الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقرير السياحة في شمال ايطاليا

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
mosoah
تقرير السياحة في شمال ايطاليا
في المقال التالي نعرض لكم معلومات عن تقرير السياحة في شمال ايطاليا وأشهر معالمها، إيطاليا هي دولة تقع على شبه جزيرة في قارة أوروبا، ويُطلق عليها جمهورية إيطاليا، وما يميزها هو وجود العديد من المناطق الطبيعية، مثل الجبال والبحيرات والكهوف، بالإضافة إلى الحفر النارية والجزر.
وتشتهر الدولة باهتمامها بالفن، والعمارة، والطهي، وما يميزها هو أنها تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة، وبين المناطق الأثرية المذهلة والتي خلدها التاريخ منذ ازدهار الإمبراطورية الرومانية حتى يومنا هذا، فتحتوي على أجمل مناطق الجذب السياحي في العالم، أما عن حدودها، فتطل شواطئها على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتشترك في الحدود مع دول تقع في قارة أوروبا، مثل سلوفينيا، والنمسا، وسويسرا، وفرنسا، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية نبذة مختصرة عن المدن التي تقع في شمال الدولة.

تقرير السياحة في شمال ايطاليا

السياحة في مدينة تورينو

تقع مدينة تورينو في منطقة الشمال الغربي من الجمهورية الإيطالية، وتمتد على طول نهر يطلق عليه اسم (بو)، وما يميزها هو اهتمامها بالجانب التجاري، والمجال الثقافي، وسبب شهرة المدينة على المستوى العالمي هو اهتمامها بالفن المعماري، ووجود العديد من المعارض الفنية بها، بالإضاءة إلى المنشآت والبنايات الفخمة والرائعة، كما يوجد بها المتحف المصري والذي يحتوي على آثار مميزة يعود تاريخها إلى حضارة الفراعنة، ومن أشهر المعالم بها الملعب الأولمبي، بالإضافة إلى كاتدرائية تورينو.

مدينة تورينو

السياحة في مدينة ميلانو

تعد مدينة ميلانو من أهم المدن التي تقع في الجزء الشمالي من الجمهورية الإيطالية، وتقع المدينة في منقطة سهل لومبارديا، وتشتهر بالتعداد السكاني الكبير، كما أنها تحتوي على شبكة مواصلات ضخمة، ويستطيع سكانها استخدام تلك المواصلات للتنقل بين المدن الإيطالية بسهولة، والتنقل أيضاً إلى دول أوروبا المجاورة، كما تشتهر ميلانو بمراكز الأزياء الأنيقة والتي تتبع أحدث صيحات الموضة العالمية.

أما عن أشهر المعالم السياحية الموجودة بها والتي تستقطب عدد كبير من السياح كل عام، فنجد كاتدراية ميلانو، بالإضافة إلى سانتا ماريا ديلي غراتسيا، وبورتا سيمبيون، بالإضافة إلى مراكز التسوق الضخمة مثل غاليريا فيتوريو إيمانويل.

مدينة ميلانو

السياحة في مدينة بيرغامو

تقع مدينة بيرغامو في شمال الجمهورية الإيطالية، وما يميزها هو وجود سبع تلال في حدودها الشمالية، وتبلغ المسافة بينها وبين مدينة ميلانو الإيطالية ما يقرب من أربعين كيلو متر مربع، ومن أهم المعالم الموجودة في المدينة والتي يزورها السياح باستمرار، قصر الإقليم، بالإضافة إلى برج الجرس.

مدينة بيرغامو

السياحة في مدينة البندقية

البندقية هي أحد أشهر المدن في تقع في شمال إيطاليا، ولا تقتصر شهرتها على الدولة فقط، بل تخطت ووصلت إلى كافة دول أوروبا والعالم، وذلك لما تتميز به من جمال الشواطئ والحضارة المعمارية المميزة، كما أنها من المدن المكتظة بالسكان، والتي يزورها ألاف السياح من حول العالم كل عام.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة البندقية هي عاصمة لإقليم فينيتو، وتتكون المدينة من مجموعة من الجزر التي ترتبط ببعضها البعض بواسطة الجسور، كما أنها تطل على ساحل البحر الأدرياتيكي، أو ما يُطلق عليه اسم بحر البنادقة.

مدينة البندقية

السياحة في مدينة فيرونا

مدينة فيرونا من أبرز المدن التي اكتسبت شهرة كبيرة في مجال السياحة في الدولة، كما اشتهرت بالمدينة بالإرث الفني العظيم، وذلك لأنها تحتوي على عدد ضخم من المعالم الأثرية والأماكن التاريخية التي يعود أصلها إلى آلاف السنين، الأمر الذي جعلها من أهم مناطق الجذب السياحي في الدولة، ومن أشهر المعالم بها كنيسة سان زينو، بالإضافة إلى أرينا دي فيرونا، ومن الجدير بالذكر أنه قد أطلق عليها اسم مدينة الحب، وذلك لأن أحداث رواية روميو وجوليت للكاتب شكسبير قد دارت في تلك المدينة، ويزورها ألاف من السياح كل عام لرؤية بيت جوليت الشهير.

مدينة فيرونا