الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي زوجة مسلم البراك أسرار تعرفها للمرة الأولى

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2020
mosoah
زوجة مسلم البراك

” من هي زوجة مسلم البراك ؟” هذا ما نُسلط الضوء عليه عبر مقالنا في موسوعة ، إذ أنها من التساؤلات التي راجت على محركات البحث، ولاسيما وقد يُعد مسلم البراك من أهم وأبرز الشخصيات في مجلس الأمة الكويتي في الدائرة الانتخابية الرابعة، بالإضافة إلى عضويته في كتلة العمل الشعبي، فيما تمتد أصوله السياسية إلى كوّنه والده عضو سابق في مجلس الأمة الكويتي محمد حمد البراك الذي حصل على عدد من الأعداد الكبيرة في ترشيحه في انتخابات عام 2012.

كما حازت شخصية مسلم البراك على تأييد عدد كبير من الأصوات فيما يتعلق بترشحه في مجلس الأمة الكويتي، كما فاز في تلك الانتخابات ست مرات، لينال أكبر عدد من الأصوات في تاريخها، فيما يُقال وراء كل رجل عظيم امرأة فمن هي تلك المرأة التي تُدعم مسلم البراك تلك الشخصية المؤثرة في المرحلة السياسية الكويتية هذا ما نستعرضه فابقوا معنا.

زوجة مسلم البراك

من هي زوجة مسلم البراك وماذا عن أبرز أعمالها؟؛ حيث إنها من النساء التي يبحث عن سيرتها الذاتية عدد كبير من الأشخاص على محركات البحث لكونها زوجة مسلم الذي يُعتبر الأقرب إلى قلب الشعب الكويتي لمسيرته الحافلة بالإنجازات والانتصارات لصالح الشعب الكويتي.

إذ أنه درس الجغرافيا في جامعة الكويت، ومن ثم  عمل كرئيس للبلدية، وسُرعان ما وصل إلى منصبة كعضو في المجلس التنفيذي لنقابة العمال، وكذا فقد جاء تم ترشيحه للعمل في اتحاد البلديات العرب.

  • الأستاذة الدكتورة نجاة عبد القادر الجاسم هي من أبرز الشخصيات في الكويت لِعدة أسباب من أبرزها، كونها زوجة النائب مسلم البراك الكويتي؛ بالإضافة إلى أنها أستاذة تعمل في مجال دكتورة في التاريخ بجامعة الكويت، حيث تعمل في هذا المجال منذ السبعينات من القرن الماضي.
  • فيما تُعد الدكتورة نجلاء الجاسم من الشخصيات المحبوبة التي يبحث عنها الكثيرين، وذلك نظرًا لمؤلفاتها العديد في التاريخ نظرًا لعملها في الجامعة وقيامها بالتدريس، ومن أهم تلك الكتب ما نستعرضه فيما يلي:
  1. بلدية الكويت في خمسين عام.
  2. تاريخ الكويت المعاصر والحديث.
  3. قضايا في التاريخ السياسي والاجتماعي لدولة الكويت.
  4. التطور السياسي والاقتصادي للكويت بين الحربين 1914مـ، إلى 1939 م، حيث يُمكنك عزيزي القارئ تحميله من خلال الرابط التالي.

السيرة الذاتية لمسلم البراك

  • تولى محمد حمد ناصر البراك المطيري عدد من المناصب التي أدى بطريقة أذهلت الجميع وأجد في عمله، لما جعله يحصد العديد من الأصوات ويكتسح في أعداد الناخبين فور ترشحه في عدد من المناصب التي من أبرزها؛ الترشُح للمناصب الانتخابية في مجلس الأمة في عدد من الدورات بداية من عام 1992 وحتى 2012 م، وذلك في عدد من السنوات.
  • حيث ترشح مسلم براك في عام 1992 و1996، و1999، وكذلك في عام 2003 و2006، و2008، و 2009 و2012، ليفز في تلك المرات على الرغم في عدم نيله الأصوات الكافية للنجاح في ترشحُه للمرة الأولى.
  • الجدير بالذكر أن أصوله ممتده الجذور في العمل السياسي، فقد تربى ونشأ في حضن العمل السياسي، لما كان عليه والده، إذ أن والده هو محمد حمد ناصر البراك العضو السابق في مجلس الأمة الكويتي الذي ترشح لأول مرة في الانتخابات الكويتية في عام 1963 ليحصد الأصوات العديد ويأتي في المرتبة الثانية من حيث أعداد الأصوات.
  • يكثُر البحث مؤخرًا على مسلم البراك المطيري عندما حصل المرشح على عدد كبير من الأصوات في انتخابه بالدائر الانتخابية الرابعة، والذي اعتبره البعض آن ذاك رقم قياسي.
  • وعن تدرج مسلم براك في العمل السياسي فقد عمل بعد تخرجه من الجامعة كمراقب أغذية بمحافظة الفراونية.
  • كما عمل في بلدية الكويت، ومن ثم ترشح كعضو مجلس تنفيذي لاتحاد العمال، وسرعان ما تقلد إدارة معهد الثقافة العلمية.
  • تولى مسلم براك منصب الأمين المساعد للاتحاد العربي للعمال في بلدية الشؤون العربية والعمالية

قدمنا إجابة وشرح وافي حول السيرة الذاتية الخاصة زوجة مسلم البراك ، وذلك لكي نوفر عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع.

متمنين من الله تعالى أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع وتناولناه بطريقة مُبسطة، لكي نوفر عناء البحث في كافة الكتب والمراجع، متمنين أن تجدوا ملاذكم الآمن في مقالنا وما يشمله من معلومات جاءت نتيجة البحث في الكتب والمراجع العلمية، فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة.