق الملك فهد بالرياض وهو من افضل واشهر المراكز التي تقوم بزراعة الشعر، ويتميز الأطباء فيه بالكفاءة والخبرة الكبيرة في هذا المجال، ويوجد الكثير من الأفرع المختلفة لهذا المركز منها ما يقع دبي وغيرها من المدن العربية.

ومن اشهر الأطباء بالمركز الدكتور / فادي نصر.

مركز ميديكل سنتر

وهو واحد من المراكز الشهيرة التي يتم فيها هذا النوع من العمليات، ويوجد الكثير من الفروع لهذا المركز في مدن عربية متفرقة، وهو يمتاز بالكفاءة ويوجد به طاقم طبي علي اعلي مستوى من الخبرة، ويوفر المركز اعلي مستويات الراحة والرفاهية للمرضي.

زراعة الشعر في الرياض التكلفة

  • إن عملية تحديد أسعار عملية زراعة الشعر تخضع للكثير من العوامل أهمها:
  • التقنية المتبعة لزراعة الشعر، حيث أن بعض التقنيات تعتبر افضل اقل سعراً من غيرها.
  • عدد البصيلات المزروعة في الرأس، والحالة الخاصة بالمرض.
  • الخدمات الإضافية التي يمكن أن يتم إضافتها علي العملية الأساسية فبعض المراكز قد تساعد المرضي في الحصول علي أماكن للإقامة أو توفر لهم طرق للتنقلات أو مترجم خاص بهم في حالة كان هناك حاجة إلي ذلك.
  • العلاج خلال فتره النقاهة بعد العملية قد يعتبر تكلفة إضافية، فتوفر بعض المراكز بعض الأدوية لسرعة علاج اثأر الندوب والتقليل من الألم.

ولكن التكلفة العامة للعملية تتراوح من بين 10.000 إلى 25.000 ريال سعودي.

وهو تقريباً 2.600 إلى 6.600 دولار أمريكي.