بحث عن موضوع فن التجميل

دينا جابر 13 أبريل، 2019

بحث عن موضوع فن التجميل ، الجميع يُفضل أن يرى نفسه في أفضل حال من خلال شعر مُصفف جيداً أو بشرة خالية من الحبوب والتجاعيد أو رجل حاصل علي أفضل حلاقة، جميعهم يندرجون تحت مسمى التجميل. فأن الله_عز و جل_ جميل يُحب الجمال، فهو سبب قوى لانجذاب البشر لبعضهم، فالأشخاص يُفضلون الشخص النظيف دائماً المُنمق في هيئته و مظهره. فأليكِ بحث كامل من خلال موسوعة عن التجميل.

بحث عن موضوع فن التجميل

هل تعلموا أنه من أقدم الفنون التي عرفتها الحضارات قديماً إليكم نشأته

التجميل في العصور القديمة

عصور الفراعنة

أهتم المصريون قديماً كثيراً بالتجميل والعناية بأجسامهم؛ حيث أنشأوا حمامات جماعية يتراودون إليها كل يوم تلات، وكانوا يستخدمون الزيوت الطبيعية صاحبة الرائحة الفواحة لدهن الجسم بالكامل و كان أشهرهم حمام الملكة كليوباترا فهي تعتبر علامة من علامات الجمال حتي الآن. وبدأوا في استخدام المستحضرات التجميلية واستعمالها بكميات كبيرة فنرى أن الكحل أول ما استخدموه و أيضاً صنعوا مورد لاحمرار الخدود.

اليونان

أول من استخدموا العطور ذات الرائحة الطيبة و أيضاً مستحضرات التجميل و قاموا بصناعتها و الابتكار فيها. واستخدموا الروائح في الشعائر الدينية الخاصة بهم و قاموا بتدليك أجسادهم بها. و بدأوا باستخراج الكحل من المعادن و الأدوات التجميلية من الرصاص الأبيض و استخدموا ألوان فاتحة ليضعوها علي الخدود، ومع تقدم العصور قليلاً قاموا ببداية فن تسريحات الشعر، فما زالوا إلى الآن من وراد مصففي الشعر.

الرومانيين

أخذا الرومانيين الكثير من اليونانيين في حضاراته وكان أبرزها هي استعمال العطور و أدوات التجميل. فقاموا الرومانيين الرجال قديماً بحلق شعر وجوههم، ومن هنا نشأت مهنة الحلاقين و المُدلكين. أما بالنسبة للإناث استخدموا الطباشير والرصاص الأبيض لصناعة الأدوات التجميلية و أيضاً خميرة العنب و أحياناً الحليب و قاموا بتطوير منتجات التجميل و  برعوا فيها، و صنعوا من الخضروات والنباتات الكثير من مواد التجميل.

أحدث أشكال فن التجميل

  • نرى أنه تطور بشكل ملاحظ في السنوات الأخيرة حيث حدثت طفرة كبيرة في عالم الموضة والتجميل. حيث أننا نجد أنه انتقل لعالم آخر في كل المجالات فمثلاً العناية بتصفيف الشعر أصبح هناك العديد من الحلول المتطورة و المُنجزة للوقت للحصول علي أفضل عناية و أيضاً في حالات تقصيف الشعر و تجعيده وفي تساقطه و نموه القليل هناك أساليب حديثة لا تستغرق من الوقت الكثير لتحصلي علي أفضل النتائج.
  • أما بالنسبة العناية بالوجه؛ فنجد أن هناك أساليب لم ترد علي مسمعنا ظهرت خلال الخمس سنوات الأخيرة فمثلاً التجميل بواسطة الليزر حيث يمكنك إزالة أي عوائق أو مسببات الإيذاء النفسي خلال دقائق قليلة و أيضاً بواسطة مستحضرات التجميل فهناك الكثير من أدوات التجميل المتطورة التي توجد بكثير من الأسواق، ونجد أن هناك تنافس بين شركات صناعة المواد التجميلية من خلال تقديمهم أفضل المنتجات المستخلصة من الزيوت والمنتجات الطبيعية للحفاظ علي نضارة البشرة و الوقاية من تجاعيد الوجه و أعراض الشيخوخة.

وصفات تساعدك علي التجميل

يمكنك وضع الكثير من المستخلصات الطبيعية التي تنتجها الطبيعة و تحصلي من خلال علي أفضل النتائج :

الطريقة الأولي

نحضر وعاء صغير و نضع فيه 4 ملاعق من الحليب ونضيف عليهم ملعقتان من حليب جوز الهند(يوجد في جميع الصيدليات وتأكدي من أن المنتج أصلي) أو من الممكن استبداله بالقلي من جوز الهند المبشور و نضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ونقوم بخلطهم جميعاً جيداً ثم ندهن بها الوجه بالكامل بلطف و نقوم بحركات دائرية مستمرة لمدة ربع ساعة ثم نتركها تجف علي وجهك و بعدها تقومي بشطفها بالماء الفاتر تجدي الوجه في حالة من النضارة.

الطريقة الثانية

احضري خيارة كاملة و ضعي عليها كوب من ملح البحر بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت النعناع العطري نخلط المكونات جيداً في وعاء حتي تتجانس مع بعضها، ومن ثم نضعها علي الوجه مع التدليك المستمر ويكون في حركة عقارب الساعة لمدة ربع ساعة ثم تقومي بالغسيل جيداً.

الطريقة الثالثة

4 ملاعق من عصير العنب نضع عليهم 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين من السكر(يفضل يكون مطحون حتي لا يجرح الوجه) توضع المكونات علي الوجه كالقناع و تترك لمدة تتراوح بين 10_15 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر فنجد أنها من أفضل الطرق للحصول علي تفتيح درجة بالبشرة عن درجتك الأصلية.

بحث عن موضوع فن التجميل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د