الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسماء احلى افلام رعب في العالم

بواسطة: نشر في: 15 مايو، 2020
mosoah
اسماء احلى افلام رعب في العالم

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في مُشاهدة أمتع  أفلام الرعب، فإليك قائمة بـ” اسماء احلى افلام رعب في العالم حيث الإثارة والقلق، فأنت على موعد مع حبس الأنفاس وانتظار الرعب يتجوّل يطوف في المكان ويخطف الأبصار ويُثبت القدم، إذ أن الرعب فيه  مُتعه عند المشاهدة تُخالج نفس المشاهد وتجعله مُتحمسًا وخائفًا، إذ تنتابه مجموعة من المشاعر التي لم يتعود على الشعور بها، ليخرج من الفيلم يلتفت من حوله باحثًا عن شخصيات الفيلم خوفًا من أن تتبعه، لذا تهتم موسوعة بتقديم أحدث أفلام رعب مخيفة في العالم قديمة وحديثة 2020 من خلال هذا المقال، فتابعونا.

اسماء احلى افلام رعب في العالم

تظهر في أفلام الرعب كل ما يحبس الأنفس ويُسبب القلق والذُعر والخوف، وعلى الرغم من نُصح العديد من أخصائي النفس بعدم الإكثار من مُتابعتها، إلا إن حبها والرغبة الشديدة في مُشاهدة الأفلام المخيفة والمرعبة يُعتبر من الممارسات التي تعود عليها الجميع ويُفضلها.

حيث تعتمد تلك الأفلام على المؤثرات الصوتية والبصرية التي تصوّر قوة الشر وتُبرز شر الشيطان ودور الموتى الذين يسكنون المنازل والمزارع والأجسام لتبدأ رحلة الهلاك للأسرة أو المجموعة التي تظهر لها القوى الشيطانية، فإليكم قائمة بأشهر أفلام رعب مخيفة فيما يلي:

  1. فيلم الرعب Annabelle comes Home
  2. فيلم الرعب المخيف A Quiet place
  3. فيلم الرعب Ready or not
  4. فيلم الرعب Bright burn
  5. فيلم الرعب The Exorcist
  6. فيلم الرعب Us
  7. فيلم الرعب Halloween
  8. فيلم الرعب Apostle
  9. فيلم الرعب Hereditary
  10. فيلم الرعب The Grudge
  11. فيلم الرعب Candyman
  12. فيلم الرعب Army of the Dead
  13. فيلم الرعب The Collector 3
  14. فيلم الرعب Gretel & Hansel
  15. فيلم الرعب The Pale Door
  16. فيلم الرعب The Invisible Man
  17. فيلم الرعب Underwater
  18. فيلم الرعب The Witch
  19. فيلم الرعب Black Swan
  20. فيلم الرعب IT

اسماء افلام رعب 2020

توجد باقة من أفضل أفلام الرعب المخيفة التي تُثير الدهشة والخوف والقلق والتي حصل بعضها على جائزة الأوسكار عن قصة حقيقية حدثت بالفعل، إذ أن عناصر الفيلم التشويقية لا تتجسد في التمثيل فقط بل بالمؤثرات والجرافيكس والإخراج والمونتاج والسينوغرافيا موقع التصوير، فإذا كنت ترغب في التعرُف على افضل أفلام رعب في 2020 فإليك أسماءها وأبرز ما جاء فيها من أحداث.

فيلم الرعب Annabelle comes Home

  • تدور قصة الفيلم الشهير ” أنابيل تعود للمنزل” الذي صدر عنه جزء ثاني بعد ان حقق نجاح منقطع النظير جاء في إطار سلسلة من قصة رعب مُخيفة في الدراما الأمريكية حول دمية سكنتها روح طفلة شريرة تحمل اسم أنابيل.
  • إذ تحاول تلك الدمي قتل صديقات الزوجين الذين سكنا هذا المنزل التي تتواجد فيها الدمية مع مجموعة من الدُمى الأشرار الآخرين، حيث قاما الزوجين بالسفر وتركا ابنتهما مع صديقات الأم الاثنين التي تدفع فضول أحداهن إلى فتح باب الغفرة المُخيفة، لتبدأ في العزف ومن ثم يتحرك الكرسي وتبدأ الدُمى الأخرى في التحرك، ليوّجهن فضولهن إلى القيام بفتح الغُرفة المُغلقة للتعرُف على أسرار تلك الغرفة المغلقة.
  • تبدأ الدمية انابيل في مُلاحقة صديقات الزوجة طوال الفيلم بعد أن أُطلق سراحها من الحجرة التي قام الزوجين بحبسها فيها برفقة منحوتات ودُمى أخرى، ليترك طفلتهما برفقة صديقات الزوجة.
  • جسدت الممثلة فيرا فارميجا بدور الزوجة، بينما قامت الممثلة مكينا جريس بدور الابنة، ومثل في دور الأب الفنان الأمريكي الشهير باتريك ويلسون.
  • حقق هذا الفيلم إرادات عالية جدًا في شباك التذاكر بعد أن نال إعجاب المشاهدين، حيث جمع بين الرعب والكوميدية التي جعلته يُحصل على 230 مليون دولارًا من شباك التذاكر على الرغم من تكلفته التي لم تجاوز 33 مليون دولارًا ليُحقق نجاحًا مستمرًا .
  • فيما أخذ يُردد المشاهدين جُمل شهيرة جاءت في الفيلم بنسختيه التي صدرت في عامي 2018، 2019 من أبرزها؛  “What did it cost?” :“Everything”: “What did you touch?” “Everything” .

فيلم الرعب A Quiet place

  • يُعتبر هذا الفيلم من الأفلام المليئة بالإثارة والحركة والنشاط والتشويق، لما تعتمد عليه من حركة وجري طوال الفيلم، إذ تهرب الأم برفقه أبناءها الثلاثة فتاة، وطفل رضيع، وولد يمن كائنات تُلاحقهم من بينهم كائن يشبه العنكبوت العملاوق، ومجموعة من الأشباح تلاحقهم، حيث تدور أحداث الفيلم حول أسرة تسكن في مزرعة ولكنهم عند إصدار أصوات تبدأ رحلة الأشباح والكائنات الضخمة في البحث عن ضحاياها.
  • يُعرض الفيلم بجودة عالية، مُعتمدًا على لغة جسد أبطال الفيلم وملامحهم التي يعلوها الخوف والقلق والرعب، فضلاً عن التنهيدات واللافتات التي تجعل الخوف يدب في القلوب، كما يمتاز بموسيقى تصويرية تُجسد حالة الرعب التي تعاني منها الأسرة.
  • جاء نجاح الفيلم في اختلاف زاوية التناول؛ إذ أنه لم يهتم بتفاصيل الكائنات الخيالية التي تُعرض بل اعتنى بردرود الأفعال التي جاءت على وجه الأم الخائفة والرجل الذي يمدّ يد العون لها ولأسرتها، ومحاولة الابنة النجاة حامل البندقية، وراكضة هربًا من الكائنات.
  • قُيم الفيلم بنسبة 95% مما يُعد نجاحًا قويًا له، وعلى الرغم من هذا إلا أن الناقد السينمائي بيتر برادشو أشار إلى بساطة الفيلم في مضمونة، لافتًا إلى عدم مواكبته للأفلام التي تُعرض على الجمهور من خيال علمي.

فيلم الرعب The Grudge movie 2020

  • تدور قصة فيلم الحقد حول منزل يكن في شبح يحاول النيل من كل شخص يدخل إلى هذا المنزل، فقد دخل صديق إلى المنزل ليتم إخافته من كائن غريب، ومن ثم تكتشف الشرطية وقوة حادث سيارة مؤسف في هذا المكان، إلا أن جثة راكب السيارة ليست فقط مُتفحة أو متأذيه جراء الحادث ولكنها عبارة عن هيكل عظمي لتبدأ البحث عن الجاني، وينال هذا الشبح منها ومن ابنها الصغير.
  • قام بدور البطولة كل من لين شاي، وأندريا ريسيورو، فيما أخرج الفيلم المخرج بيكولاس بيسيه.

افلام رعب مخيفه

إليك عزيزي القارئ أفضل أفلام الرعب التي جاءت على مدار السنوات الماضية، والتي حملت معها الرعب والتشويق والخوف، لذا نصحبكم في جولة تساعرض فيها أفضل أفلام الرعب وفقًا لتقييمات المشاهدين التي جاءت بعد مشاهدة باقة من أفلام الرعب، حيث تصدرت مجموعة من افلام رعب مخيفه حديث المشاهدين، لذا إليكم أسماء ونبذة عن كل فيلم .

فيلم الرعب Ready ot not

  • يُعتبر هذا الفيلم من الأفلام المرعبة والغامضة في ذات الوقت، إذ تم عرضه في عام 2019 وتصدر قائمة أفضل أفلام  الرُعب، نظرًا لإنه جمع بين الكوميديا والرعب.
  • تدور قصة هذا الفيلم إلى فتاة تزوجت من حبيبها، وفي ليلة الزفاف بدأت لعبة قام ت بها الأسرة وشاركت فيها العروس، حيث اختفت لكي تلعب الغميضة مع الأسرة، غير مُدركة للعقد الذي تم إبرامه بين جد الأسرة الغنية التي تزوجت حفيدها وبين أحد الرجال الأثرياء، لكي يُزيد ثروة العائلة، وهو أن تقوم الأسرة عند زفاف أحد الأحفاد بلعب لعبة، إلا أن السحر انقلب على الساحر، لتكون اللعبة عبارة عن قتل الفتاة ليلة زفافها، لتبدأ رحلتها في الدفاع عن نفسها في إطار كوميدي مرعب.
  • حقق الفيلم إيرادات خيالية من شباك التذاكر، حيث بلغت ما يقرب من ثلاثة وثلاثون مليون دولارًا.
  • جسدت الفنانة سمارا ويفنج دور العروس في الفيلم، وقام بدور العريس الممثل مارج أوبراين، وشارك كل من الفنان آدم برودي، وآندي ماكدونيل.

فيلم الرعب US

  • حقق هذا الفيلم الأمريكي نجاحًا كبيرًا حين أُطلق في عام 2019، ومازال حتى الآن يتصدر قائمة أكثر الأفلام رعبًا نجاحًا، فقد بلغت إيراداته مائتي وخمسين دولارًا على الرغم من أن تكلفته جاءت حوالي عشرون مليون دولارًا.
  • يُعد فيلم US من أفلام الرعب الخيالية التي ثبتت في أذهان المشاهدين بكلمات جاءت على لسان الممثلين من بينها؛ Dad: If you wanna get crazy, we can get crazy، وهذا ما اعتبره النُقاد نجاح السيناريو.
  • إذ يدور الفيلم حول فكرة رئيسية وهي أن لكل شخص نُسخته التي تحيا في مكان ما سواء تحت الأرض أو مكان أخر، فيما تبدأ أحداث الفيلم بسفر أسرة مكونة من أب وأم وابن وابنة للمكوث في منزل على الشاطئ وقضاء وقتٍ مسلٍ، إلا أن الطفل الصغير يكتشف نسخة أبيه، لتبدأ نسخة الأسرة في مُطارد الأسرة الحقيقة والسعي وراء قتلهم والقضاء عليهم.
  • لتتكشف الحقيقة وراء خروج هذه النُسخ ومطاردتها للأسرة الأصلية، وهي أن أحد أفراد الأسرة الحقيقية تم استبداله بنسخته التي تحيا تحت الأرض، ولم يشعر بها أحد، ليُسلط الفيلم الضوء على أن واقع الحياة التي يعيشه الإنسان هو من يُحدد من يكون وكيف يكون.

فيلم BRIGHTBURN

  • خرق هذا الفيلم العادة فيما يتعلق بقدرة الأبطال الخارقون على حماية البشر، إذ يدور هذا الفيلم الذي لاقى ناجحًا منقطع النظير حول هبوط مركبة فضائية تحمل على مطنها طفل صغير في مزرعة زوجين لم يُرزقا بطفل.
  • ليتخذا هذا الطفل ويُربياه، ويحتفظا بالمركبة التي سُرعان ما تُسبب لهم المتاعب، إلا أن في عيد مولده الثاني عشر، حيث تُرسل المركبة الإشارات إلى الطفل لكي يعود إليها، ومن ثم تنقلب حياة الزوجين رأس على عقب وتظهر على الطفل قدراته الخارقة التي يوظفها في الشر، إذ أنه يمتلك قدرة على الطيران، كما يخرج الضوء من عينيه.
  • حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا في دور السينما بعد إطلاقه في عام 2019، ليتصدر قوائم أشهر أفلام الرعب الذي يُجسد قُدرة القوى الخارقة في فِعل الشر.
  • شارك في هذا الفيلم الممثل ديفيد دنمان، والفنانة اليزابيس بانكس، ومثل دور الطفل الخارق الفنان جاكسون دن.

فيلم الرعب The Turning

  • يُعد هذا الفيلم من أنجح أفلام الرعب التي صدرت في عام 2020، إذ إنها تدور حول عم يستقدم مُربية لتربية أبناء أخيه الفتاة والولد الذي تركهما والدهما بعد موتهم له، لتبدأ إمارات الغرابة والرعب تظهر على الطفل الذي يظهر للمربية ويُخيفها، كما تبدأ المربية بالدخول إلى مكان مُخيف في المنزل، وتشعر برعب شديد أثناء اللعب مع الطفل وركوب الحصان، لتتصاعد الأحداث.
  • جاء هذا الفيلم عن رواية الكاتب هنري جيمس التي جاءت تحمل اسم ” منعطف المسار”، حيث الإثارة والتشويق والرعب.
  • مثل في هذا الفيلم الممثل فن وولفارد والفنان ماكنزي ديفيز والممثل بروكلين برنس، كما جاء الفيلم من إخراج المخرج سيجيسموندى.

فيلم الرعب Hereditary

  • حقق هذا الفيلم نجاح منقطع النظير في شباك التذاكر على الرغم من أنه الفيلم الروائي الأول الذي يكتبه آري آستر، فقد قُيم هذا الفيلم بنسبة 89% .
  • يحمل هذا الفيلم اسم ” وراثي” إذ أنه يدور حول تساؤل واحد وهو ” هل بإمكان الروح الشريرة أن تورث عبر أجيال العائلة الواحدة؟”، حيث يعرض الفيلم قصة جدة توفت وقد عانت من اضطرابات نفسية، كما توفى عدد من أفراد العائلة بطريقة غير واضحة للجميع، فيترك موت الجدة أثرًا في حفيدتها لتُلاقي مصيرها من مُعاناة مع التاريخ المرضي للأسرة، وتأثُرها بذلك صحيًا ونفسيًا، فهل تموت بطريقة غير طبيعية أم لا تتعرض لذات المصير السيئ الذي شهدته جدتها وأفراد الأسرة؟؛ هذا ما تكشف عنه الأحداث .
  • يسعى المخرج للبحث عن طريقة توارث الأجيال للأرواح الشريرة في عرض للأحداث من خلال حبكة درامية، فيما يقوم الممثلين بأداء يستحق جائزة الأوسكار كما وصفة بعض النُقاد السينمائيين.

فيلم الرعب The Exorcist

  • يُعد فيلم The Exorcist من أفلام الرعب القديمة الشهيرة التي ليس بإمكان المشاهد أن يعاود مشاهدته مرة أخرى، إذ يُنصح بمشاهدته مع الآخرين وعدم التواجد في المنزل وحيدًا إذا يحتوي على مشاهد تكتم الأنفس وتجعل القدمين عاجزتين عن الحركة.
  • حيث إنها عبارة عن فتاة تدور راسها 360 درجة وهي تحمل ملامح مخيفة وبإمكانه السير على الحائط وإفزاع من حولها
  • يُعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام رُعبًا حتى يومنا هذا.

فيلم Conjuring

  • يُعد من الأفلام المرعبة التي تُثير الرعب والخوف في النفوس، إذ صدر في عام 2013 في دو السينما ليجوب العالم، ويُعرض في مصر والإمارات، ويُحقق نجاح كبير.
  • فيما تدور أحداث الفيلم حول محققين يتوجهان إلى منزل وسط مزرعة بهاريسفل تحدث فيه بعض الأمور المرعبة والمريبة، ويسكنه آل بيرون.
  • جسدت دور البطولة الفنان باتريك ويلسون وشاركته البطولة الفنانة فيرا فارميغا، وأخرجه المخرج جيمس وان، وقد قام بكتابته كل من كاري وتشاد هايز.

استعرضنا من خلال هذا المقال العددي من أفلام السينما العالمية المرعبة التي حُفرت في أذهان المشاهدين بما قدمته من إثارة وتشويق وخوف، فإذا كنت ترغب في مشاهدة هذه الأفلام فعليك بكتابة اسم الفيلم على اليوتيوب ومن ثم مُتابعته بكل سهولة ويُسر ولكن لا تنسى ألا تُطفئ الأنوار وأن تعرف أنك على موعد مع الخوف والرعب وكتم الأنفاس ومنع التحرُك ولتركيز بعمق، فكن في رفقه مع الأصدقاء وأفراد الأسرة لكي تتمتع بمشاهدة مثيرة ومخيفة.