الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل أسماء أفلام رومانسية

بواسطة: نشر في: 17 مارس، 2019
mosoah
أفلام رومانسية

كل عام نجد أفلام رومانسية جديدة على شاشات السينما، لكن قليلاً من هذه الأفلام يؤثر في وجداننا، أو ينطبع في مخيلاتنا، لذلك نجد أنفسنا نعيد مشاهدة الأفلام الرومانسية القديمة، واليوم في الموسوعة سنعطيكم الفرصة لتعيشوا أجمل الأفلام الرومانسية مرة أخري من خلال هذا المقال.

أشهر أفلام رومانسية

إن السينما العالمية تزخر بالأفلام الرومانسية، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أهم وأفضل هذه الأفلام:

فيلم He’s Just Not That Into You

قد لا يعتبره البعض فيلم رومانسي من الدرجة الأولي، حيث لا يحتوي على بطلة تموت بمرض عضال أو بطل يعاني من حب فتاة لا تحبه، هو فقط واقعي بعض الشيء، وقد حقق الفيلم نجاح كبير ليس فقط لقصته القوية، ولكن لقائمة النجوم الكبيرة التي يضمها الفيلم.

يحكي الفيلم عن تسعة أشخاص تجمعهم علاقات مختلفة، ونتعرف من خلال الفيلم على حقيقة مشاعر الرجل تجاه المرأة، وهل يحبها حقاً أم كما يقترح عنوان الفيلم “هو فقط ليس معجباً بك للدرجة”، ونتعرف من خلال الفيلم على نماذج لعلاقات متعددة نجدها في حياتنا، منها علاقة جيجي الفتاة التي تغرم بكل شاب وتطارده لتكتشف مع الوقت أنه لا يبادلها المشاعر.

نتعرف كذلك على علاقة الزوج الخائن الذي يقوم بدوره برادلى كوبر، والشاب الذي يحب فتاة لا تحبه وهي سكارليت جوهانسن، والشاب الذي يرفض الزواج من حبيبته لأنه يرفض فكرة الزواج وهو بين أفليك، وتلعب دور حبيبته جينيفر انيستون.

فيلم You’ve Got Mail

هذا الفيلم يتربع على عرش الأفلام الرومانسية، وعرش قلبي أنا شخصياً فهو من أفلامي المفضلة، وعلى الرغم من مرور أكثر من عشرين عاماً على هذا الفيلم، إلا أنه يعتبر الفيلم الرومانسي المفضل لدي الكثيرين، وهو من بطولة ميغ رايان، وتوم هانكس.

يحكي الفيلم قصة كاثليين صاحبة محل الكتب “على الناصية” وجو فوكس الوريث والمدير لمكتبات فوكس الكبيرة، وتضطرهم الظروف للتنافس على العمل حتي تخسر كاثليين محل والدتها، وفي نفس الوقت ودون أن يدروا يكون الاثنان على علاقة مراسلة عبر الإنترنت، فهل سيتلاقى العالمان أم ستظل خسارة كاثليين لعملها تفسد مشاعرها تجاهه.

فيلم Notting Hill

إن وجود جوليا روبرتس في هذا الفيلم صنع فارقاً كبيراً، فهي تلعب دور أنا النجمة السينمائية الشهيرة والتي تذهب إلى إنجلترا لتصوير أحد أفلامها، وفي الطريق تتعثر بشاب بسيط يملك مكتبه قديمة، ويحيا في منزل بسيط بمنطقة نوتينج هيل الجميلة بلندن.

تقع النجمة في حب الشاب الإنجليزي البسيط، لكن الظروف والإعلام يحول دون نجاح هذه العلاقة، وفي ظل بعض التصرفات السخيفة تضطر أنا إلى الانسحاب بعيداً مما يجرح مشاعر البطل فيبتعد هو الآخر، فهل تنتهي العلاقة الخيالية بسبب اختلاف الحبيبان أم يتمكنوا من إنجاح الأمور ؟ سؤال لن تتمكن من الإجابة عليه إلا إذا شاهدت الفيلم.

فيلم The Fault In Our Stars

هذا الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير جون جرين بنفس العنوان، وعندما صدر الفيلم منذ عدة سنوات حقق نجاح مبهر في جميع أنحاء العالم، مما أدي لخلق جمهور كبير من المعجبين بهذا الفيلم وأبطاله حتي اليوم. ويحكي الفيلم عن هايزل واوغسطس المراهقين والذين يعانون من أمراض مستعصية.

أثناء الفيلم نتعرف على شخصية البطلة هايزل التي تعاني من سرطان الرئة وتتوقع موتها في أي لحظة، بينما اوغسطس فهو قد تعافي من السرطان بعدما خسر احدي رجليه، يخوص الاثنان معاً مغامرة أخيرة في أمستردام لمقابلة الكاتب المفضل لدي هايزل.

على الرغم من النهاية المأساوية للفيلم إلا أنك تشاهد من خلاله أجمل اللحظات الرومانسية التي يمكن أن تعرضها السينما، فعلى الرغم من المرض والموت يتمكن الحب من أن يجد مكاناً بين هؤلاء الشباب، ويظل الحب بينما تذهب الأرواح إلى خالقها.

فيلم When Harry Met Sally

هذا الفيلم الرومانسي الكوميدي يستحق بالتأكيد مكاناً على لائحتنا لأفضل الأفلام الرومانسية، فقد صدر هذا الفيلم في عام 1989م من بطولة ميغ رايان، وبيلي كريستال، ويناقش الفيلم قضية هامة وهي هل بإمكان الفتاة والشاب أن يكونوا أصدقاء؟

يحكي الفيلم قصة هاري وسالي الأصدقاء الذين تربط بينهم علاقة تعود لسنوات، وفي يوم من الأيام يأتي هاري لمواساة سالي بعد انفصالها عن حبيبها، وهنا تتحول علاقة الصداقة إلى ما هو أكثر، وكالعادة لم يتمكن هاري من استيعاب هذا التغيير فغادر مسرعاً مما أغضب سالي كثيراً وجعلها تنهي الصداقة فوراً.

يضرب هذا الفيلم مثالاً في البساطة والإتقان، حيث قدم طاقم التمثيل أداء مبهر ومميز، نجح من خلاله في الوصول للجمهور ولا زال يفعل إلى اليوم.

فيلم The Note Book

من الصعب ختم هذا المقال دون الحديث عن هذا الفيلم الاستثنائي، هذا الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير نيكولاس سباركس والذي يعتبر أنجح وأهم كتب هذا الجيل، ويحكي الفيلم عن قصة حب مميزة جمعت بين نواه و آلى، ويدور الفيلم بشكل عكسي حيث نري الزوج العجوز وهو يجلس بجوار زوجته يخبرها قصتهم، ومع الوقت نكتشف هذه القصة وأنها واحدة من أجمل وأروع قصص الحب التي عرفتها السينما.