مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة افاتار اسطورة انج

بواسطة:
افاتار اسطورة انج

افاتار أسطورة انج هو مسلسل كرتوني مميز يحكي عن قصة أخر افاتار بإمكانه أن ينقذ الأرض ويسخر العناصر الأساسية للطبيعة، وستتعرف من خلال الموسوعة على قصة هذا المسلسل بأجزائه الثلاثة، بالإضافة إلى الفيلم الذي تم إنتاجه عن هذه القصة.

افاتار أسطورة انج

افاتار: اسطورة انج أو Avatar: The Legend of Aang هو مسلسل كرتوني تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية من عام 2005 إلى عام 2008 وتعدور أحداث هذا المسلسل حول أنج أخر افاتار موجود على الأرض والأمل الوحيد لسكان العالم في إحلال السلام والتخلص من بطش عشيرة النار.

تدور أحداث القصة في عالم أسيوي قديم ملئ بالأسرار والقدرات الخارقة التي لا يمكن لأحد توقعها، وقد لاقي المسلسل نجاح كبير عندما تم عرضه على شبكة نيكلوديون لأول مرة، كما لاقي المسلسل إعجاب النقاد بسبب طريقة عرضه المميزة والتي لا تخلو من الفكاهة.

وسنتعرف على أحداث هذا المسلسل بمواسمه الثلاثة في الفقرات التالية:

افاتار أسطورة انج الجزء الأول

  • تدور أحداث الجزء الأول في هذا العالم السحري الذي ينتمي إليه الافاتار والذي تدور فيه الحروب باستمرار بين كل عشيرة من العشائر والتي يرمز إليها بأحد رموز الطبيعة.
  • في أحد الأيام يقوم الأخوان كتارا وساكا بالسير في الجليد ليجدوا أحد الكرات الثلجية ويكتشفوا أن بداخلها الافاتار أنج، والذي أختفي قبل مائة عام فجاءة دون أن يعلم الجميع.
  • يعتبر الافاتار أنج هو المسخر الأخير الذي باستطاعته إنهاء هذه الحرب وتسخير عناصر الطبيعة الأربعة وهي: الماء، الهواء، الأرض، النار.
  • يصحب الأخوان الأفاتار الأخير معهم لقريتهم ويحاولون إخفاء هويته الحقيقية حتي لا تكون سبباً في تعرضه للإيذاء، لكن أهل القرية يكتشفون حقيقته ويتعجبون من اختفاءه طوال قرن من الزمان.
  • يقابل انج عدوه اللدود “زوكو” أبن قائد عشيرة النار والذي يحاول التخلص منه باستمرار، بينما تتعرض القرية للهجوم من جنود عشيرة النار بسبب إخفائهم للأفاتار أنج الأمر الذي دفع أهالي القرية لطرد أنج حتي يسلموا من بطش جنود عشيرة النار.
  • يقابل أنج صديقة بومي والذي أصبح رجلاً عجوزاً الآن ويطلب منه أنج أن يعلمه لكنه يرفض ويقوم بإرشاده لمعلم أخر أكثر ملائمة منه وهو المعلم باكو من أهل قبيلة الماء في الشمال، وبالفعل يتعلم أنج تسخير الماء ويبدأ في تعلم تسخير النار على يد المعلم جون لكنه لم يكمل معه.

افاتار أسطورة انج الجزء الثاني

  • بعد انتهاء انج من تعلم تسخير الماء في الجزء الأول على يد المعلم باكو، يتعلم كيف يسخر الأرض، ويقابل أنج وأصدقاءه المزيد من الأشخاص منهم توف الفتاة التي تعرفوا عليها في مسابقة حيث كانت تقاتل أنج لكنه فاز عليها وبعد أن أكتسب ثقتها طلب منها أن تعلمه.
  • يقابل الافاتار الأخير المزيد من الأعداء مثلما قابل الأصدقاء، فيتعرف على أزولا الأخت الشريرة لزوكو وتؤامه ومعها صديقاتها “ماي و تاي لي” وتقوم أزولا بمحاربة أنج وصعقة فيتوفى من أثر الضربة التي يتلقاها.
  • تقوم كتارا بالاستعانة بماء الأرواح الذي أعطاها إياه باكو لمعالجة أنج وإعادته للحياة مرة أخري، ليستمر في رحلة تعلمه لتسخير عناصر الأرض وإحلال السلام على الأرض.

افاتار اسطورة انج الجزء الثالث

  • يقرر أنج أن يذهب إلى عشيرة النار متخفياً حتي يقوم بمواجهتهم، ويختار يوم الكسوف الشمسي أو ما يُعرف “بيوم الشمس السوداء” لديهم ليكون هو يوم القتال.
  • يقابل أنج زوكو عدوه القديم والذي قامت بينهم الكثير من المعارك، لكن هذه المرة تختلف حيث يتحول العدو القديم إلى صديق جديد.
  • يطلب أنج من زوكو أن يعلمه تسخير النار، وبالفعل يقوم زوكو بتعليمه أسرار تسخير النار وكيفية مواجهة قائد عشيرة النار أوزي.

نهاية افاتار أسطورة انج

تقوم معركة أخيرة بين أنج الافاتار الأخير أوزي القائد الشرير وتنتهي المعركة بفوز أنج وإنهاء الحروب بين العشائر وإحلال السلام أخيراً في الأرض.

ينتهي المسلسل نهاية سعيدة للغاية حيث قام أنج باختيار الجمهورية لتكون عاصمة للبلاد ونشر السلام بين كافة أنحاء الأرض، ونتعرف من خلال المسلسل “أسطورة كورا” أن أنج تزوج من كتارا الفتاة التي  أنقذته وصحبته طوال رحله، وأنه أنجب منها ثلاثة أبناء من بينهم “تنزن  والذي سيقوم بمساعدة كورا في تسخير الهواء.

فيلم افاتار اسطورة انج

بعد النجاح المدوي للمسلسل الكرتوني قرر المخرج الكبير إم نايت شيامالان تحويل هذا العمل الدراميي لفيلم سينمائي كبير وقام باختيار الممثل “هيو جاكمان” ليكون البطل في هذا العمل وأطلق عليه أسم The Last Airbender.

لقد لاقي الفيلم الكثير من الانتقادات اللاذعة بسبب الغموض الذي أحاط بالكثير من أحداثه، الأمر الذي دفع الكثير من النقاد لرفض الفيلم على الرغم من النجاح المالي الذي حققه.

في النهاية إن المسلسلات الكرتونية اكثر بكثير من مجرد مسلسلات للأطفال فهي أعمال فنية حقيقة، وعلى الرغم من أن هذا العمل أستمر لثلاث سنوات فقط إلى أن أسطورة الافاتار أنج يعتبر من اكثر الأعمال المميزة والتي ساهمت في تشكيل فكر ووجدان الكثير من الأطفال في هذا الوقت ولا زالت تساهم في تشكيل عقول الأطفال إلى الآن.

مراجع 1