الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة مسلسل Game of Thrones صراع العروش كل المواسم

بواسطة: نشر في: 10 سبتمبر، 2020
mosoah
قصة مسلسل Game of Thrones صراع العروش

يرغب الكثير قي التعرف على قصة مسلسل Game of Thrones صراع العروش الذي يعد أحد أشهر المسلسلات التاريخية والتي حققت نجاحًا كبيرًا فور عرضها لمحبي وعشاق الدراما التاريخية، وقد عُرض المسلسل لأول مرة في عام 2011، وهو من إنتاج شركة HBO، ومقتبس من الرواية التاريخية “لعبة العروش” التي تم إصدارها في عام 1996م وتأليفها من قبل الأمريكي جورج مارتن الذي يعد من أشهر المؤلفين الأمريكيين لروايات الخيال العلمي.

ونتاجًا للنجاح الكبير الذي حققه المسلسل في الموسم الأول فقد تم إنتاج موسم آخر ليصبح المسلسل مكون من سلسلة من عدة أجزاء حيث بلغ إجمالي عدد المواسم 8 مواسم حتى الآن، وقد حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة النقاد لأفضل إنجاز درامي في عام 2013، إلى جانب جائزة إيمي برايم تايم لأفضل مسلسل درامي تليفزيوني في عام 2019، في موسوعة يمكنك التعرف قصة المسلسل وأهم أحداثها.

قصة مسلسل Game of Thrones صراع العروش

قصة مسلسل Game of Thrones صراع العروش

بالرغم من أن المسلسل تاريخي إلا أن أحداثه ليست مستوحاة من الواقع بل صُنعت من نسيج خيال المؤلف، حيث أن القصة تدور أحداثها في إطار فانتازي في قارتين افتراضيتين القارة الأولى وهي ويستروس، والقارة الثانية هي إيسوس، تشهد القارة الأولى بداية الصراع على السلطة عقب وفاة آخر أفراد الأسرة الحاكمة وهي أسرة آل تارغارين والذي تم قتله من قبل أعداءه والتخلص من أفراد أسرته من خلال نفيهم إلى القارة الأخرى، وتسعى دينريس تاغارين الانتقام من ما حدث للعائلة الحاكمة من خلال استعادة الحكم مرة أخرى عبر اعتمادها على جيشها، ويحكم بعد ذلك القارة الملك روبرت برايثون.

تتجدد الصراعات على السلطة مرة أخرى عقب وفاة روبرت برايثون الذي يموت ويرث ابنه الحكم وهو جوفري الذي أثبت عدم جدارته واستحقاقه في الحكم حيث ساءت أحوال الممالك في عهده بسبب دوره الأساسي في تفشي الفوضى والفساد، وفي إطار مليء بالتشويق والإثارة يتم الاكتشاف أن الملك جوفري ليس ابنًا شرعيًا بالأساس، وذلك من خلال اللورد إدارد ستارك الذي اكتشف هذا الأمر، وفور علم الملك جوفري بذلك ينتقم منه ويتخلص منه عبر إعدامه.

عقب إعدام اللود إدراد يحدث انشقاق داخل الحكم حيث يسعى ابن اللورد الانتقام من ما فعله الملك جوفري عقب إعلان استقلاله بالحكم في الأراضي الشمالية التي يسلط الضوء فيها على حياة حراس الليل الذين يقومون بدورهم في الدفاع عن القارة أبرزهم جون سنو الذي يعد واحدًا من أبرز أبناء اللورد إدراد ستارك، وهو ابن له من علاقة غير شرعية.

ملخص صراع العروش الموسم الأول

تدور أحداث الموسم الأول حول الملك روبرت برايثون الذي يرغب في تنصيب صديقه “نيد ستارك” يدًا للملك، ولكن في تلك الأثناء يصاب أحد أبناء نيد بالشلل بسبب تعرضه لحادثة تسبب فيها جيمي الذي يعد أخ زوجة الملك حيث يلقيه من النافذة خوفًا من تعرضه للفضيحة بعلاقاته الغير شرعية، ولكن أشارت أصابه الاتهام إلى تايرون لانستر الذي يعد من أبرز أخوة زوجة الملك التي تُدعى سيرسي.

يتعرض الملك روبرت إلى القتل في حادثة أليمة، وهذا الحدث يتزامن مع اكتشاف نيد صديقه أن أبناء روبرت غير شرعيين له، وقد رغب نيد في نشر هذا الخبر إلا أنه لم يتمكن من ذلك بعد أن تم الحكم عليه من الإعدام.

ملخص مسلسل صراع العروش الموسم الثاني

تبدأ أحداث الموسم الثاني بتولي جوفري الحكم وهو ابن زوجة الملك ويتصارع أبناء الملك باريثون على عرش جوفري حيث يرون أنهم الأجدر بتولي الحكم، ويسعى ستانيس أحد أبناء الملك باريثون إلى الاستيلاء على السلطة إلا أنه يخفق في ذلك عقب هزيمته من قوات كينغرلاندينج، ومن الناحية الأخرى تبدأ دانيريس في تدعيم جيشها وتتعرض للعديد من المخاطر التي تهدد حياتها إلا أنها تفلح في اجتيازها.

ملخص صراع العروش الموسم الثالث

يسلط المسلسل أحداثه في الموسم الثالث على روب ستارك احد أبناء نيد ستارك الذي كان يسعى للانتقام ممن قتل والده وينجح في الهروب من الأعداء بمساعدة ابنة والدر فري التي يفاجئها روب بالتخلي عنها وعدم الزواج منها كما وعدها من قبل.

يشهد الموسم الثالث العديد من أحداث الزواج حيث تتزوج أخت جيمي وهي سانسا من تايرون لانستر، وتتزوج أخت نيد ستارك من اللورد بايلش، وتتزوج زوجة الملك السابق سيرسي من لوراس تريريل رغمًا عنها، وعلى الجانب الأخر يسلط المسلسل الأحداث على جون سنو الذي أدعى أنه ينتمي للهمج وهم أعداء القارة الذين يدافعون عنها الحراس، ويتمكن الهمج من اكتشاف حقيقة أمره ليبدأون بمطاردته، أما عن دانيريس فتبدأ بزيادة عدد جيشها من العبيد الذين يتم تحريرهم من خلالها.

ملخص مسلسل صراع العروش الموسم الرابع

يشهد الموسم الرابع أحداث مثيرة أبرزها تعرض الملك جوفري للاغتيال أثناء مراسم زواجه، وعلى الجانب الآخر تنشب الصراعات والمعارك بين حراس الليل وبين الهمج والتي تنقلب فيها حياة جون سنو رأسًا على عقب حيث تنتهي الأحداث بمقتل حبيبته وانتصار الحراس، أما عن دانيريس فتكتشف أنها تتعرض للخيانة من قبل مساعدها الذي يُدعى جورا مورمونت مما يدفعها ذلك إلى التخلص منه عبر نفيه.

ملخص صراع العروش الموسم الخامس

في الموسم الخامس يتم التوصل إلى قاتل الملك جوفري وهي زوجة أخيه مارجريت زوجة تومين الذي يتولي الحكم خلفًا لأخيه، فيشتد الصراع داخل البلاط الملكي بين زوجة تومين التي تعد الحاكمة الفعلية وبين سيرسي التي تقرر الزوجة حبسها، وعلى الجانب الآخر تنتهي حياة جون سنو على يد الحراس حيث يقرروا قتله بعد علمهم بخيانته لهم.

ملخص صراع العروش الموسم السادس

يشهد الموسم السادس أحداث أكثر إثاره من الموسم السابق حيث يموت تومين منتحرًا ويخلفه في الحكم سيرسي، ويسلط المسلسل الضوء على حياة الأختين آريا وسانسا حيث تصبح آريا مقاتلة محترفة بينما سانسا فتحارب ضد رامزي سنو قاتل والد جون سنو الذي يتم إحياءه من جديد، وفي إطار فانتازي يتحول بران إلى طائر غراب، وفي ختام الموسم يتم التوصل إلى حقيقة أحقية جون سنو بتولي العرش الحديدي.

ملخص مسلسل صراع العروش الموسم السابع

في هذا الموسم تتفاجأ آريا بتولي أختها سانسا الحكم في الشمال حيث تصبح بديلة لجون سنو الذي يبدأ يتحالف مع دانيريس ويضطلع بمهتمه في محاربة جيش الوايت واكرز الذي يتمكن من هدم الجدار الشمالي، وعلى الجانب الآخر تقتل آريا سيرسي، إلى جانب ليتل فينجر الذي يعد من أبرز أعدائها.

ملخص صراع العروش الموسم الثامن

في الموسم الثامن يلتقي جون سنو بأخته آريا بعد فراقه عنها لمدة طويلة، ويتم عقد تحالف بين جون سنو ودانيريس وسانسا لمحاربة جيوش الوايت واكرز، وعلى الجانب الآخر تسعى سيرسي إلى التخلص من شقيقيها جيمي وتيريون من خلال الاستعانة ببرون، وتقابل آريا حداد يُدعى “جيندري” الذي يصنع لها سلاحًا يضم القوس والرمح في آنٍ واحد يتم استخدامه لمحاربة جيوش الوايت واكرز.

شخصيات صراع العروش

يضم المسلسل عدد كبير من الممثلين المشاركين في بطولته الجماعية أبرزهم ما يلي:

  • نيكولاج كوستير والدو في دور جيمي لانستر.
  • كيت هارينغتون في دور جون سنو.
  • لينا هيدي في دور سيرسي لانستر.
  • شون بين في دور إدارد ستارك.
  • بيتر دينكلاج في دور تيريون لانستر.
  • مايسي ويليامز في دور آريا ستارك.
  • إميليا كلارك في دور دنيريس تارغرين.
  • تشارلز دانس في دور تايون لانستر.
  • ايزاك رايت في دور بران ستارك.

مؤلف مسلسل صراع العروش

شارك في تأليف هذا المسلسل 7 مؤلفين في كتابة سيناريو المسلسل أبرزهم جورج مارتن مؤلف الرواية الأصلية، إلى جانب ديف هيل، وبراين كوغمان و فانسيا تايلور، إلى جانب دي. بي. وايس وديفيد بينيوف وجين إسبينسون.