الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز

بواسطة: نشر في: 7 نوفمبر، 2021
mosoah
اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يعتبر احد أكثر ملوك العرب بوجه عام وملوك السعودية على الأخص في عدد الأبناء فقد تزوج الملك عبد الله 21 مرة لذلك يمتلك من الأبناء والبنات ما يزيد عن 36 أمير وأميرة منهم من كان له دور على الساحة السياسية ومنهم من فضل في أن يبتعد عن الأضواء نهائيًا وفي هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة الدليل الكامل عن أولاد الملك السعودي السادس للدولة السعودية الحديثة.

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز

أنجب الملك عبد الله طوال حياته أكثر من 21 أميرة أصغرهم في الوقت الحالي يبلغ سنها 27 عامًا وبناته الأميرات هم:

الأميرة فهدة آل سعود

هي أكبر بنات الملك عبد الله بن عبد العزيز والتي ولدت عام 1951 حيث تبلغ من العمر في الوقت الحالي 70 عامًا، وقد تزوجت الأميرة السعودية من الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود وأنجبت الأميرة نورة والأمير فهد والأمير فيصل.

الأميرة علياء آل سعود

وهي من الأميرات التي لم تفضل الحياة المغمورة وكان لها دورًا اجتماعيًا هامًا حيث تعتلي الأميرة منصب المدير التنفيذي لبرنامج المسؤولية الاجتماعية السعودي للأطفال المعيقين وقد تزوجت من الأمير السعودي سعود بن سعد آل سعود ولها منه الأمير بدر والأميرة سرى.

الأميرة عادلة آل سعود

التي تعتبر من أكثر الأميرات نشاطًا في الساحة الاجتماعية فبعد أن حصلت على البكالريوس من جامعة الملك سعود في الأدب الإنجليزي  والآن تعتلي منصب العضو المؤسس للمؤسسة الخيرية الوطنية الخاصة بالرعاية الصحية في المنزل بمنطقة جدة.

  • كما أنها رئيسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني السعودي ورئيسة اللجنة العليا لرائدات الأعمال في السعودية.

الأميرة صيتة آل سعود

وقد عاشت الأميرة حياتها دون الظهور على الساحة السياسية ولا الاجتماعية وقد تزوجت من الأمير فيصل بن ثامر آل سعود  وأنجبت منه الأميرة جوهرة والأمير ثابت.

من هم بنات الملك عبد الله آل سعود

تولى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حكم المملكة العربية السعودية 10 أعوام تقريبًا ووفي هذه الفترة استقبل من البنات:

الأميرة عريب آل سعود

وقد تزوجت مرتين الأولى من الأمير سعود بن مشعل آل سعود وقد أنجبت منه الأميرة نورة، ومن بعد الانفصال قد تزوجت من الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأنجبت منه الأميرة نوف.

الأميرة الهنوف آل سعود

وقد تزوجت من الأمير نواف بن سلطان آل سعود وانجبت منه 4 أبناء هم الأمير خالد والأمير عبد الله والأميرتان العنود وسارة.

الأميرة مضاوي آل سعود

وقد تزوجت من الأمير خالد بن سلطان آل سعود لكنها لم تنجب منه أي أبناء.

الأميرة بسمة آل سعود

وقد تزوجت من الأمير سعود بن محمد الفيصل آل سعود وقد أنجبت منها الأمير محمد والأميرة لنا.

الأمير سحاب آل سعود

هي أخر أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز والأصغر سنًا حيث تبلغ من العمر 27 عامًا وهي متزوجة الآن من نجل ملك البحرين الأمير خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة وأنجبت منه الشيخ فيصل وعبد الله.

الأميرة نوف آل سعود

وقد تزوجت ابن عمتها الأمير تركي بن عبد الله بن محمد وقد أثمرت هذه الزيجة بالأميرة صيتة والأمير فيصل والأمير فهد.

الأميرة نورة آل سعود

وقد وافتها المنية في عام 1990.

الأميرة عبير آل سعود

وقد تزوجت الأمير فهد بن تركي آل سعود ولم تنخرط في الحياة العملية أبدًا وقد أنجبت الأميرة نورة والأميرة جوهرة والأميرة سارة والأمير عبد العزيز.

الأميرة سارة آل سعود

وقد تزوجت من الأمير تركي بن طلال آل سعود ولها من الأبناء الأميرة هيا والأميرة نوف والأميرة نورة والأمير عبد العزيز.

الأميرة ريما آل سعود

والتي لا يتم تداول أي معلومات عنها إعلاميًا.

الأميرة هيفاء آل سعود

وهي من الأميرات التي تعمل في مجال التنمية السعودية وقد كان لها ظهور لا ينسى على غلاف المجلة العالمية بنسختها العربية فوج لتتحدث الأميرة عن الموضة العربية المبهرة، وتزوجت الأميرة من الأمير عبد العزيز بن نواف آل سعود.

بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز المسجونات

ومن أبناء الملك عبد الله الذين ليس لهم أي معلومات متداولة إعلاميًا أبدًا هما الأميرة سحر والأميرة مها، الأميرة جوهرة، والأميرة هلا بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وذلك لأنهم:

  • بنات الملك عبد الله بن عبد العزيز المسجونات في أحد سجون القصور الملكية المتواجدة في مدينة جدة داخل المملكة.
  • لا يعتبر هذا الكلام مثيرًا للدهشة والاستغراب نظرًا للخلفة التاريخية التي ملكها الملك عبد الله أثناء  قيادة البلاد وقد عرف عنه أن حقوق الإنسان في أيامه كانت بلا قيمة وقد كان الشعب السعودي يعاني من الأحكام والقوانين الصارمة.
  • في عهد الملك عبد الله صدر الكثير من التقارير من منظمة العفو الدولية والتي تنادي بحقوق المعتقلين حول العالم، وقد اشتملت هذه التقارير على الوحشية التي يتعامل بها المعتقلين داخل السجون الذين لم يتمثلوا أمام المحاكم لسنوات وتم سجنهم دون إدانتهم بصورة رسمية وقد تم إدخالهم السجون في إطار حملة الحكومة السعودية لتطهير البلاد من الإرهاب.
  • كل هذه القسوة التي بانت في الحكم كانت الدليل على أن الملك عبد الله قد قام بأسر 4 من بناته وهم الأميرات هلا، جوهرة، مها، وسحر في أحد القصور الملكية في جده بسبب مطالبتهم بحقوق المرأة والعمل على تمدين المملكة بالصورة التي تليق مع الأوضاع العالمية.
  • وقد حاولت الأميرتان سحر وجواهر في الإتصال بأي جهة إعلامية بريطانية وقد نجحوا في التواصل مع صحيفة صاندي تايمز التي ذاعت للعالم أجمع الحالة المزرية التي تمر بها الأميرات والذين ظلوا في الحبس طوال فترة حياة والدهم وبالتحديد منذ أن تولى الحكم من عام 2005 وحتى عام 2014.

زوجات الملك عبدالله بن عبدالعزيز واولاده

أنجب الملك عبد الله 21 بنتًا وقد تزوج أيضًا من النساء 21 مرأة لذلك يبدو أن هذا الرقم يساوي الكثير في حياة الملك عبد الله الذي تزوج من:

  • الأميرة حصة مانع بن جمعة العجمي والتي أنجبت له أكبر أبناءه وهم الأميرة فهدة ولكنها لم تكمل معه الحياة الزوجية وقد تطلقت منه فيما بعد.
  • الأميرة حصة بنت عبد الله آل سعود وهي ثاني زوجات الملك عبد الله والتي أنجبت له الأمير متعب لكنه مات صغيرًا لذلك لم تكتمل هذه الزيجة وتم الطلاق بين الزوجين.
  • الأميرة منيرة بنت محمد  العطيشان وقد تزوجت الملك بعد التعرف عليه من خلال والدها الذي كان أول رئيس لشرطة المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض وقد أنجبت منه الأمير متعب الثاني لكنها الآن مطلقة.
  • الأميرة نورة بنت محمد آل الشيخ والتي أنجبت الأمير خالد الذي يتبر الابن الذكر الثاني للملك عبد الله من بعد وفاة ابنه متعب، وقد انتهت الزيجة لوفاة الأميرة نورة.
  • الأميرة نورة بنت عجمي المنيخر التي تطلقت من الملك بعد أن أنجبت منه الأمير سعود.
  • وهناك الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز السديري والتي تطلقت من الملك عبد الله ولم تنجب منه أي أبناء.
  • الأميرة عايده فستق وهي الزوجة الأولى التي تحمل جنسية غير الجنسية السعودية وقد كانت فلسطينية وأنجبت له الأمير عبد العزيز والأميرة عادلة والأميرة علياء  ولكن لم تكتمل زيجتها مع الملك وقد تم الطلاق بين الثنائي.
  • الأميرة حصة بنت طراد الشعلان والتي استمرت زيجاتها مع الملك حتى توفته المنية وقد أنجبت له الأمير فيصل والأمير منصور والأميرة هيفاء والأميرة ريما والأميرة صيتا، والأميرة سارة والأميرة عبير والأميرة نايفة.
  • تزوج الملك عبد الله أيضًا من الأميرة مشاعل بنت بندر المطيري والتي أنجبت منه الأميرة مضاوي.
  • تزوج الملك من الأميرة تاضي بنتمشعان الشمري والتي أنجبت منه الأمير مشعل والأمير تركي، والأمير محمد والأمير ماجد والأمير مشهور والأميرة عريب والأميرة هنوف.
  • تزوج أيضًا الملك عبد الله من الأميرة هيفاء والتي أنجبت منه الأمير بدر والأمير بندر والأميرة بسمة.
  • هناك أيضًا زوجاته الأميرة العنود وهي والدة الأميرات التي تم سجنهم 10 سنوات في عهد حكم أبيهم وتعتبر من أصغر زوجات الملك حيث تزوجها في عمر 48 عامًا بينما كانت تبلغ من العمر 15 عامًا فقط.
  • أما الزوجات التي لم تنجبن أي أبناء هم الأميرة شيخة بنت بعيجان الشمري، الأميرة نورة الشمري، الأميرة موضي بنت محمد السبيعي، والأميرة شيخة بنت فهد العبود، الأميرة حصة بنت بدر بن محمد، والأميرة عمشاء بنت خليل القحطاني.

وبهذا يكون قد قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة قائمة اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز كاملة يمكنكم أيضًا متابعة جميع الشخصيات الملكية وأخر أخبارهم حيث يقدمها لكم الموقع بصورة حصرية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع