عبد الحق الخيام من مواليد

ابراهيم رجب 26 أغسطس، 2022

عبد الحق الخيام من مواليد

  • عبد الحق الخيام هو من مواليد دولة المغرب العربية، وتحديدا من أبناء الدار البيضاء، وذلك عن سنة 1958 ميلاديا.
  • فهو مغربي الجنسية والأصل، علاوة عن كون أن عبد الحق الخيام يعتبر واحد من أهم وأشهر الساسة والقيادين في تاريخ الدولة المغربية، خصوصا وأنه قد ساهم بكل طاقته في تقليل الحوادث الإرهابية والفساد والاضطهادات التي كان يعاني منها الشعب وظاهرة انتشار المخدرات على الأراضي المغربية.
  • والجدير بالذكر هو أن كافة هذه الإنجازات قد تمكن من تحقيقها، في وقت قصير جدا بعدما قد تم تعينه مديرا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.

عبد الحق الخيام

  • عبد الحق الخيام هو واحد من أبرز وأهم رجال السياسة والقانون في الدولة المغربية، فهو مغربي الأصل والنشأة، علاوة عن كون أنه كان المدير الأسبق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية في المغرب، ودامت مدة رئاسته لمكتب الأبحاث القضائية حوالي خمس سنوات.
  • حيث أن بداية رئاسته للمكتب كانت في سنة 2015 ميلاديا، وتركه في سنة 2020 ميلاديا، كما أن عبد الحق الخيام قد تمكن من حصد شهادته التعليمية من المعهد الملكي للشرطة، والجدير بالتوضيح هو أنه منذ أن تمكن من حصد شهادته العلمية، فقد حصل على رصيد بارز من المناصب الإدارية والقانوني المهمة في الدولة المغربية.
  • بالإضافة إلى أنه كان واحد من أهم الشخصيات المسئولة التي تمكنت من تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة والكبيرة علي المستوي المحلي والدولي في المغرب، مما أدى إلى جعله واحد من أهم أعضاء الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

السيرة الذاتية لعبد الخالق الخيام

  • هو عبد الحق الخيام، من مواليد الدولة المغربية وتحديدا على أراضي الدار البيضاء في سنة 1958 ميلاديا، إلا أنه ليس من المعلوم في أي يوم وشهر تحديدا، وهو يحمل الجنسية المغربية.
  • قد تمكن من حصد شهادته التعليمية من المعهد الملكي للشرطة، وهو معتنق للديانة الإسلامية، ونظرا لكونه من مواطني الوطن العربي فلغته الأم هي اللغة العربية، إلا أنه يجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية أيضا، أما فيما يتعلق بحالته الاجتماعية، فهو متزوج.
  • ويعمل كسياسي مغربي، قد تمكن من شغل العديد من أبرز المناصب الإدارية في الدولة المغربية، مثل شغله لمنصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، ورئيسا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بجانب عمله في هذه الفرقة، وقد تمكن من شغل منصب نائب السياسي المغربي حبيب الشرقاوي.
  • أما فيما يتعلق بتاريخ وفاته، فقد توفاه الله في عامنا الحالي سنة 2022 ميلاديا، وذلك عن اليوم الموافق لتاريخ الثالث والعشرين من شهر أغسطس الحالي.

من هي زوجة عبد الحق الخيام

  • من الجدير بالذكر هو أن السياسي الراحل عبد الحق الخيام، كان شديد الصرامة فيما يتعلق بترك حياته الشخصية بعيدا عن شاشات التلفزيون وعن أضواء الكاميرا وأقلام الصحافة.
  • حيث أنه لم يقم بالإفصاح عن أي معلومات شخصية تتعلق بحياته الخاصة أو بأسرته، فليس من المعلوم من هي زوجته، ولا تتواجد أي معلومات عنها، لا حول عمرها ولا نسبها، بل وحتي أسمها حتي هذه اللحظة لا يزال مجهولا.

أبرز انجازات عبد الحق الخيام

  • كان تخرج عبد الحق الخيام من المعهد الملكي للشرطة هو أبرز إنجازات مسيرته العملية، خصوصا وأن هذه الخطوة هي ما قادته إلى الإنجازات الأعظم.
  • حيث شغل منصب المدير التنفيذي للمكتب المركزي للبحوث القضائية.
  • علاوة عن كون أنه قد نال منصب اللواء بالشرطة القضائية.
  • بالإضافة إلى عمله كأحد أعضاء الضباط العدلية في الدار البيضاء.
  • وفي الأخير منصب والي أمن الشرطة القضائية الوطنية.

سبب إعفاء عبد الحق الخيام

  • يعود العامل الحقيقي وراء عزل السيد عبد الحق الخيام من منصبه في إدارة المكتب المركزي للأبحاث القضائية في سنة 2020 ميلاديا، هو أنه قد عين كأحد المستشارين الخاصين بالمدير العام للأمن الوطني، والمديرية العامة المتخصصة في مراقبة التراب الوطني.
  • وكانت مدة اعتلاء السيد عبد الحق الخيام لإدارة المكتب المركزي للأبحاث القضائية هي خمس سنوات، حيث أنه قد بدأ في إدارته منذ سنة 2015 ميلاديا، وحتي سنة 2020 ميلاديا.

وفاة عبد الحق الخيام

  • يعود السبب الحقيقي في وفاة رجل السياسة الكبير وصوت المغرب العربي عبد الحق الخيام، هو صراعه الكبير والذي دام لفترة طويلة جدا مع المرض.
  • والجدير بالذكر هو أن خبر وفاته قد تم الإعلان عنه في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ الثالث والعشرين من شهر أغسطس الحالي للسنة الحالية سنة 2022 ميلاديا، وكان ذلك عن عمر ستة وأربعين عاما.

عبد الحق الخيام من مواليد

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د