من هي جورجيا ميلوني ويكيبيديا

محمد عبد العال 28 سبتمبر، 2022

من هي جورجيا ميلوني ويكيبيديا

بعد أن فازت بمنصب رئيسة وزراء إيطاليا الجديدة، بدأ الكثيرون يتساءلون عن زعيمة اليمين المتطرف في مجلس النواب الإيطالي، رئيسة حزب “إخوة إيطاليا” والتي عرف عنها الكثير من الآراء المثيرة للجدل، وما موقفها بعد أن وصلت لمنصبها الجديد من حجم التحديات التي تواجه إيطاليا والقارة العجوز بأكملها، بسبب أزمة الطاقة، وما قراراتها تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية، وكلن قبلاً سنقوم بعرض مجموعة من البيانات الخاصة بجورجيا ميلوني ومنها ما يلي.

  • ولدت جورجيا ميلوني في 15 من شهر يناير للعام الميلادي 1977 في العاصمة الإيطالية روما، وهي سياسية وصحفية إيطالية، ويرجع والدها إلى جزيرة سردينيا ووالدتها من جزيرة صقلية، وقد عملت بالنشاط السياسي منذ سن المراهقة.
  • فقد بدأت حياتها السياسية وهي بعمر 15 عاماً، عن طريق الانضمام إلى فرع الشباب من الحركة الاجتماعية الإيطالية.
  • قامت جورجيا بإنشاء حركة طلابية باسم “الأجداد”.
  • أصبحت عضوة في حزب التحالف الوطني صاحب التوجه الفاشي في عام 1995.
  • تمكنت من الحصول على دبلوم الصحافة في عام 1996.
  • تم انتخابها في مجلس مدينة روما عام 1998، وقد تولت هذا المنصب حتى عام 2002.
  • في عام 200 م انتخاب جورجيا كمديرة وطنية.
  • وصلت جورجيا في عام 2004 إلى منصب رئيسة نشاطات الشباب وهو جناح للشباب في الحزب.
  • شغلت منصب وزيرة الشباب في حكومة سيلفيو برلسكوني الرابعة، وكان ذلك في عام 2008، وعلى وجه التحديد بتاريخ 8 من شهر مايو، واستمرت في منصبها حتى يوم 16 من شهر نوفمبر للعام 2011، وبهذا تكن جورجيا أصغر وزيرة في تاريخ الجمهورية الإيطالية.
  • شغلت منصب رئيسة ائتلاف الذي أسسه سيلفيو برلسكوني سنة 2007، والذي اعتبره مؤسسة جزءاً من حزب شعب الحرية.
  • شغلت منصب مساعدة رئيس حزب إخوة إيطاليا في 8 مارس للعام 2014.
  • وصلت جورجيا إلى الحصول على مقعد في مجلس النواب الإيطالي منذ 28 أبريل عام 2006، والتي ظلت محتفظة به حتى وصلت إلى منصب نائبة رئيس مجلس النواب الإيطالي، وكان ذلك بداية من 4 مايو عام 2006، وحتى يوم 28 أبريل 2008، وكانت بذلك هي أصغر نائب رئيس مجلس النواب الإيطالي.
  • بدأت عملها في المناصب الحكومية كصحفية.
  • في عام 2009 تم الدمج بين حزبها وحزب فورزا إيطاليا في حزب موحد، وكان يحمل اسم “شعب الحرية” وتولت هي حينها رئاسة قسم الشباب الخاص بالحزب الموحد المسمى “إيطاليا الشابة”.
  • قامت جورجيا ميلوني بالإعلان عن عزمها تقديم الطعن في قيادة حزب “شعب الحرية” ضد رئيسه “أنجيلينو ألفانو”، وكان ذلك في نوفمبر من عام 2012، على غرار دعم الحزب لحكومة مونتي.
  • بعد أن تم إلقاء الانتخابات التمهيدية حينها، قامت جورجيا بالتعاون مع زملائها في البرلمان لمناهضة سياسات مونتي، وطلبت بالتجديد داخل الحزب.
  • قامت جوريا في ديسمبر لعام 2012 بالانسحاب من الحزب برفقة زميلين لها من حزبها، وذلك لتأسيس حركة سياسية جديدة، وكان اسمها “إخوة إيطاليا”، وذلك الاسم هو اسم مقتبس من النشيد الوطني الإيطالي، وفي الانتخابات الإيطالية العامة لعام 2013، استطاع حزبها الحصول على 2% من الأصوات، حصلت على 9 مقاعد برلمانية.

جورجيا ميلوني انستقرام

مثلها مثل باقي الشخصيات العامة، وقد كانت إحدى الشخصيات التي تم تسليط الضوء عليها بشكل كبير بسبب خبرتها السياسية الكبيرة والتي اكتسبتها في وقت قياسي بسبب دخولها المجال السياسي في عمر صغير لها، فهي تملك العديد من الصفحات الرسمية الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين تلك الصفحات هي صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام”، والتي تقوم من خلاله بنشر آخر الأخبار التي تتعلق بها وبحزبها سابقاً، والبيانات المعبرة عنها وعن آرائها الشخصية والسياسية في الحوادث المختلفة، وقد وصلت تلك الصفحة على موقع “إنستقرام” إلى قرابة مليون وربع مليون متابع، ويمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط“.

جورجيا ميلوني تويتر

تملك رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي يسمح لها بمناقشة القضايا التي تثير الرأي العام الإيطالي، والتعبير عن أفكارها بشكل أقوى وأكثر تفاعلاً مع العامة، بالإضافة إلى نشر كل ما يتعلق بها من أخبار في مجال عملها السياسي، وحتى بعد وصولها إلى منصب رئيسة الوزراء الإيطالية، فهي ما زالت مهتمة بتلك الصفحة بشكل خاص، وقد وصل عدد المتابعين لها على تلك الصفحة قرابة مليون ونصف المليون من المتابعين، ويمكنك الوصول إلى الصفحة الرسمية الخاصة برئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن طريق الضغط على “الرابط“.

الفاشية الجديدة في عهد جورجيا ميلوني

تعد جورجيا ميلوني هي رئيسة الوزراء الإيطالية الوحيدة التي وصلت إلى هذا المنصب من الذين ينتمون إلى التيار اليميني المتطرف بعد موسوليني، وبمجرد أن يتم تأكيد نتائج الانتخابات المبكرة بفوز جورجيا سيقوم رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا بالاجتماع مع قادة الأحزاب الإيطالية، لتحديد من يستطيع قيادة حكومة مستقرة في إيطاليا في تلك الفترة العصيبة، وبسبب الخلفية السياسية والأيدولوجية الخاصة بالحزب التي ظهرت منه جورجيا وهو “إخوة إيطاليا” زادت الكثير من التخوفات حول بداية ظهور فاشية جديدة، ولكن بشكل معاصر يتماشى مع طبيعة العصر في أجندة حزب جورجيا.

  • يذكر أن لجورجيا العديد من التصريحات التي أدلت بها، وبأنها طالبت بأن يكون لإيطاليا دور مغاير لما تقوم به، ولكن دون المساس بوجود إيطاليا كدولة في الاتحاد الأوروبي أو استخدام إيطاليا في تدمير أوروبا، ولكن التغيير في ذاته والعمل لصالح إيطاليا.
من هي جورجيا ميلوني ويكيبيديا

الوسوم