مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء أفضل الانميات – أشهر مسلسلات الأنمي

بواسطة:
أفضل الانميات

دليل أشهر وأفضل أفضل الانميات ، لعلك تساءلت  من قبل ما هو الإنمى ؟ ، أو أنك قد سمعت من أحد الأصدقاء أنه يشاهد أفلام إنمى و أنه معجب بها كثيراً ، فإذا كنت من المتابعين للإنمى أو ممن تود التعرف على هذه النوعية من الأفلام فتابع مقال اليوم على موسوعة.

ما هو الإنمي

هو عبارة عن رسوم متحركه ظهرت بداية في اليابان ، وذلك في مطلع القرن العشرين و قد لاقت نجاحاً تجارياً كبيراً بالإضافة إلى الشهرة العالمية، و قد اتجهت اليابان إلى صناعة الإنمى بدلاً من صناعة الأفلام السينمائية العادية بسبب أنها في ذلك الوقت لم يكن لديها الميزانية الكافية لصناعة مثل تلك الأفلام ،علاوة على التكلفة العالية لدفع أجور الفنانين الغربيين إذا أنتجت أفلام سينمائية ، لذلك اتجهت إلى الإنمي الذي لا يكلفها إلا عملية الرسوم المتحركة فقط ، و منها تكون قادرة على صياغة أي قصة حتى لو كانت تحكى عن شخصيات أوروبية أو غربية بشكل عام  أما عن كلمة إنمى نفسها فهي اختصار لكلمة أنماشين الإنجليزية .

شركات و إستوديوهات  إنتاج الإنمي

بعد أن يقوم المؤلف بكتابة قصة إنمى جيدة و فريدة يقوم بطرحها على الشركات التي تنتجها لتتولى هي مسئولية الإنتاج من كافة النواحي  ، حيث تستعين برسامين ماهرين قادرين على تحويل القصة إلى رسوم حية تشد انتباه المشاهدين ، و تتم هذه العملية في استوديوهات و من أشهر شركات إنتاج الإنمي :

  • شركة إنيماكس و هي شبكة قنوات فضائية تقوم بإذاعة الإنمي في كل أنحاء اليابان و حالياً اتجهت إلى فتح سوق جديد لها في أوروبا حيث تتميز بأنها تقوم ببث الأفلام الأنمى على مدار اليوم دون توقف .
  • شركة توهو و هي أيضاً شركة يابانية تقوم بتصنيع الأفلام ومنها الإنمي و من أشهر ما أنتجت في عالم الإنمي هو الإنمي الشهير المحقق كونان .
  • أما عن أشهر الإستوديوهات التي يتم فيها رسم الإنمى فهي شركة بي تراين و الذي أسسه مخرج الإنمى الياباني كويتشي موشيمو   .
  • و كذلك مجموعة تي . إي . سى و من أشهر إسهاماتها في عالم الإنمي ( نينجا المغامر و كابتن ماجد ).

الفرق بين الإنمى و المانجا

  • لعلك تسائل الآن هل حقاً يوجد فرق بين الأنمى و المانجا ؟ بالطبع هناك فرق ، صحيح أنه من الشائع الخلط بين النوعين من القصص حتى في اليابان إلا أنه واقعيا يوجد فرق فالمانجا هي القصص اليابانية المصورة ، و لكنها لا تتحول إلى قصص متحركة كما هو الحال في الإنمى بل تطبع القصة في أعداد متفرقة ثم تجمع في النهاية في مجلد واحد و يقرأها كافة الأعمار و الفئات في اليابان ،أما الإنمى فكما ذكرنا يوجد له أستوديوهات و شركات تقوم على إنتاجه حتى يمكنه أن يُبَث في على التليفزيون أو أن يُعَرض على شاشات السينما.

الإنمي في العالم العربي

  • ذاع صيت الإنمي في العالم العربي بشكل صارخ ، فتقريباً هي التي شكلت طفولة جيل الثمانينيات و التسعينات و حتي الآن خاصة أنها لا تقدم مترجمة كما يحدث في معظم البلدان ، بل تقدم مدبلجة مما يقرب الفجوة للمشاهد و يجعله يدرك أحداث القصة بسهولة و تتابع حتى أنه ينتظر الحلقة القادمة على أحر من الجمر، و من أشهر المسلسلات الإنمى التي شاهدناها و نحن صغار هي (دراجون بول و ساندى بل و ليدى ليدى و القناص و المحقق كونان وعهد الأصدقاء و ناروتو أشهرهم على الإطلاق كان بوكيمون فمن منا لم يحاول جمع البوكيمون من قبل ).

أفضل الإنميات

  • يحاول دائماً  كل من يتابع الإنمى بشكل جيد أن يبحث عن كل ما هو جديد ومميز في عالم الإنمى حتى يحقق لنفسه مزيداً من المتعة العقلية و النفسية ، و لذلك نقدم لكم مجموعة من أفضل الإنميات على الإطلاق سواء كانت مسلسلات أو أفلام .

مسلسلات الإنمي

  • مسلسل مذكرة الموت أو Death note و الذي يعد الأفضل على الإطلاق ، حيث تدور قصة باختصار عن فتى يجد مذكرة أسقطها أحد أله الموت من عالم الموتى على كوكب الأرض و عندما وجدها هذا الفتى الذي يسمى لايت أكتشف أنه يمكن أن يكتب أي أسم فيها فيموت الشخص الذي كُتب اسمه بعد ذكر سبب الوفاة و إلا سيموت بالسكتة القلبية ، و في ذات الوقت يحاول المحقق الغامض- إل – البحث عنه و بعدها يظهر آخرون يمتلكون مذكرة موت أخرى لتتعقد الأمور .
  • مسلسل جيكوكو شوجو  أو Hell girl و تدور أحداثه حول فتاة الجحيم التي تقوم بإرسال دمية من القش محاطة بخيط أحمر من يحاول فك ذلك الخيط يلقى في الجحيم ، و ذلك لأنه قد ذاع انتشار موقع على الإنترنت يسمى الإرسال إلى الجحيم من يشعر بحقد تجاه أحد يكتب اسمه في هذا الموقع فتأتى له فتاة الجحيم تلك .
  • مسلسل المسخ أو Monster و تدور أحداثه حول طبيب جراح يعمل في ألمانيا ، وهو خطيب لفتاة مثالية  يعيش في مجتمع راقي و لكنة كان السبب في موت أحد الأشخاص عندما لم يقوم بإجراء العملية له ، و يشعر بعدها بتأنيب الضمير عندما تشاهد زوجة الرجل و ابنه يبكيان فيقرر ألا يكرر هذه التجربة مرة أخرى عندما خُير ما بين إجراء عملية لسياسي معروف أم لطفل صغير فيفضل الطفل و بعدها يموت السياسي فيتهمه مدير المستشفى بأنه السبب في الوفاة وبعدها تتصاعد الأحداث .

أفلام الإنمي

  • فيلم The Night Is Short, Walk on Girl و تدور أحداثه حول فتى يعجب بفتاة جميلة فيلاحقها سراً دون أن تلاحظ و يحاول أن يختلق فرصة للحديث معها و يصنف على أنة فيلم درامي رومانسي .
  • فيلم Fairy Tail: Dragon  Cry و يتكلم عن جماعة من الأصدقاء يذهبون إلى مملكة ستيلا لإنقاذ العالم من الأسرار المظلمة التي ستؤدى لدماره.
  • فيلم Mirai و يدور حول فتى صغير مدلل سوف تلد أمة فتاة صغيرة فيتضايق هو لأنها سوف تسحب بساط الحب من تحت قدميه و في أحد الأيام يقابل فتاة تشبه أخته قادمة من المستقبل فتتصاعد الأحداث .