الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو الدكتور محمد العبد العالي

بواسطة: نشر في: 14 يونيو، 2020
mosoah
من هو الدكتور محمد العبد العالي

سنقدم لكم إجابة تفصيلية لسؤال من هو الدكتور محمد العبد العالي ؟ فهو ابن مدينة الأحساء ولد في شرق المملكة العربية السعودية، وقد حصل على شهادة البكالريوس في تخصص الطب والجراحة العامة من جامعة الملك فيصل بالدمام، وحصل على درجة الماجستير في عام 2004 في تخصص الصحة العامة من جامعة مانشستر في بريطانيا، ولأن تاريخ الدكتور محمد زاخر بالنجاحات لا نستطيع حصر إنجازاته في بضعة سطور سنتناول الحديث عنه من خلال سطورنا التالية على موسوعة.

من هو الدكتور محمد العبد العالي

الدكتور محمد عبد العالي هو المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وقد لمع اسمه منذ ظهور فيروس كورونا منذ بضع شهور، فهو يظهر بشكل يومي من خلال المؤتمر الذي يتم طرحه على الشعب السعودي والمقيمين في البلاد للإعلان عن آخر المستجدات المتعلقة بحالات الإصابة وحالات الشفاء وعدد الوفيات، وكل الأمور المتعلقة بالفيروس في المملكة.

عرف بالناصح الأمين بسبب حرصه الشديد على تقديم النصائح والتوجيهات للشعب السعودي والمقيمين التي تحميهم من الإصابة بالفيروس، فالكلمات التي يلقيها على المواطنين تعبر عن مدى قربه من الجميع، لذا أصبح الجميع ينتظره بوميًا للتعرف على آخر تقرير يومي عن كوفيد 19.

من أشهر العبارات التي قالها خلال المؤتمرات “أنا أوجه هذه الرسالة ليس كمتحدث رسمي لوزارة الصحة ولا لمجموعة من جهات معينة اليوم تجتمع بشكل مستمر ودائم، إنما أتحدث كأخ وطبيب وابن وأب وصديق للجميع، أرجوكم ابقوا في منازلكم قد الإمكان وابتعدوا عن التجمعات وخاطرها.

اتسم أسلوبه في تقديم التقارير بالبساطة لذا نال إعجاب جميع المشاهدين، فقد استطاع أن يجمع بين كيميائية التواصل لشخصية الطبيب مع ديناميكية التفاعل لشخصية الإعلامي، فنال احترام البسطاء قبل المتقفين والمتعلمين من خلال لغته البسيطة.

الدكتور محمد عبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

  • لقد أصبح اسمه من أبرز الأسماء في عالم الصحة من بعد ظهور فيروس كورونا، وقد كانت حياته مليئة النجاحات فقد شغل منصب المساعد المكلف لوزير الصحة منذ شهر مارس الماضي، ومن حينها أصبح المتحدث الرسمي للوزارة.
  • شغل منصب عضوية مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي منذ عام 2017 تحديدًا في شهر فبراير، كما شغل العديد من المناصب الأخرى مثل مدير الشؤون الصحية في منطقة جازان، ووكيل مساعد لخدمات المستشفيات بوزارة الصحة، ومدير الشئون الصحية بمحافظة الأحساء.
  • شغل العديد من المناصب القيادية إذ عمل كمدير لمستشفى الملك فهد الموجودة في الهفوف، وقد حصل على البكالوريوس في مجال الطب والجراحة العامة من جامعة الملك فيصل،  ومن بعدها حصل على الماجستير في مجال الصحة العامة عام 2009، وقام بنقل الدم من مستشفى الملك خالد الجامعي عام 2009، بالإضافة إلى الزمالة الدولية للكلية الأمريكية للأطباء في علم الأمراض عام 2010.
  • حصل على جائزة أفضل طبيب زمالة لبرنامج علم الأمراض من جامعة الملك سعود عام 2018.
  • أسس الدكتور محمد نموذجًا لافتًا في الإعلام الصحي من خلال موهبته الفطرية في المخاطبة، وقد أصبح الجميع ينتظهره ظهوره على الشاشة للتعرف على آخر مستجدات الفيروس.

بهذا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بدكتور محمد عبد العالي من خلال مقالنا اليوم، نأمل أن تكونوا قد وجدتكم الجواب عن تساؤلكم في سطورنا فنحن نسعى دائمًا إلى أن نكون عند حسن ظنكم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.