مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفلام تم تصويرها في الإمارات

بواسطة:
أفلام تم تصويرها في الإمارات

دليل أسماء أشهر أفلام تم تصويرها في الإمارات ، حيث تم استقبال الإمارات للعديد من الأفلام المختلفة في عام 2015، وهو عام غير طبيعي في تصوير الأفلام في بولود وهوليود أيضًا، حيث يكون هناك فرق كبير جدًا بين المواقع التي تعطي شكل خاص إلى العديد من الأفلام عن المواقع الأخرى وبالأخص الأفلام الخيالية، وهذا بجانب تعاون بعض السلطات فإن هذا يعمل على فرق كبير من التصوير وتسهيل جميع الاحتياجات التي يريدونها، حيث تم استضافة العديد من الأفلام في دولة الإمارات في العام الماضي، وهذا بما يقارب الـ 9 أفلام تقريبًا، حيث كان من أبرز الأعمال التي تمت بها الجزء السابع من الأسطورة الأمريكية حرب النجوم، وآلة حرب وهذه الأفلام ما قام بها الفنان الكبير براد بيت سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل على موقع الموسوعة .

أفلام تم تصويرها في الإمارات :

توجد العديد من الأفلام التي قد تم تصويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها الأفلام الهندية التي تسمى بأفلام بوليوود، والأفلام الإنجليزية التي تسمى بأفلام هوليوود.

  • فيلم مرجبًا بعودتك welcome back:

لقد تم تصوير هذا الفيلم الهندي في المنطقة الصحراوية في الإمارات وبالأخص في إمارة العين، حيث تم العمل عليه في بداية شهر ديسمبر/ كانون، إلى شهر مارس/ آذار، في عام 2015، وكان المنتج الخاص بهذا الفيلم هو “فيروز ناديادوالا” حيث كان هذا الفيلم به عدد كبير جدًا من الأعمال المثيرة والحركة السريعة وهذا لأن كان به عدد كبير من الطائرات المروحية والدرجات النارية والسيارات المتعددة.

  • فيلم العبث 3، Hera Pheri 3:

 يعتبر هذا الفيلم الهندي من إنتاج فيروز ناديادو، كما تم العمل عليه في شهر مارس/ آذار، حيث تم تأدية تلك الفيلم السينمائي في منطقتين مختلفتين في الإمارات العربية المتحدة وبالأخص في أبو ظبي ودبي وجزء صغير جدًا من مدينة مومباي الهندية.

  • فيلم جسر جوي Airlift :

 كان النجم القائم على هذا الفيلم هو آشكاري كوما، وهذا الفيلم تم عمله في شهر أبريل/ نيسان، وتم تصويره في إمارة رأس الخيمة، وفي الهند، حيث يكون هذا الفيلم في جميع أدوار العرض وتم نشره في 22 من شهر يناير كانون الثاني لعام 2016.

  • فيلم ديشوم Dishoom :

فيلم ديشوم هو فيلم هندي تم تصويره في الإمارات العربية المتحدة، وقد بدأ في تصويره النجم الهندي جون إبراهام، وهو فيلم من أفلام الأكشن والإثارة وهذا بعد إصابة النجم إبراهام في أثناء تصوير الفيلم.

  • فيلم كي أند كا الهندى :

هو فيلم رومانسي هندى، بطولة نجمة بوليود المتألقة المشهورة كارينا كابور خان، وقد تم تصوير العديد من مشاهد هذا الفيلم فى مواقع مختلفة في مدينة دبي، ومن أبرز تلك الأماكن التي تم بها تصوير الفيلم هو مول دبي.

أفلام إنجليزية تم تصويرها في الإمارات :

  • فيلم رحلة النجوم :

يعتبر فيلم رحلة النجوم من الأفلام المغامرة الفضائية الخيالية، والتي من المنتظر انتلاقها ويسمى ب، ( ستار تريك )، كما أن هذا الفيلم يعتبر هو المنافس الأول للسلسلة الملحمية حرب النجوم، وقد أضاف المنتج السينمائي المشهور والمشرف عن العمل جيفرى تشيرنوف أنهم كانوا يبحثوا طويلًا عن مواقع للتصوير توحى بالمستقبل، وقد عثروا عليها في مدينة دبي في الإمارات العربية، فإن مدينة دبي في هذا الفيلم سوف تظهر على أنها مدينة خيالية فضائية.

  • فيلم حرب النجوم، للقوة تستيقظ star wars vii the force awakens:

كان هذا الفيلم واحد من أكبر وأهم الأفلام التي تم تصويرها في دولة الإمارات، كما أن هذا الفيلم قد حطم جميع الأرقام القياسية في مجتمع الأفلام الهندية فهو كان من أفلام الأكشن، حيث تم انطلاقة بعد 10 أيام فقط من تصويره، وهذا كان يعتبر إبداع في العمل، كما كان ينتظره العديد من المشاهدين، حيث تم تصويره تحت حراسة مشددة جدًا، ولهذا لضمان سرية العمل، كما لا يتم تسريب الأحداث قبل العرض، وهذا العمل تم بنجاح وبدأ في التداول في أيامه ولا كان يوجد أي تسريبات لهذا العمل.

  • فيلم كونغ فو يوغا Kung Fu Yoga :

يعتبر فيلم كونغ فو يوغا من الأفلام التي تم تصويرها في الإمارات، وقد ظهر به نجم هوليود العالمي جاكى شان، في شهر أكتوبر ، وقد أرتدى النجم العالمي في هذا الفيلم الزي الإماراتي التقليدي، وقد تم تصوير هذا الفيلم في مدينة دبي على مدار 33 يوم.

  • فيلم آلة حرب أو وور ماشين War Machine :

هذا الفيلم يعتبر من أفلام هوليود الشهيرة التي تم تصويرها في مدينة أبو ظبي العاصمة، حيث استضافة المدينة النجم العالمي براد بيت لمدة 22 يوم، أثناء تصويرة لهذا الفيلم الكوميدي الساخر، وتم تصوير الفيلم في العديد من المناطق الصحراوية في أبو ظبي، كما أنه تم تغيير المنطقة التي تحيط مبنى إعلام أبو ظبي وهذا لكى يتم خلق مكان وهمى للسفارة الأمريكية في كابول الأفغانية.

  • فيلم Mission: Impossible – Ghost Protocol :

لقد تم تصوير هذا الفيلم في مدينة دبي في عام 2011، وتم تصويره بالضبط في برج خليفة، وهذا الفيلم من بطولة توم كروز.

  • فيلم SYRIANA 2005 :

لقد تم تصوير العديد من اللقطات من هذا الفيلم في مدينة دبي، وهو من بطولة النجم العالمي جورج كلوني، والنجم مات ديمون، والنجم المصرى عمرو واكد.

  • فيلم WALL STREET: MONEY NEVER SLEEPS :

لقد تم تصوير الكثير من مقاطع هذا الفيلم في إمارة دبي، وهذا لإظهار مدى تداعي الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية في الدول العربية.

  • فيلم fast and furious 7 :

لقد تم تصوير الكثير من مشاهد هذا الفيلم الشهير في مدينة أبو ظبي الإماراتية في عام 2015.

المراجع :

1

2