الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسرار جديدة عن قصة الاميرة ديانا وموتها

بواسطة: نشر في: 4 فبراير، 2019
mosoah
قصة الاميرة ديانا وموتها

معلومات وأسرار عن قصة الاميرة ديانا وموتها لن تسمع عنها من قبل  ، برقة لافتة و نظرات برئية و جمال لا يُضاهيه جمال وبعذوبة الطلة و قلب دافئ عامر بالرحمة و الإنسانية، أسرت الأميرة ديانا العالم كله، فأصبحت فتاة أحلام لهذا و مثل أعلى لذاك، ولكن جاء مصرعها كصعقة أحرقت قلوب الملايين و ذرفت السماء دموعاً لتودعها، فما هي قصة الأميرة ديانا ؟ و كيف ماتت؟، هذا ما سنخبركم به اليوم على موسوعة. تابعونا.

من هي ديانا سبنسر

  • الأميرة ديانا هي أميرة ويلز التابعة للمملكة المتحدة، وهي زوجة الأمير تشارلز وريث العرش، وقد انجبت منه ولدين الأول هو الأمير ويليام و الثاني هو الأمير هاري، ولدت ديانا في عائلة ارستقراطية ذات علاقات مع العائلة المالكة، وكان أبيها يُدعى إدوارد سبنسر و والدتها تُسمى فرانسيس فيكاونتيس ألثورب، وقد حدث انفصال بين أبيها و أمها منذ كانت طفلة و دار بينهم الشجار حول من سيتولى حضانة الطفلة، و استقر الأمر في النهاية على مكوثها في منزل عائلة بارك هاوس و منه إلى ألثوروب ثم إلى القصر الملكي.
  • لم تكن ديانا طالبة متفوقة ولكنها برعت في تعلم الموسيقى و فن الباليه، و كانت تعمل كمساعدة في احدي الحضانات بدوام جزئي في لندن عندما التقت بالأمير تشارلز قبل الزواج.

الانتقال إلى القصر الملكى

  • تزوجت ديانا من الأمير تشارلز عام 1981 و الذي كان يكبرها بثلاثة عشر عاماً فكانت هي في العشرين من عمرها، بينما هو قد بلغ الثلاثة و الثلاثين.
  • و كان زواجهما حديث الشعب لفترة طويلة، فعندما طلت ديانا على العامة سرعان من انبهروا بها و وجدوا فيها جمال و براءة غير عادية، حتى بلغ عدد المشاهدين للعرس حول العالم حوالي مليار شخص، و قد نتج عن هذا الزواج ولدين هما ويليام و هاري.
  • كان زواج ديانا الصغيرة زواجاً تعيساً، حيث انفصلت عن زوجها بعد خلافات عديدة نشأت بينهما، فتطلقت منه عام 1992 و خلال الفترة التي سبقت الطلاق عانت ديانا كثيراً فاجتمعت عليها المشاكل الصحية والنفسية معاً فدخلت في نوبة اكتئاب.

رحلة الأعمال الخيرية

  • كان من الطبيعي و المتوقع أن تُشارك ديانا في المناسبات الرسمية كافتتاح المستشفيات مثلاً باعتبارها أميرة ويلز، و كان لديانا باع طويل في الأعمال الخيرية و العطف على المرضى، فكانت بطبيعتها تمتلك قلب رقيق لا يقدر على رؤية الآخرين يتألمون، فقامت الأميرة ديانا مثلاً بتبني قضية مرض الإيدز الذي أرعب العالم أجمع، حيث ظهرت عام 1987 في إحدى المستشفيات التي تُعالج مرض الإيدز فتم تصويرها مع ضحايا هذا المرض اللعين لتُبين للعامة أن الإيدز لا ينتقل بالعدوى عن طريق اللمس وحده.
  • و من أبرز الأعمال الخيرية الأخرى التي شاركت فيها كانت حملة حظر الألغام الأرضية، و كان لعملها في هذا الشأن صدى واسع حيث تم توقيع اتفاقية أوتاوا لحظر استخدام الألغام الأرضية و ذلك بعد وفاتها.
  • و بهذا الشكل غيرت ديانا مفهوم الأشخاص المنحدرين من أصل ملكي، حيث كانت قريبة من الناس و حازت على قلوبهم جميعاً، و يمكن أن نقول أنها خلقت مفهوم جديد للأميرات الملكيات، فظهرت كمحبة للشعب و مواسية للمرضى و مدافعة عن انسانيتهم.

قصة الاميرة ديانا وموتها

  • لاقت مصرعها في 31 أغسطس عام 1997، و ذلك في حادث سيارة و كان يرافقها دودي الفايد الذي توفى معها أيضاً في ذات الحادث، و ذيع أن الوفاة حدثت بسبب ملاحقة الصحفيين لهم و أن السائق كان في حالة سُكر و مُتعاطي للمخدرات و هذا الذي أدى إلى تلك الحادثة، فقالوا أنه من المتوقع أن يكون دودي الفايد طلب من السائق الإسراع حتى لا يتمكن الصحفيين منهم، و أيضاً بعد إجراء فحص الجثث بعد الوفاة وجدوا أن السائق كان يتعاطى المخدرات و يشرب الكحول وقت القيادة لأنهم وجدوا ذلك في تحليل الدم الذي أُجري له بعد الحادث. 
  • و لكن يُقال أن هناك تفسيرات أخرى لتلك الوفاة و أن ذلك ليس السبب الحقيقي، ففي النهاية تبقى طريقة الوفاة يحوم حولها الكثير من الأقاويل التي لم يُثبت صحتها حتى الآن.
  • و وقع خبر وفاة ديانا كالصاعقة على الكثيرين حول العالم، حيث تأثروا لموتها و وضعوا مليون باقة ورد في قصر باكنجهام، و شاهد جنازتها الملايين حول العالم.

ماذا قال المشاهير عن ديانا

الشهرة الواسعة والحب الكبير الذي وجدته ديانا لم يكن فقط من قبل العامة بل من قبل المشاهير أيضاً.

  • الأم تريزا: عندما التقت الأم تريزا بدايانا و ذلك قبل وفاتها بفترة قصيرة قالت عنها الأم تريز (إن ديانا هي ابنتي)، ثم علقت ديانا على كلامها بمتهي التواضع و المرح في آن واحد ( أنا أم تريزا الصغيرة جداً).
  • و قال عنها  الزعيم الروحي الهندي Sri Chinmoy : (الأميرة ديانا إن عطف قلبك قادراً على أن يُغطى العالم أجمع طولاً و عرضاً، و سيأتي الوقت الذي سيقدرك فيه العالم كله بأبعد درجة من الإخلاص و المحبة و الوفاء).

و بهذا نكون عرضنا لكم عرضاً موجزاً و وافياً عن ديانا أميرة القلوب.

المصادر

Princess Diana Short Biography

Last Moments of Princess Diana