الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

العهد فريق التمثيل

بواسطة: نشر في: 24 فبراير، 2020
mosoah
العهد فريق التمثيل

يدور مقالنا اليوم حول العهد فريق التمثيل ، حيث أن التطور التكنولوجي الهائل حول العالم لقرية صغيرة وأصبح تداول المعلومات والأخبار والجوانب الثقافية والفنية أسرع وبشكل أكبر، ومن أهم الروافد الثقافية والفنية الجديدة في وطننا العربي هي المسلسلات التركية.

والمسلسلات التركية سمحت لنا بالإطلاع على ثقافات جديدة وأحداث وعادات وتقاليد مختلفة حتي تقديم صورة فنية وأزياء وديكور مميز ساعد على تطوير الذوق العام لدى مشاهدي هذا المسلسلات والتي بات لهم عشاق من المسلسلات التركية.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على مسلسل العهد وفريق التمثيل الخاص به بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

مسلسل العهد

من اشهر المسلسلات التركية التي تم إذاعتها لأول مرة في عام 2017 وتمت إعادة إذاعته بعد النجاح الساحق الذي حققه في عام 2019.

وهو من المسلسلات الجديدة التي تتبني الفكر التمثيلي الحربي المعتمد على الأكشن، وتمت إذاعته على ثلاثة مواسم لكل منهم أبطال مختلفين فمثلاً:

  • الموسم الأول: الممثلين سرحات كيليتش وتولغا ساريتاش وبوراك سيفينش.
  • الموسم الثاني: كان بنفس الأبطال وزاد للفريق الممثل محمد أوزغور.
  • الموسم الثالث: انضم للفريق الأساسي واتسز كارادومان ودينيز بايسال.

قصه مسلسل العهد التركي

  • وتدور كافة الأحداث الخاصة بالمسلسل داخل الجيش التركي وطريقه حياته، وكيف يعرضون نفسهم للخطر من أجل حماية البلاد من الإرهاب ومن باقي الأخطار التي يمكنها أن تهدد الحياة الأمنة للمواطنين.
  • وتدور كافة الأحداث في إطار الأكشن ذو الطابع الحربي، وتم الاعتماد في فكرة المسلسل على إنشاء فريق كبير يضم أكثر الجنود بسالة من صفوف الجيش التركي وأكثرهم حب للبلاد.
  • وتم تجميع هذا الفريق من اجل حماية البلاد من أخطار الإرهاب وتحاول الإيقاع بزعماء العصابات الكبري التي تهدد أمن وسلامة المجتمع، وتحاول منع أي محاولات لعمليات إرهابية أو تفجيرات قبل حدوثها للحد من عدد القتلي والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.
  • ومن اكثر ما يلفت الانتباه لهذا المسلسل التركي رغم أنه يأخذ الطابع الحربي إلا أنه يعتمد على على إبراز دور المرأة كما هو حال الرجل فلها نفس الأهمية التي قد يقوم بها الرجل في حماية الوطن بما يتناسب مع قدراتها.
  • وتمثل ذلك في الدور التي جسدته الجندية إيلام، والتي اعتمد عليها الفريق المكون من حوالي ثلاثة عشر جندي من أقوى الجنود وأشجعهم في الجيش التركي من خلال قدرتها على إفساد وتدمير المخططات الإرهابية والهجمات الغادرة التي تهدد المواطنين.
  • بالإضافة للدور العظيم الذي تقوم به الطبيبة صغيرة السن على الحدود وسط الرصاص والنار في محاولة لإنقاذ المواطنين والأطفال واللاجئين.
  • والدور التي تمثله الأم جولار والتي تقدم أكبر داعم من خلال التربية القوية والرعاية المتكاملة التي تخرج رجال يمكنهم أن يكونوا هم العون والقوة والسند  للدفاع عن مقررات الوطن.

العهد فريق التمثيل ابطال مسلسل العهد

الفنانة أيبوكي بوسات

الفنانة Aybüke Pusat وهي فنانة حديثة السن ولدت في سنة 1995م، وفازت بلقب ملكة جمال تركيا 2014، ولعبت شخصية الطبيبة بهار بالمسلسل والتي تتسم بالجرأة والشجاعة.

نهاد آلتن كايا

الفنانة Nihat Altinkaya ، وهو من مواليد سنة 1979 ويلعب بالمسلسل دور قائد الفريق الأعلى وهو العميد أردام كاشماز.

جوركام سفينديك

الفنان Görkem Sevindik ، ولعب بالمسلسل دور المجاهد سيردان غيشتي وكان يمثل ابن الشهيد الملقب باسم كيشانلي المجنون وكان يعمل خبير للمتفجرات والأسلحة وكان حلمه الوحيد الاستشهاد.

الفنان سارياتش تولغا

Tolga Sarıtaş وهو من الفنانين حديثي السن ولد بعام 1991، وأشهر أدواره تلك التي لعبها بمسلسل حريم السلطان باسم شهرزاده جيهانغير، بالإضافة لدوره وهو الملازم أول يافوز كاراسو الذي يعمل قائد فريق القوات الخاصة.

لفنانة مريتش أرال

الفنانة meriç aral وهي من النجود الشابات ولدت عام 1990، وتلعب دور العميلة المخابراتية إيلام والتي تفسد أي مخطط يهدد البلاد كما كانت حبيبة الصياد ومن أكثر أدوارها المعروفة فيلم (العشق في الحساب).

بوراك سيفينش

الفنان Burak Sevinç  من مواليد عام 1985، وهو من لعب دور الصياد بالمسلسل والذي أصبح قائد الفريق الحربي بعد خروج القائد يافور من الجيش وكان له دور بارز في المسلسل.