قصة فيلم أصحاب ولا أعز كاملة

حسناء نصر 26 يناير، 2022

قصة فيلم أصحاب ولا أعز بعدما أثار الفيلم جدلا كبيرا علي منصات التواصل الاجتماعي بسبب جرأة الحوار الجديد علي مسامع المشاهدين العرب والقضايا التي تعمد الفيلم مناقشتها مثل المثلية الجنسية، مما جعل الكثير من المشاهدين العرب الانتفاضة ضد هذه المشاهد التي لا تتفق مع القيم العربية والإسلامية ودارت معارك طاحنة علي هذا الفيلم بين مؤيدين ومعارضين إلي الحد الذي وصل إلي المطالبة بشطب ممثلين الفيلم من نقابة المهن التمثيلية ومن خلال موسوعة سوف نتعرف إلي القصة التي أثارت غضب شريحة كبيرة من الجمهور العربي.

قصة فيلم أصحاب ولا أعز

  • منذ شهور أعلنت منصة نتفلكس الأمريكية الإعلان عن إنتاجها لفيلم عربي مستوحي من فيلم إيطالي الأصل بعنوان “perfect strangers”.
  • تم إنتاج الفيلم الإيطالي في عام 2016 وبعد أن حقق نجاحا هائلا تم إنتاج نسخة فرنسية، وأسبانية، وكورية وتركية أيضا منه ليأتي في النهاية بنسخته العربية بعنوان “أصحاب ولا أعز”.
  • يعتمد الفيلم علي مناقشة الخيانة الزوجية التي انتشرت بعد امتلاك الهواتف الجوالة والتوغل في عالم التكنولوجيا والانترنت، فضلا عن مناقشته قضية المثلية الجنسية التي تعتبر من القضايا المستساغة في نسخ الفيلم الغير عربية ولكنها من القضايا الشائكة في الوطن العربي بصفة عامة.
  • يبدأ الفيلم بليلة يتجمع فيها بعض الأصدقاء القدامي من جنسيات عربية مختلفة لمشاهدة خسوف القمر من بيت أحد أصدقائهم وحضور العشاء كل واحد منهم برفقة زوجة كل واحد فيهم ما عدا صديق واحدا أتي منفردا في هذه الليلة بالرغم من أنهم كانوا ينتظرون قدومه مع صديقته الجديدة التي قد أخبرهم عنها في وقت سابق ولكنه لم يأتي به وتحجج بأن هناك خلافات فيما بينهما قد منعتها من مرافقاته للعشاء معهم لينكشف في نهاية الفيلم بأنه يكذب لأنه مثلي الجنس ولا يريد أن يخبر أصدقائه بهذا الأمر لذلك اخترع هذه القصة.
  • بعد أن يجتمع السبعة أصدقاء علي مائدة العشاء تقترح زوجة أحدا فيهم بتسلية وقتهم عن طريق لعبة تنص علي أن أي رسالة أو مكالمة هاتفية تأتي لأحدهم تكون علي مسمع الجميع لكشف أسرار كل واحد فيهم والتأكد من أن الطرف الثاني لا يخفي شيئا عن الأخر.
  • لم يستطع أحدا التملص من اللعبة أو رفضها حتي لا يشك فيه أحدا بأن هنالك أسرار لا يود لأحد أن يعرفها وخصوصا زوجته التي تعتقد بأنها تعلم كل شيء عن زوجها.
  • يوافقون جميعهم علي اللعبة لدحض الشك، وبالفعل يرن أول هاتف فيهم ليقوم بالرد عليه ويكتشف بأنه مقلب من أحد الأصدقاء الموجودين يمازحه.
  • يحاولون ضياع الوقت في مناقشة بعض القضايا فيما بينهم حتي يرن هاتف أحدا فيهم ويستكملون اللعبة، لتتصاعد وتيرة الأحداث تدريجيا.
  • يطلب الفنان إياد نصار الذي لعب شخصية شريف من صديقه ربيع الغير متزوج تبديل هواتفهم معا لتشابههما بسبب بعض الصور التي ستأتيه من فتاة يخون معها زوجته في الساعة العاشرة ولكن صديقه يرفض تبديل الهواتف ليقوم بعدها دون أن يدري بعمل ذلك حتي لا ينكشف أمره أمام زوجته مريم.
  • بعد تبديل الهواتف يأتي لشريف رسالة من أحد الرجال الغير لائقة لتطلب منه زوجته الرد عليها لتكتشف في النهاية بأن زوجها رجلا مثلي الجنس.
  • لم يحاول شريف فضح أمر صديقه ربيع والاعتراف بأن الهاتف لا يخصه.
  • تتوالي الأحداث بعد ذلك ليكتشف كل واحد منهما بأنه يخون الأخر وتنكشف كافة الأسرار التي يخفيها كل أحدا علي الآخر فيما بينهم.
  • ويأتي أخر مشهد في الفيلم ليؤكد بأن كافة تلك الأحداث كانت محض خيال وكانت ستحدث إذا وافقوا علي اللعبة لأنه في الحقيقة لم يوافق أحدهم علي كشف خصوصية بعضهما البعض لتمر الليلة في السلام ويرحل كل منهم في سلام مع زوجته بعد العشاء.

لماذا أثار فيلم أصحاب ولا أعز كل هذه الضجة؟

  • لم تكن مناقشة قضايا المثلية الجنسية هي التي قد أثارت غضب الجمهور العربي وحدها، بل أن هناك بعض الأفلام العربية التي قد ناقشتها ولكنها لم تأخذ هذا الكم من الهجوم بل أن هناك بعض القضايا الغير أخلاقية الأخري التي تطرق إليها الفيلم وهي ممارسة الجنس بدون زواج وسماح الوالدين بأن ابنتهما تقوم بالذهاب إلي صديقها والإقامة عنده.
  • بالإضافة لبعض المشاهد الغير لائقة الأخري لأحد الأبطال في أحد المشاهد التي تشير بإن إحدي شخصيات الفيلم (مريم) قد قامت بخلع ملابسها الداخلية قبل الخروج مع زوجها، وبعض الألفاظ الخارجة وشرب الخمر في المشاهد ربما أثارت هذه العناصر متجمعة غضب الجمهور العربي.
  • ومن الجدير بالذكر بأنها ليست المرة الأولي التي تعتمد فيها منصة نتفلكس دعم المثلية الجنسية في كافة الأفلام التي تقوم بإنتاجها وهو ما يرفضه الجمهور العربي أن تقوم نتفلكس بفرض تلك الأيدلوجية في الأفلام الناطقة بالعربية.

شخصيات فيلم أصحاب ولا أعز

  • شارك في الفيلم أبطال يحملون جنسيات عربية مختلفة ما بين جنسيات مصرية ولبنانية، وأردنية، وتدور أحداث الفيلم في لبنان.
  • وبما أن الأصدقاء هم مجموعة من الثنائيات الزوجية وهم:
    • مريم وزوجها: قام بأدائها الفنانة المصرية مني ذكي والفنان الأردني إياد نصار وهم متزوجان ولديهما طفلين، بينهما الكثير من المشكلات الزوجية أبرزها عدم شعورها بأن زوجها يحبها وإقامة والدته معهم في نفس المنزل.
    • جني وزوجها زياد: تعمل دكتورة بيطرية متزوجة حديثة العهد، ولا يرغبان في الإنجاب بالرغم من مرور سنة علي زواجهما يحبان بعضهما ويعيشان معا في سعادة عارمة إلا أنها تكتشف بأن زوجها يخونها مع امرأتين من خلال لعبة الهواتف وتقرر في النهاية أن تنفصل عنه.
    • صوفيا البالغة من العمر 17 عاما: وهي ابنة أحد من هذا الثنائي لأب يعمل جراح تجميلي وأم طبيبة نفسية، وتريد أن تذهب عند صديقها في ليلة خسوف القمر أثناء تناول والديها العشاء مع أصدقائهما.
    • ربيع: وهو الشخصية المثلية في الفيلم وقد تم طرده من عمله بعد أن عرفوا بأنه مثلي الجنس.

ردود الفعل حول فيلم أصحاب ولا أعز

  • انقسمت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض ولكن المعارضين للفيلم كانوا هم الشريحة الأكبر لكون القضايا التي تعمد الفيلم التطرق إليها لا تتفق مع عادات المجتمع العربي والدين الإسلامي لكونه قد حرمها>
  • اجتاجت موجة كبيرة من التعليقات حول الفيلم علي مواقع التواصل الاجتماعي ليبدوا رأيهم في الفيلم، كما أقام البعض عدة فيديوهات للهجوم علي الفيلم.
  • كما انتشرت بعض الكوميكات والميمز المضحكة علي الفيلم للسخرية من بعض المشاهد والتهدئة من حدة الغضب.
  • لم يقم أبطال الفيلم بالرد علي الجمهور حتي الآن أو الدفاع عن أنفسهم بالرغم من الهجوم الكاسح عليهم، كما أن الجمهور قد طالب بشطب أحد الفنانات اللواتي شاركن في الفيلم من شطبها من نقابة المهن التمثيلية.
  • وانتفض بعض النواب والمحامين ضد الفيلم ببلاغات لمنع عرضه لكونه يهدم القيم الأسرية والإسلامية.

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام جولتنا التي تعرفنا فيها إلي قصة فيلم أصحاب ولا أعز سردنا تفاصيل الفيلم بدقة من خلال النقاط التي استوضحناها، كما تطرقنا إلي الأاسباب الرئيسية التي جعلت حوله كل هذه الضجة.

قصة فيلم أصحاب ولا أعز كاملة

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د