الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة ابو عثمان واسرته القصة الحقيقية

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2020
mosoah
قصة ابو عثمان واسرته

في الآونة الأخيرة ازداد البحث والتساؤلات بين رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قصة ابو عثمان واسرته ففي خلال ساعات معدودة تفاعل الكثير من رواد مواقع تويتر مع هاشتاق أبو عثمان وأسرته مما دفع البعض إلى البحث للتعرف عن هذا الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو مع عبد الرحمن المطيري الذي يعد من أبرز نشطاء موقع تويتر.

وقد اعتقد البعض أن أبو عثمان من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه تبين أنه تعرض لظروف صعبة أسرت قلوب المشاهدين وآثارت تعاطفهم معه حيث تم الترويج لها من أجل مساعدة أبو عثمان إيمانًا بمدى أهمية وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي في مساعدة المحتاج، ويمكنكم التعرف على القصة الكاملة في السطور التالية من موسوعة.

قصة ابو عثمان واسرته

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا مقطع فيديو يصوره الناشط السعودي عبد الرحمن المطيري في مدينة جدة وهو يسير في الشارع ليلاً ويتجه إلى أبو عثمان وزوجته وهما يقفان على جانب الطريق حيث يبيعان طعام مجهز، ويحيي عبد الرحمن أبو عثمان في بداية حديثه معه، ويخبره أنه جاء استجابة لمناشدة زوجته التي أرسلت رسالة له إلى الفندق.

وتقول زوجته في الرسالة أن زوجها يواجه ظروف صعبة حيث كان يعمل في إحدى الشركات ويتقاضى راتب مجزي يُقدر بنحو 40 ألف ريال شهريًا، ثم انقلبت الحياة رأسًا على عقب وفقد وظيفته ولم يلجأ سوى أن يبيع في الشارع حتى يحصل على قوت يومه لكي ينفق على زوجته وأسرته.

وأضافت زوجته في الرسالة أن لجأ إلى البيع منذ 6 سنوات، وعارض بشدة مساعدتها له في البداية بأن تبيع معه لكن في النهاية وافق، وقد رغبت في مساعدته زوجها بعد أن ضاق به الحال، وقد أشاد المطيري في الفيديو بموقف أم عثمان وأنها مثال للمرأة العظيمة، حيث أنها حرصت على مساعدة زوجها على الرغم من أنها حامل في الشهر السابع.

وبعد أن قرأ المطيري الرسالة أمام أبو عثمان استشعر الحرج وتفاجأ من ما حدث، وقد أخبره بأنه كان يعمل مدير تنفيذي للموارد البشرية وكان ينعم هو وزوجته بحياة مستقرة وبرغد العيش، كما أنه يتقن اللغتي الإنجليزية والتركية، وكان يدرس أبناءه في مدارس خصوصية قبل أن يضيق به الحال.

استجابة سريعة لمساعدة أبو عثمان

عقب نشر فيديو المطيري تفاعل الكثير من المشاهدين لهذا الفيديو بالتوافد إلى المكان الذي يبيع فيه أبو عثمان وزوجته، وقد تلقى أبو عثمان العديد من المساعدات العينية لمساعدته على جني المزيد من المال، فضلاً عن تلقيه هو وزوجته العديد من الهدايا، وقد ذهب الناشط المطيري بتصوير هذا التوافد ليعرض للمشاهدين مدى اهتمام الكثير بمساعدة أبو عثمان، وفي نهاية اليوم زف لأبو عثمان خبر سعيد بتوليه إدارة المواد البشرية في كبرى فنادق جدة وبراتب مجزي يصل إلى 20 ألف ريال في مشهد مثير للبهجة، وقد أبلغه أن إدارة الفندق ستأتي إليه لبدء توقيع، ووجه أبو عثمان شكره إلى إدارة الفندق على هذه الاستجابة.