الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عمر عصام العمري

بواسطة: نشر في: 12 أكتوبر، 2021
mosoah
كم عمر عصام العمري

من خلال هذا المقال من موسوعة يمكنك التعرف على كم عمر عصام العمري الذي يزداد البحث عنه في تلك الآونة للتعرف على أهم المعلومات عنه، إذ يحظى عصام العمري بشهرة كبيرة في الأردن كونه واحدًا من أهم الإعلاميين ممن عملوا في الإذاعة والتلفزيون والصحافة وقد حفل تاريخه الإعلامي بالعديد من الإنجازات من بينها تأسيس إذاعة وتلفزيون عمان، ودائمًا ما تحظى حياة المشاهير في مختلف المجالات باهتمام كبير من الجمهور الذي يهتم بالبحث عن كل ما يتعلق بحياتهم سواء على المستوى الشخصي أو على المستوى المهني.

كم عمر عصام العمري

  • عمر الإعلامي عصام العمري 67 سنة، إذ أنه ولد في يوم 23 مايو عام 1955م بمدينة عمان.
  • حصل في عام 1988م على بكالوريوس اللغة العربية من الجامعة بالعراق، ومن ثم اتجه إلى العمل الإعلامي مباشرةً في الأردن.

إنجازات عصام العمري

  • حقق عصام العمري شهرة كبيرة طوال مسيرته الإعلامية بالأردن، فقد سلط الضوء في برامجه على العديد من القضايا السياسية المتنوعة، كما أنه كان مديرًا للعديد من البرامج بالإذاعة والتلفزيون.
  • أسس الإعلامي الأردني إذاعة وتلفزيون عمان في عام 1978م، كما أنه كان له دور مساهم في تأسيس صحيفة الدستور وله فيها مقاله بارزة عن جهود الإعلام في تسليط الضوء على دور الشرطة النسائية بالأردن.
  • وفي الإذاعة في عام 2006 تم تعيينه كمدير الأمن العام براديو أمن FM، كما أنه أدار العديد من برامج التدريب الإعلامي.
  • نتيجة لاجتهاده ونجاحه في عمله الإعلامي فقد فاز بجائزة الموظف المتميز في عام 2005، كما أنه نال لقب أفضل مذيع عربي في عام 2006.

تفاصيل وفاة عصام العمري

ازداد البحث مؤخرًا عن الإعلامي الأردني نتيجة لتداول خبر وفاته في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أعلن ابنه معاذ العمري في فيس بوك عن وفاة والده “والدي الإعلامي عصام العمري في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • وقد توفى في يوم الأحد الموافق يوم 10 أكتوبر إثر إصابته بفيروس كورونا التي أدت إلى نقله لمستشفى الملكة علياء .
  • وقد أعلن معاذ العمري عن إصابة والده بفيروس كورونا في فيس بوك منذ منتصف سبتمبر.
  • وقبل يوم من وفاته كتب ابنه منشورًا يعبر فيه عن ألمه وقلة حيلته من مرض والده :”أبوي سامحني اليوم أنا ضعيف ومربط غصب عني ومش قادر أعملك شيء غير الدعاء مش قادر أكون بظهرك وأخفف عنك تعبك إلا بالدعاء مش قادر أكون واقف معك بمعركتك كتف بكتف إلا بالدعاء مش قادر أكون السند الك وعلى يمينك إلا بالدعاء يشهد الله يابوي ما تركت من جهدي جهد وعملت المستحيل وما تركت أي سلاح لمواجهة معركتك إلا واستخدمته.. كل ما احكي معك كلمة تقول يارب كل ما أحكيلك انتبه من حركة معينه تقول ربنا الحافظ كلمة يارب أقوى سلاح وما بدك غيرها.. يارب”
  • وقد أعلنت الفنانة ديانا كرزون زوجة معاذ العمري عن تفاصيل الجنازة حيث أنه قد تم تشييع جثمانه في المقبرة الإسلامية وإقامة صلاة الجنازة في مسجد سحاب الكبير، وإقامة التعازي في منزل معاذ العمري.
  • وفي انستجرام قدم للفنانة ديانا كرازون التعازي العديد من الفنانين من بينهم الفنانة جومانة مراد والفنان كريم محسن، إلى جانب عدد من الإعلاميين من بينهم الإعلامية حبيبة العبد لله.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لك كم عمر عصام العمري ، إلى جانب أهم إنجازاته وتفاصيل وفاته وجنازته، ويمكنك متابعة كل ما هو جديد في أخبار المشاهير في الموسوعة العربية الشاملة.