مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء اشهر افلام جيم كاري

بواسطة:
افلام جيم كاري

دليل أسماء أسماء اشهر افلام جيم كاري ، من أكثر أنواع الفنون التي لها بصمة كبيرة في حياتنا و يفضلها الكثير هي الكوميديا ومن افضل ممثلي الكوميديا افلام جيم كاري فنجد أنه من خلال المشاهد المضحكة التي يقدمها ممثلي الكوميديا تمثل مصدر السرور و البهجة للمشاهدين نتيجة الأداء المتميز و القوي و أبرز شخصيات الكوميديا جيم كاري الي سوف نتحدث اليوم عنه في موقع موسوعة .

جيم كاري ( Jim Carrey )

  • الفنان الكندي الأمريكي جيم كاري الذي ولد سنة 1962 في شهر يناير يوم  في أونتاريو كناد17، هو واحد من أشهر ممثلي الكوميديا بشكل عالمي و الذي يتميز بأدائه المبدع و القوي و نجد أن اسلوبه في المعتاد يعتمد على المبالغة عند التعبير عن مشاعر إنسانية باستخدام حركات هزلية بالجسد، و الذي فاز بإعجاب عدد كبير من المشاهدين مما جعل منه أحد الشخصيات الكوميدية البارزة و التي لها بصمة كبيرة في عالم الكوميديا، و قد حصل مرتين على جايزة الغولدن غلوب .
  • كان أبو كاري بيرسي كاري يعمل كمحاسب بينما امه كانت ربة منزل، و كان لديه ثلاث أخوه هم : ريتا و جون و باتريشيا، ظهر عشق جيم للكوميديا منذ طفولته مما دفعه لإرسال سيرته الذاتية إلى برنامج The Carol Burnett Show و كان عمره في ذلك الوقت لم يتجاوز 10 سنوات، و نجد أن أساتذته كان لهم دور في ذلك فنجد أنهم كان يعطونه الفرصة و يسمحون له بتؤدية مشاهد كوميدية لزملائه في المدرسة .
  • و عندما بلغ كاري عمر 13 سافرت عائلته للعيش في سكاربوبو و اليت اكمل دراسته فيها في مدرسة الثالوث المبارك الكاثوليكية خلال سنتين في نورث يورك و بعد ذلك انتقل لإكمال دراسته الثانوية في معهد كلية آجينكورت .

أسماء اشهر افلام جيم كاري الكوميدية

فيلم Fun With Dick Jane

نجد أن الفيلم يهدف إلى معالجة الكثير من المشاكل و اليت من أبرزها المشكلات الاقتصادية، و ذلك في إطار كوميدي و ممتع من أجل جذب المشاهدين و تم إخراج الفيلم من قبل دين باريزو .

فيلم  The Mask

من اكثر الأعمال اليت قدمها كاري و أحدث ضجة كبيرة و تلك بصمة مميزة تاريخ اعماله فيلم القناع، تدور احداث الفيلم حل فقير و فاشل يقابل قناع يغير له حياته بشكل كاملى من خلال الإطار الكوميدي الممتع، و تم إخراج الفيلم من قبل تشاك راسل .

فيلم Lemony Snickets A series Of unfortunate Events

نجد أن الدور الذي قدمه النجم كاري هنا يختلف عن غيره من الأدوار فنجد أنه مثل دور شخصية الكوميدي الشرير وقدم كاري ذلك الدور بكل قوي كما علم على إظهار عنصر الفنتازيا بشكل بسيط من خلال أحداث الفيلم، مما أدى لجذب المشاهدين، و يتناول الفيلم الحديث عن ثلاث أطفال أغنياء حدثت لهم حادثة، و المخرج هو براد سلبرلنج .

فيلم The Majestec

أحد الأعمال الدرامية التي قدمها جيم كاري و اليت تميز فيها بصورة كبيرة و بشكل مبدع، و قد مزج الفيلم بين الدراما و الرومانسية و المخرج هو دين باريزو .

فيلم Liar Liar 

قدم هنا جيم كاري دور الكوميديا بالاعتماد على الانفعالات الجسدية المبالغة، و الي حقق نجاح كبير و فاز بإستحسان الكثير، و الذي قام توم شادياك بإخراجه .

فيلم Horton Hears Who

هو فيلم للرسوم المتحركة و الذي به الكثير من القيم الإنسانية، و العديد من المفاهيم الأساسية للحياة، و نجد ان أحداث الفيلم تدور في غابة نول و الذي يسمع فيها الفيل هوروتون صوت غير مألوف يؤأتي من حبة تراب، و المخرج هو ستيف مارتينو .

فيلم Dumb and Dumber

تناول الفيلم الحديث عن أكثر رجلان أغبياء حول العالم، فنجد ان الفيلم به الكثير من المشاهد الكوميدية، و التي تقوم بجذب المشاهدين بالإضافة إلى الممتعة المميزة، و اليت من إخراج بيتر فاريلي .

فيلم Man on The Moon 

يقوم جيم كطاري بلعب دور شخصية أندي كوفمان الكوميدية و اليت يوضح من خلالها مسيرة حياته بشكل كوميدي مصحوبا بالدراما العميقة، فنجد ان قصة الفيلم تمثل السيرة الذاتية لشخصية عظيمة، وتم إخراج الفيلم من قبل روبرت مولجان .

فيلم The Truman Show

من أكثر الأفلام المفضلة لدى الكثير و التي قدمها جيم كاري فنجد أنه من خلاله خرج عن الإطار المعتاد للكوميديا و تدور احداث الفيلم حول أحد الموظفين في شركة التأمين و الذي لديه أسرة بسيطة تعيش حياة بسيطة و طبيعية لكنه دوما يشعر بوجود شيء ناقص مما يفعه للبحث عنهو السفر من أجل الوصول إليه فيواجه الكثير من المشكلات، و المخرج هو بيتر وير .