مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

السيارات الهاتشباك الصغيرة

بواسطة:
السيارات الهاتشباك الصغيرة

السيارات الهاتشباك الصغيره إن كنت من الأشخاص المحبين لشراء السيارات الهاتشباك الصغيرة التي تتميز بكفائتها وأدائها العملي المتميز ومظهرها الأقرب من السيارات الرياضية، إذاً فقد تجد في السيارات الهاتشباك ضالتك ،حيث تعد هي الخيار الأفضل بالنسبة لك وذلك نظراً لتوافر العديد من الطرازات الممتازة من فئة سيارات الهاتشباك طوال السنين الماضية، الأمر الذي وضعها بقائمة السيارات الأفضل على الإطلاق.

مميزات السيارات الهاتشباك:

• تمتاز سيارات الهاتشباك الصغيرة بأسعارها الإقتصادية الرخيصة مقارنة بالسيارات الأخرى، بالإضافة إلى إنها إقتصادية في إستهلاكها للطاقة (الوقود).

• هذه السيارات تتناسب مع الأشخاص حديثي القيادة حيث صغر حجمها يمنحهم كثير من الحرية أثناء الحركة في الطرقات بعكس السيارات ذات الحجم الصغير.

• تمتاز هذه السيارات بإمكانياتها العالية وتكنولوجياتها الداخلية الممتازة ومواصفات محركاتها القوية، حيث تتشابه كثيراً مع السيارات السيدان ولكن الفرق يكون في تصميمات الصناديق الخلفية فقط.

• تتناسب السيارات الهاتشباك كثيراً مع القيادة النسائية، كما تتناسب أيضا مع القيادة بالمدن المكتظة بالسكان والتي تعاني من أزمات المرور.

• تمتاز تلك السيارات بتصميماتها الأنيقة وأدائها العملي وأسعارها الإقتصادية التي قد تتوافر بيد الكثيرين، بالإضافة لتعدد أشكالها وأنواعها.

أنواع سيارات الهاتشباك الصغيرة:

• نيسان تيدا :

من السيارات الهاتشباك ذات التصميم العصري ،حيث أنها مزودة بخمسة أبواب، تحظى بإقبال كبير من قبل محبي تصميمات السيارات الرياضية، فقد جاءت السيارة نيسان تيدا مزودة بشبك جديد على حرف الـ V ذا حجم أكبر وتصميم مغزلي ذو لون أسود، ومصابيحها الأمامية جاءت بتصميم حاد مسحوب لطرفي السيارة وبحجم أكبر، أما إطارات السيارة فجاءت بحجم صغير يبلغ 15 بوصة، كل هذه التصميمات منحتها تصميم رياضي غاية في الأناقة.

• سيارة شيفروليه بولت :

هذه السيارة من السيارات الهاتشباك التي تعمل بالكهرباء بالكامل، فهذه السيارة لديها القدرة على السير لمسافة تبلغ 200 ميل بدون الحاجة لشحنها، وعلى الرغم من طرح السيارة الشيفروليه بولت كنسخة إختبارية إلا أنها جاءت بتصميم غاية في الأناقة، حيث وجهتها الأمامية بشبك ذو شكل مثلث، وبداخله يوجد عدد من القضبان المغزلية التصميم وسوداء اللون، وعلى جانبي السيارة نجد إطارات صغيرة يبلغ حجمها 16 بوسة وخطوط حادة، أما بالجهة الخلفية فموجود بها أسطبات ضخمة، أما بالنسبة للصندوق الخلفي لتلك السيارة فهو يقبل الفتح لذا تعد من السيارات المزودة بخمسة أبواب، ولأن السيارة شيفروليه بولت من السيارات الكهربائية بالكامل فكان من الطبيعي أن تأتي بدون مخارج لعوادم الوقود بأسفل المصد.

• الجيل الثاني من سيارات هوندا سيفيك تايب آر :

فعلى الرغم من كونها من فئة السيارات القليلة العاملة بمحرك تنفس طبيعي والتي ليست بحاجة لشاحن توربيني، وتتميز بمظهرها الخارجي الأكثر من رائع، حيث تضم الكثير من مزايا القوة التي تٌبقي صاحب السيارة دائم الإنشغال. • تويوتا يارس 2016 وتعد هذه السيارة واحدة من أقدم السيارات بالأسواق العربية، إذ يتوافر منها نسختين الأولى سيدان والثانية هاتشباك والتي يطلقون عليها إسم يارس سبورت، ويتوافر من السيارة الهاتشباك نسخة واحدة من المحرك حيث يبلغ سعة المحرك 1.5 لتر بعدد أربعة سلندر، ويبلغ قوة المحرك 107 حصان، كما يتوافر بالسيارة ناقل حركة أتوماتيكي ذو 4 سرعات يبلغ مقاس الإطارات بالسيارة 15 بوصة.

• هيونداي أكسنت هاتشباك :

تمتاز هذه السيارة بشكلها الأنيق وتصميمها الجذاب العصري، فيمتاز صالون السيارة بالفخامة مع إعطاء السائق المزيد من الراحة، فهي تدمج بين الإتساع الذي تنفرد به السيارات الغير رياضية وبين الطابع الرياضي، فهي مزودة بمحرك قوي يبلغ 124 حصان مما يجعلها تتمتع بمزيد من السرعة والقوة، كما أنها من السيارات ذات الخمسة أبواب المزودة بالغلق المركزي للأبواب، ويوجد به تكييف للهواء يدوي.

• شيفروليه سبارك لايت:

ويطلقون عليها إسم السيارة الصغيرة المذهلة، حيث أنهاموفرة للوقود، بجانب أنه لديها الإمكانية في الدخول إلى الشوارع الضيقة أثناء التنقل وسهولة إيجاد مكان للإنتظار بوسط الأماكن المزدحمة، بالإضافة إلى أنها مزودة بالعديد من مواصفات الأمان فهي مزودة بنور فرامل علوي، مع إتاحة إمكانية الغلق المركزي للسيارة، يبلغ سعة محركها 1000 سي سي وتصل قوة الحصان لـ65 حصان، بالإضافة لوجود ناقل يدوي للحركات بخمس سرعات.

• جيلي باندينو :

وقد تم طرح سيارات جيلي باندينو في الأسواق ومتوافر منها إختيارين للمحرك، حيث يأتي المحرك الأول للسيارة على سعة 1300 سي سي بينما قوتها فتبلغ 63 حصان ويصل متوسط الإستهلاك للوقود 6.85 لتر لكل مسافة 100 كم، أما الخيار الثاني فنجد أن المحرك جاء يسعة 1500 سي سي بينما قوته فتبلغ 69 حصان، ويبلغ متوسط الإستهلاك للوقود 7 لترات لكل 100 كم، أما عن الكماليات فنجد السيارات الجيلي قد جاءت مزودة بمجموعة من الكماليات التي لا يُستهان بها، هذه السيارة متوافرة بـ4 فئات من التجهيزات.

• سيارة فورد فوكس إيدج إيكونيتك:

من أكثر ما يميز هذه السيارة أنها مزودة بنظام إيكونيتك Econetic هذا النظام الذي يساعد على توفير حرق الوقود بصورة كبيرة، حيث أن ضخة قليلة من الوقود كافية للمحرك كي يعمل بقوة، بالإضافة لتصميها الخارجي الرائع، والجذاب والمميز.