الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2021
mosoah
من هي الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن

من هي الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن ؟ أحتل التساؤل حول الأميرة بنت عبد العزيز مواقع التواصل الاجتماعي بل ومحركات البحث العربية وليست السعودية فقط، خصوصا في الآونة الأخيرة، وهذا نظرا لكونها واحدة من أكبر واشهر وأهم شخصيات المملكة العربية السعودية، خصوصا بعد أن تولت العديد من المناصب العليا ليس في نطاق المملكة السعودية فقط وإنما علي المستوي العالمي، لذلك كان التساؤل عنها في الساعات الأخيرة في حالة تزايد مستمر وملحوظ، ونظرا لكونا نسعى جاهدين كي نوفر لكم كافة المعلومات التي يبحث عنها القُراء، فستحمل طيات سطورنا كافة المعلومات الممكنة حول الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، مع ذكر كافة المناصب التي تولتها والسبب في هذه الشهرة العالمية، وكل ذلك وأكثر من خلال مقالنا عبر موسوعة .

من هي الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن

تساءل الكثيرون حول الأميرة هيفاء بن عبد العزيز في الآونة الأخيرة وتحديدا في الساعات الأخيرة، حيث أصبحت الأميرة السعودية أحد أشهر الشخصيات العالمية وليست السعودية فقط، وهذا نظرا لكونها منتخبة لرئاسة اللجنة الخاصة للعلاقات الخارجية، كمندوب المملكة العربية السعودية في منظمة الونسكو.

  • هي الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، واحدة من أشهر نساء المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، خصوصا لكونها سعودية الأصل والنسب، فقد تمكنت من حصد العديد من المناصب المرموقة في المملكة السعودية.
  • علاوة عن كونها قد تمكنت من نيل الكثير من الشهادات الفخرية سواء كان في المجال العلمي أو العملي، مما أهلها لتترأس العديد من أكبر مناصب المملكة السعودية.
  • ونظرا لكونها قد تم تكريمها بالعديد من الأوسمة والتكريمات من قِبل الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيا، بناءا علي مجهوداتها العملية في الجوانب السياسية للمملكة العربية السعودية، فقد نجحت الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز من أن تكون قدوة يحتذي بها لجميع نساء المملكة السعودية والوطن العربي.

السيرة الذاتية لهيفاء بنت عبد العزيز

كانت السيرة الذاتية للأميرة هيفاء بنت عبد العزيز، سيرة مليئة بالتكريمات والنجاحات، فهي الأميرة صاحبة الإثني والأربعين عاما المليئين بتكريمات والإنجازات الكبيرة، فلم يمر بها هذا العمر مرور الكرام، وإنما قد تمكنت من النجاح في حفر اسمها علي جدران تاريخ المملكة العربية السعودية بمجهوداتها.

  • فهي هيفاء بنت عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، المنتسبة للعائلة الملكية، فهي أحد أفراد عائلة آل سعود.
  • والتي ولدت بالعاصمة السعودية بالرياض، فهي من مواليد سنة 1979، أي أنها قد بلغت عامها الثاني والأربعين، والمقيمة حاليا في مدينة الرياض السعودية، فهي حاملة للجنسية السعودية، وللديانة الإسلامية السامية.
  • كما أن حالتها الاجتماعية تتمثل في كونها امرأة متزوجة، وقد تمكنت من إنهاء تعليمها بحصولها علي شهادة البكالوريوس في الافتصاد، والجدير بالذكر هو أن علي الرغم من أن لغتها الأم هي العربية، إلا أنها تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، وتعمل في المجال السياسي الأكاديمي والاقتصادي.

رحلة الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز التعليمية

تساءل الكثيرون حول الحياة التعليمية للأميرة هيفاء بنت عبد العزيز، وهذا نظرا لمكانة الاجتماعية التي نجحت في وضع نفسها فيها، معتقدين بانها قد تلقت تعليمها في الدول خارج المملكة العربية السعودية.

  • والجدير بالذكر حول الرحلة التعليمية للأميرة هيفاء، هو أنها قد تلقت كافة مراحل تعليمها منذ المرحلة الابتدائية وحتي التعليم الجامعي في المؤسسات التعليمية للمملكة العربية السعودية.
  • حيث أنها قد نالت درجة وشهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود، وذلك في سنة 2000، عن تخصصها في مجال الاقتصاد، إلا أنها لم تكتفي بدرجة البكالوريوس فقد تمكنت من حصد درجة الماجستير في العلوم والاقتصاد من مؤسسة الدراسات الشرقية والإفريقية الـ ” soas ” سنة 2007 وذلك من عاصمة المملكة الإنجليزية لندن.

رحلة الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز المهنية

تعد حقا الحياة العملية للأميرة هيفاء بنت عبد العزيز من السير العملية الجديرة بالذكر، حيث أنها قد بدأت رحلتها في المجال التطبيقي منذ أن تخرجت من الجامعة، في سنة 2000 أي أنها قد كانت تبلغ من العمر حينها 23 عاما، وقد تمكنت من أن تصل لأعلى المراتب بسرعة كبيرة بسبب مجهوداتها حتي صارت واحدة من أهم الكوادر النسائية في المملكة العربية السعودية.

  • فقد كانت الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز تعمل كمحاضرة في جامعة الملك سعود، الواقعة بمدينة الرياض في المملكة السعودية.
  • علاوة عن كونها أحد المشاركين في البرنامج العربي الإنمائي للأمم المتحدة، حيث أنها قد استمرت في منصبها لمدة وصلت للسبع سنوات ، والجدير بالذكر هو أنها قد تمكنت من حصد الكثي من الإنجازات خصوصا فيما يتعلق بحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية.
  • كما أنها قد شغلت منصب الوكيل المساعد للشؤون الخاصة بالمجموعة العشرين التابعة لوزارة الاقتصاد والتخطيط.
  • بالإضافة إلى أنها قد أعتلت منصب رئيس اللجنة الخاصة بالبرامج والعلاقات الخارجية، في منظمة الأمم المتحدة المعروفة باسم ” اليونسكو “.
  • بجانب كونها قد تمركزت في منصب المندوبة المستديمة لمنظمة اليونسكو للعلوم والثقافة والتربية في المملكة العربية السعودية سنة 2020.

انتخاب الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز لمنظمة اليونسكو

  • بعدما قد اعتمد الملك سلمان بن عبد العزيز قرار تعيين الأميرة هيفاء آل مقرن سفيرة المملكة العربية السعودية في منظمة اليونسكو، أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة المختصة بالعلوم والثقافة انتخابه للأميرة هيفاء المندوبة الأساسية للمملكة السعودية بالمنظمة.
  • كما أنها ستترأس رئاسة اللجنة الخاصة بالبرامج والعلاقات الخارجية التابعة للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو العالمية وذلك منذ بداية من السنة الحالية سنة 2021 وحتي سنة 2023 القادمة.

إنجازات الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز

تمكنت الأميرة هيفاء آل مقرن من حصد الكثير من الإنجازات والتكريمات والشهادات الفخرية طول مسيرتها سواء كانت التعليمية أو العملية، إلا أن من أهم الجوائز التي قد تمكنت الأميرة هيفاء من حصدها هي الأتي ذكرها.

  • نظرا لكثرة المجهودات والإنجازات التي بذلتها الأميرة هيفاء لرفعة مكانة المملكة العربية السعودية، فقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز في اليوم الموافق لتاريخ الثامن والعشرين من شهر شعبان لسنة 1442 هجريا، بتكريمها بوسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة.

من هو زوج الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز

  • علي الرغم من تواجد الكثير من الشائعات حول حقيقة زوج الأميرة هيفاء، إلا أن الجدير بالذكر هو أن كافة هذه الأسماء الشائعة ما هي إلا محض افتراضات وشائعات لا أساس لها من الصحة.
  • فلا تتواجد أي معلومات مؤكدة أو صحيحة حول شخصية زوج الأميرة هيفاء، أو حتي عن اسمه الحقيقي.

من هو والد الأميرة هيفاء

  • في حالة حديثنا عن والد الأميرة هيفاء آل مقرن، نتذكر مقولة ” هذا الشبل من ذاك الأسد ” فوالد الأميرة هيفاء هو الدكتور بن عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن.
  • وهو من مواليد مدينة الرياض سنة 1958، والذي قد تمكن من شغل العديد من المناصب الهامة أهمهم كان منصب أمين أمانة الرياض، والتي قد تخلي عن هذا المنصب بمحض إرادته ليشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، بجانب رئاسته لمجلس أمناء جامعة الأمير سلطان.

الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز تويتر

  • تساءل الكثيرون حول الحساب الشخصي للأميرة هيفاء بنت عبد العزيز، والجدير بالذكر هو أنه تواجد حساب رسمي للأميرة هيفاء بنت عبد العزيز علي منصة التواصل الاجتماعي توتير.
  • حيث انه قد وصل عدد متابيعها علي منصة تويتر إلى قرابة الخمسين ألف متابع، ونظرا لبحث الكثيرون حول الحساب الرسمي لهيفاء آل مقرن، فيمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

الأميرة هيفاء علي لينكد إن

  • كما أنه قد وجد أن للأميرة هيفاء بنت عبد العزيز حسابا رسميا علي منصة التواصل لينكد إن، والتي تقوم من خلاله بنشر كافة أخبارها الدبلوماسية والاقتصادية، والتي يمكن متابعتها من خلاله، من خلال الدخول علي هذا الرابط.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب سؤال من هي الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن فنكون قد أشارنا إلى أنها أحد أشهر نساء السعودية، نظرا لكونه مندوبة المملكة السعودية في منظمة اليونسكو العالمية.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد، عبر الموسوعة العربية الشاملة :