الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو عمر الشيخ ابراهيم وقصته مع زوجته

بواسطة: نشر في: 2 سبتمبر، 2020
mosoah
من هو عمر الشيخ ابراهيم

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن من هو عمر الشيخ ابراهيم الذي آثار الجدل بعد انتشار مقطع فيديو لزوجته تشكو من سوء معاملته له وتلقيها الاعتداء الجسدي منه مما آثار ذلك استنكار وسخط البعض إلى جانب إثارة الفضول للتعرف على أهم المعلومات عن هذا الشخص.

وتعد ظاهرة تعنيف الزوجات من أكثر الظواهر الشائعة التي تحدث في الوطن العربي والتي تدفع البعض إلى منهن إلى وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة من وسائل طلب الاستغاثة من الجمهور للحماية من التعرض للضرب المُبرح من الأزواج، نظرًا لقوة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي التي تمثل منبر لمثل هذه القضايا الاجتماعية التي تثير اهتمام الملايين من روادها، ومن خلال موسوعة يمكنك التعرف عن قرب عن عمر الشيخ إبراهيم وقصة مع زوجته.

من هو عمر الشيخ ابراهيم

عمر الشيخ إبراهيم هو إعلامي سوري مقيم في تركيا يعمل في الصحافة وإنتاج المحتوى التلفزيوني، وهو حاصل أيضًا على بكالوريوس في العلوم السياسي، وقد لفت الأنظار عند ظهوره في أشهر القنوات الإخبارية العربية، ولم يقتصر في ظهوره في شاشات التلفزيون العربية بل العالمية أيضًا، كما أنه يعد رئيس رابطة الصحفيين السوريين في تركيا.

عُرف عن الإعلامي عمر الشيخ بتأييده للثورة السورية ومعارضته للنظام السوري، كما أنه يعد من أبرز الإعلاميين العرب الذين تخصصوا في الشأن الليبي وتناولوا أحداث الثورة الليبية وتبعاتها عقب مقتل القذافي، وقد برز ذلك في العديد من المقالات السياسية التي كتبها، ويعود السبب الرئيسي وراء اهتمامه بالشأن الليبي عمله في وسائل الإعلام الليبية.

قصة عمر الشيخ إبراهيم وزوجته

ظهرت زوجة الإعلامي السوري وهي حامل بالأساس في مقطع فيديو صادم على مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك وتويتر وانستجرام حيث كانت حالتها مزرية بسبب وجود آثار الدم في وجهها وتحديد عند أنفها، إلى جانب تورم عينيها وظهور عدد من الخدوش وقد قامت زوجته بتصوير هذا المقطع لكي يري الجمهور ما فعله زوجها بها حسب ما قالته في المقطع.

وقد روت زوجته وهي تبكي في الفيديو أنها تعرضت للتعنيف من زوجها الذي يظهر بوجه آخر للجمهور في وسائل الإعلام ويدعي الأخلاق والفضيلة، قد أشارت أنها تعرضت للضرب منه بسبب إغلاقها للباب بقوة وصياحها في وجهه، الأمر الذي آثار غضبه الشديد ودفعه إلى ضرب زوجته ضربًا مبرحًا.

وعلى الجانب الآخر علق الإعلامي في منشور بموقع فيس بوك على هذا المقطع الذي صورته زوجته بنفي الاتهام الموجه إليه بتعنيف زوجته، وقد اتهمها أنها تسعى إلى إظهاره بسمعة سيئة أمام الجمهور، وقد أشار أن ما حدث هو مجرد خلاف عائلي وانتهى بتدخل من الشرطة، وقد أعرب بالإعلامي عن تفاجئه من انتشار هذا المقطع الذي آثار إنزعاجه.

من هي زوجة عمر الشيخ إبراهيم ؟

ظهور زوجة الإعلامي عمر الشيخ إبراهيم في مقطع فيديو مثير للجدل دفع البعض إلى البحث عن هوية هذه الزوجة، فهي تُدعى “آية ذكريا الصباغ” في العقد الثالث من عمرها، وهي سورية أيضًا ولدت في مدينة حلب وقد اشتهرت بأعمالها الخيرية التي تخصصها لمساعدة المتضررين من الحرب السورية سواء في داخل سوريا أو خارجها.

انتقادات لاذعة ضد الإعلامي السوري

أعرب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر عن غضبهم الشديد واستنكارهم من هذا المقطع الصادم وأعلنوا عن تضامنهم التام مع زوجته ووجهوا انتقاداتهم ضد الإعلامي السوري من بينهم إعلاميين مثل ماهر شرف الدين الذي علق على هذا الحادث في تغريدة بموقع تويتر على أنه عار أن يضرب رجل زوجته وخاصةً إذا كان يدافع عن الحريات ويثور ضد الظلم.

كما أعرب الإعلامي عبد الرحمن عياش عن أن ضرب المرأة جريمة يرتكبها الزوج، كما أعرب عن غضبه الشديد إزاء التعليقات المؤيدة لما فعله الزوج، وقد اتهم العديد من المغردين الآخرين الإعلامي السوري بأنه رجل منافق لأنه يظهر في التلفاز مدافعًا عن الحقوق والحريات ولا يطبق هذا المبدأ مع عائلته.

وفي خضم هذه الانتقادات كانت هناك الآراء المحايدة من قبل بعض المغردين في تويتر حيث أشار البعض بأنه لا يمكن الحكم على قضية من طرف واحد فحسب ولكل منزل أسراره التي لا يعلمها الجميع.