صور شعار الجوده الجديد جديدة

هدى عبد السلام 24 ديسمبر، 2020

نقدم إليكم صور شعار الجوده الجديد جديدة ، لأن كلمة أو مصطلح الجودة هو أكثر ما يتم تداوله الآن بين الهيئات والإدارات بهدف التطور أو تحري الدقة.

فنجد أن الجودة الآن أصبحت من أهم المؤشرات التي تدل على الإتقان أو الالتزام بالمعايير الدولية أو بالمعايير الأساسية المتفق عليها دولياً.

لذا فمن خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم ما يعرف عن الجودة وأهدافها وأهم الصور الخاصة بشعار الجودة عبر موسوعة فتابعونا.

صور شعار الجوده الجديد جديدة

تعريف الجودة

الجودة هي أحد أهم المقاييس والمعايير الدولية التي تم الاتفاق عليها لتحدد من خلالها مدي مطابقة الخدمة أو المنتج أو أس شيء للمواصفات والمعايير الدولية، وهل هذه الخدمة تستحق أن تنال شهادة على حسن كفاءتها وجودتها أم لا.

ومن اهم الشروط في الجودة هو التعاون بين كافة الجهات والإدارات من أجل الوصول لنفس الهدف وليكن تحسين كفاءة أو التطور لمؤسسة على أن يشمل كافة التخصصات والجهات الخاصة بالعملية الإنتاجية فمثلاً:

  • تعمل على مراقبة كفاءة الموظفين بالمؤسسات وتحرص على تنمية مهاراتهم لزيادة الإنتاجية.
  • تعمل على رفع كفاءة الجهاز الإداري بشك عام ليكون قادر على تغطية الخدمات المطلوبة منه.
  • تحسين بيئة العمل الخاصة بالمؤسسة بشكل عام.
  • يعمل على تحسين المنتج نفسه أو الخدمة المقدمة بشكل أساسي وواضح.

وتمتد الجودة لتشمل الكثير من مناحي الحياة في التعليم والإدارة وتقديم الخدمات وكافة الاحتياجات المطلوبة لنمو المجتمعات وتطور المؤسسات، بل وأصبح هناك يوم عالمي للجودة يحتفل فيه العالم بها.

ونقدم لكم مزيداً من الصور الخاصة بالجودة وشعارها:

الشعار الاول

صور شعار الجوده الجديد جديدة

الشعار الثاني

صور شعار الجوده الجديد جديدة

الشعار الثالث

  •  SASO وهو أحد أهم الشهادات المعتمدة للجودة دولياً ولا يقل عن شهادة الأيزو من حيث القيمة والأهمية.

صور شعار الجوده الجديد جديدة

الشعار الرابع

  • وتعتبر شهادة الأيزو من أكثر الشهادات الخاصة بالجودة أعتماداً حول العالم والمعترف بها دولياً والتي تقوم بتقييم أداء المؤسسات ولكن وفقاً لأليات ومعايير أساسية ومواصفات خاصة بالجودة المطلوبة للمنتج أو الخدمة المقدمة.

صور شعار الجوده الجديد جديدة

الشعار الخامس

صور شعار الجوده الجديد جديدة

الشعار السادس

صور شعار الجودة

شعار يوم الجودة العالمي 2021

  • خصصت الأمم المتحدة منذ عام 1990 يومًا في شهر نوفمبر للاحتفال سنويًا بالجودة إدراكًا منها لأهميتها في جميع مجالات الحياة، وبأنها من الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها المجتمع الحديث.
  • وفي عام 2020 فقد كان يوم الجودة العالمي هو 11 نوفمبر 2020 الموافق هجريًا 26 ربيع الأول 1441.
  • وهناك بعض الدول العربية التي تحتفل سنويًا بهذا اليوم من خلال إقامة العديد من الفعاليات التي تستهدف تعزيز الوعي عن أهمية الجودة في حياتنا وفي تحسين مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية وجميع القطاعات الحكومية، بالإضافة إلى المؤسسات التطوعية والخيرية ومختلف مؤسسات القطاع غير الربحي.
  • وتُعد المملكة العربية السعودية من الدول التي تحرص على الاحتفال باليوم العالمي للجودة منذ عام 2008، وذلك من خلال تخصيص أسبوع في شهر نوفمبر سنويًا يُطلق عليه أسبوع الجودة الوطني.
  • وفي هذا الأسبوع تقوم جميع منشآت المملكة بعمل حملات لتعزيز مفاهيم الجودة وتأثيرها على جميع أطراف المنشأة من عملاء وعاملين ومستفيدين وشركاء وغيرهم.
  • وفي إطار إدراك تلك المنشآت لأهمية المسؤولية الاجتماعية؛ فهي تحرص في هذا الأسبوع على نشر وتعزيز تلك المفاهيم في المجتمع أيضًا.
  • ومن الأنشطة والفعاليات التي تتم إقامتها في هذا الأسبوع عقد ورش العمل لمناقشة أهمية وأثر الجودة وما هي المناهج والأدوات المستخدمة فيها.
  • بالإضافة إلى عرض مقاطع الفيديو التي تناقش مفهوم الجودة وأهميتها والموضوعات الخاصة بها، وأيضًا التوعية بأهمية الجودة من خلال عرض اللوحات الإعلانية والإلكترونية وإصدار النشرات التي تحتوي على تفاصيل الاحتفال بهذا اليوم.
  • فضلًا عن اختيار أحد الشعارات ليكون خاصًا بهذا اليوم ويتم وضعه في جميع أماكن المنشآت.
  • وتكريم العمال الذين أسهموا في تعزيز مفهوم الجودة وحققوا نجاحات في هذا الشأن.

وإليكم صور شعار اليوم العالمي للجودة لعام 2021

شعار يوم الجودة العالمي 2020

شعار يوم الجودة العالمي 2020

شعار الجودة في التعليم 2021

  • يمكن تعريف الجودة في التعليم بأنها الإجراءات التي يتم القيام بها من أجل تعزيز وتحسين الإنتاج التعليمي بشكل مستمر، وأيضًا الخصائص التي من المتوقع تحقيقها من هذا الإنتاج وما يجب القيام به من أنشطة حتى تتحقق تلك المواصفات.
  • ويركز مفهوم الجودة في التعليم على نتائج التحصيل الدراسي للخريجين من المدارس باختلاف مراحلهم التعليمية، ومدى قدرتهم على تخطي العقبات التي يمكن أن يواجهونها في طريقهم.
  • أما عن معايير الجودة في التعليم فهي جودة البنية التحتية للمدارس، جودة المناهج التعليمية، رضا المستفيدين من الخدمات المدرسية والتعليمية، حُسن تدبير الإمكانيات والموارد المادية والبشرية، نتائج التحصيل الدراسي.
  • ولتحقيق الجودة في التعليم فهناك عدة مداخل يجب التركيز عليها ومنها تغيير البرامج والمناهج التربوية التي تعتمد على الكيف وليس الكم والتنوع والتعدد وليس الأحادية.
  • بالإضافة إلى الاهتمام بالموارد البشرية ودورها في تحسين مستوى المنظومة التربوية.
  • وأيضًا إتاحة فرصة التعليم للجميع بمن فيهم القاطنين في القرى المحرومة من الخدمات التعليمية تحقيقًا بمبدأ تكافؤ الفرص، فضلًا عن ترشيد النفقات وتدبير الموارد المالية الكافية لتحقيق نتائج فعالة بأقل تكاليف ممكنة فيما يخص المشروعات الخاصة بتطوير التعليم.
  • وأيضًا العمل على الاستفادة من التجارب الأجنبية والعالمية في هذا المجال خاصة من الدول التي سبقت تبني مفهوم الجودة في التعليم، وإجراء تعديلات على المنظومة التربوية بما يتوافق مع مبادئ نظام الجودة، وذلك بعد إجراء العديد من الدراسات التاريخية والاجتماعية.

وإليكم فيما يلي مجموعة من صور شعار الجودة في التعليم:

شعار الجودة في التعليم 2020

شعار الجودة في التعليم 2020

شعار الجودة في التعليم 2020

شعار الجودة في التعليم 2020

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي عرضنا من خلاله صور شعار الجوده الجديد جديدة، بالإضافة إلى صور شعار اليوم العالمي للجودة وصور شعار الجودة في التعليم، تابعوا كل جديد على الموسوعة العربية الشاملة.

صور شعار الجوده الجديد جديدة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د