الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بماذا تشتهر هولندا بالصور

بواسطة: نشر في: 15 أكتوبر، 2019
mosoah
بماذا تشتهر هولندا

بماذا تشتهر هولندا هو سؤال يبحث عنه الكثيرين من المهتمين بالسياحة في هولندا وذلك لأن هذه الدولة المميزة تستقطب أعداد كبيرة من السياح سنويًا لاسيما خلال فصل الربيع الذي تزدهر فيه الكثير من أنواع الأزهار التي يُعد من أكثرها نموًا في هولندا زهور التوليب الخلابة متعددة الألوان وبالإضافة إلى الزهور فإن الدراجات تُعتبر من أكثر الأمور التي تشتهر بها هولندا وذلك بسبب اعتماد الهولنديين على الدراجات كوسيلة أساسية للتنقل؛ ولأن هولندا تشتهر بالكثير من الأشياء المميزة فقد أعد لك موسوعة المقالة الحالية عنها.

بماذا تشتهر هولندا بالصور

زهور التوليب

حيث تشتهر هولندا بكثرة زراعة أزهار التوليب بها؛ لذا ففصل الربيع من أنسب الفصول لزيارة هولندا بالنسبة لمحبي الزهور بصفة عامة نظرًا لوجود الكثير من حقول التوليب الشاسعة بهولندا مما يُتيح للزوار قضاء وقت لا يُنسى بين الزهور الخلابة متنوعة الألوان. وقد بدأت زراعة زهور التوليب في هولندا سنة 1593 م ومنذ ذلك الحين زادت مُعدل زراعتها في الدولة حتى أصبحت أحد أشهر معالمها وتحولت حقولها إلى أحد أشهر الوجهات السياحية في هولندا. وهنا من الجدير بالذكر إقامة عدد من الاحتفالات المميزة في هولندا التي تهتم بالاحتفاء بجمال الطبيعة ومن أشهر هذه الاحتفالات احتفال الطبيعة الذي يُنظم في شهر مايو للاحتفال بفترة نمو أزهار التوليب بالإضافة إلى عدد من  أنواع الزهور الساحرة كزهور السوسن والنرجس.

الطواحين

تتخلل الطواحين أنحاء هولندا خاصةً في قرية زانسي شانس التي تُلقب بقرية الطواحين الهولندية نظرًا لكثرة عدد الطواحين الموجودة بها. ويُقدر عدد الطواحين في هولندا في الفترة الراهنة بحوالي 1100 طاحونة متنوعة الأنواع فمنها طواحين خاصة بطحن الحبوب، وأخرى لإعداد الصبغة، ومنها نوع يضخ المياه، وآخر يعصر الزيوت. وتعود فترة تصنيع أول الطواحين الموجودة في الدولة إلى القرن التاسع ميلاديًا. وهنا من الهام الإشارة إلى أن أعلى طاحونة في العالم توجد في منطقة نورد سخيدام الهولندية ويُقدر ارتفاع هذه الطاحونة المميزة بـ 44.9 متر.

الجبنة

يُصنع عدد من أفضل أنواع الجبنة في هولندا ويُتبر من أكثر مناطقها شهرة بتصنيع الجبنة مدينة جودا التي تشغل موقعًا مميزًا في جنوب الدولة والتي تنتمي لأكثر الوجهات السياحية استقطابًا للسياح بصفة عامةً لاسيما من عشاق الجبنة؛ إذ تُتيح زيارتها الفرصة للتمتع بتذوق عدد من أجود أنواع الجبنة. ويُعتبر يوم الخميس هو أنسب الأيام لزيارة المدينة؛ إذ يُنظم بها سوق الجبنة يوم الخميس من كل أسبوع ويُعرف هذا السوق باسم سوق كاستاد.

الأحذية الخشبية

تُعرف الأحذية الخشبية باسم القبقاب؛ وبالرغم من أنها لم تُعد من أنواع الأحذية العملية الملائمة للارتداء في العصر الحديث إلا أنها لا تزال أحد الحرف اليدوية المشهور في هولندا خاصةً لتمتعها بمظهر مميز. وترجع شهرة هذا النوع من الأحذية في هولندا إلى ارتباطه بالتراث بشكل كبير؛ إذ يُشير المؤرخون إلى أن أقدم الأحذية الخشبية التي تم اكتشافها في هولندا إلى سنة 1230 م.

القنوات المائية

يوجد في هولندا عدد من أجمل القنوات المائية في العالم. ومن أكثر مدنها تضمنًا للقنوات مدينة أمستردام التي تستقطب قنواتها المائية أعداد كبيرة من السياح كل عام حيث تشغل القنوات المائية في أمستردام حوالي 100 كيلو متر وهو ما يُقدر بأكثر من 24 % من المساحة الإجمالية لهذه المدينة الساحرة التي تضم ما يُقارب 90 جزيرة.

الدراجات

تنتمي الدراجات لأكثر الأشياء التي تشتهر بها هولندا نظرًا لكثرة اعتماد السكان على الدراجات كوسيلة للتنقل؛ حيث يوجد في هولندا أكثر من 17 مليون دراجة وذلك وفقًا للإحصائيات الحديثة. بالإضافة إلى كل ذلك فإن هولندا بدأت منذ سنة 2015 م في تأسيس عدد من طرق الدراجات التي يُستفاد منها في توليد الطاقة.

المصادر: 1، 2.