مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

نظارات شمسية حسب شكل الوجه بالصور

بواسطة:

 من الأمور الصعبة جدًا في عمليات التسوق أو حتى عند شراء الهدايا هو اختيار النظارة الشمسية المناسبة للشخص وشكل الوجه، فليس غريبًا أبدًا أن تقوم بزيادة العديد من المحلات والماركات دون العثور على النظارة الشمسية التي ترتاح لها وتجدها مناسبة، فهناك الكثير من الذين يعانون من تلك المشكلة، لأن الكثيرين يريدون الجمع بين الأناقة وأيضًا حماية العين والنظر للحصول على أجمل إطلالة مميزة، لأنه إن كانت النظارة غير مناسبة لشكل وجهك فإنها تجعل الوجه شكله غير طبيعي أو مألوف.

أشكال الوجه والنظارة المناسبة له:

  • الوجه ذات الشكل البيضاوي: فالوجه الذي يأخذ الشكل البيضاوي يعد من أشكال الوجوه المثالية، فهو يكون مناسب جدًا معه النظارات الشمسية الصغيرة والمتوسطة، ويليق به أيضًا العديد من النظارات والتصاميم مثل: النظارات المربعة، ونظارات الشمس المستديرة التي تعطي للعنين شكل أكبر من ناحية الجانبين.
  • الوجه ذات الشكل المستدير: وهو شكل الوجه الذي يكون فيه عرض الوجه مساوٍ كثيرًا مع عرضه، ولا تكون فيه العظام بارزة، ففي حالة هذا الشكل من الوجه يتم اختيار الأشكال والتصاميم التي تعطي عرضًا أكبر للوجه عند مستوى العينين، حتى تعمل على تلطيف تدوير الوجه، وأيضًا لأصحاب هذا الشكل من الوجه ينصح بالابتعاد عن النظارات التي تأخذ الشكل المستدير، لأنها تعمل على جعل الوجه أكثر استدارة ويكون الوضع مبالغ فيه، وبرزت ماركة لاكوست في هذه الأنماط من النظارات الخاصة بهذا الشكل من الوجوه.
  • الوجه ذات الشكل المربع: هو الوجه التي يكون فيه عظام الفك بارزة وواضحة من ناحية الأذنين، وأيضًا تكون فيه جبهة الوجه عريضة، وتكون الخدود واضحة وبارزة بعض الشيء، فهذا الشكل من الوجه يليق به نوعية النظارات الشمسية ذات الطابع العريض المستوية من الأعلى، النظارات ذات الإطار الذي يخفف من بروز العظام، وتعطي الوجه استدارة من المنطقة السفلية، ويجب تجنب النظارات الشمسية التي تأخذ الشكل المربع أو الأشكال الهندسية.

نظارات شمسية للوجه الطويل و الدائري

هناك خطوات وقواعد تحتاج لتأخذها بعين الاعتبار عند اختيار للنظارة الشمسية التي تكون مناسبة لك:

  1. يجب أن يكون لون الشعر وأيضًا لون البشرة مناسبان للون النظارة المختارة، فالذين يمتلكون بشرة بيضاء اللون من الأفضل أن يبتعدوا عن النظارات السوداء، وبالخصوص إن كانوا يمتلكون شعرًا باللون البني، أما الذين يمتلكون بشرة سمراء وشعر أسود فتناسبهم النظارات ذات اللون الأسود، وأيضًا من لديهم حواجب كثيفة سوداء يمكنهم التغيير في اللون وذلك للحدة من قساوة وزيادة اللون الأسود، فالنظارات ذات الأجزاء الشفافة من الأسفل تكون مناسبة كثيرًا.
  2. يجب عند اختيارك للنظارة الشمسية أن تقوم بتجريب العديد من الأشكال والتصاميم وأيضًا التقاط الصور بها من العديد من الزوايا، وأخذ الآراء وذلك للتأكد والوثوق من أن اختيار هو الأصح والمناسب في النهاية.
  3. تعتبر النظارة الشمسية هو من مكملات المظهر الخارجي لأي شخصية، فهي تعكس الكثير عن شخصية صاحبها، لذلك ليس من المفضل الاكتفاء بتصميم أو نوع أو شكل واحد وارتدائه في جميع الأوقات والمناسبات، فعندما تخير صباحًا للرياضة مثلًا وترتدي تصميم معين، هل يكون هذا التصميم مناسبًا عند خروجك للعمل مع بذلة رسمية! فلذلك يجب التأني في اختيار النظارة الشمسية المناسبة في الأوقات والمناسبات المختلفة.
  4. وضع اختيار النظارة الشمسية حسب شكل الوجه في المرتبة الأولى من أساسيات اختيار النظارة الشمسية عند التسوق، ففي النهاية يجب أن تقوم بشراء النظارة الأمثل والأفضل تناسقًا مع شكل وجهك.