الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي اقرب الدول لماليزيا

بواسطة: نشر في: 21 سبتمبر، 2018
mosoah
ماهي اقرب الدول لماليزيا

تعرف على ماهي اقرب الدول لماليزيا التي ينصح بزيارتها، ومميزات كل منها إذا كنت ترغب في زيارة دول أخرى أثناء زيارتك لماليزيا أو زيارة مدن جديدة ذات طبيعة ساحرة، وحس مختلف وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

ماهي اقرب الدول لماليزيا :

سواء كنت تزور ماليزيا في رحلة سياحية أو تدرس في ماليزيا أو تعمل سترغب في زيارة أقرب الدول إليها، وغالباً لا تطلب دول آسيا تأشيرة سفر بين بعضها لكن لكونك عربي فقد تحتاج بعض الدول لذلك، وفيما يلي أقرب الدول التي عليك زيارتها، ومميزات كل منها بالإضافة لكيفية الوصول إليها بشكل واضح ومبسط.

السفر من ماليزيا إلى تايلاند بالقطار :

  • العديد من سكان ماليزيا والمغرمون بشراء الملابس والحاجيات المختلفة يحبون شراء السلع المختلفة أثناء قيامهم بجولة إلى تايلاند حيث بانكوك ومن ثم العودة مرة أخرى إلى كوالالمبور، وقد نالوا تخفيضات كبيرة على العديد من المنتجات واستمتعوا بوقتهم في الوقت نفسه؟ بالإضافة لمتعة التسوق في تايلاند، هناك فرق كبير في أسعار المنتجات المختلفة.
  • بالطبع لا يقتصر جمال تايلاند على روعة التسوق، حيث ستتمكن من التمتع برحلة خاصة في هذا البلد المدهش والمعروف بتعدد الوجهات السياحية، والأنشطة الترفيهية الموجودة في تايلاند، لذا احرص على زيارة تايلاند أثناء زيارتك لماليزيا.
  • يربط القطار بين ماليزيا وتايلاند بدءاً من جنوب سنغافورة، وهو يمتد نحو الشمال إلى تايلاند ويمر بماليزيا.
  • بالإضافة لذلك ستجد خط بري سريع في حالة رغبت في السفر بالسيارة أو الباص.

طريقة السفر من ماليزيا إلى اندونيسيا :

  • تعد أندونيسيا من أوائل الدول التي يفكر فيها السياح أثناء زيارتهم لماليزيا ورغبتهم في زيارة دول شرق آسيا، سواء كنت ترغب في الجمع بين الوجهتين أو زيارة اندونيسيا منفردة فسوف تجد العديد من الأماكن السياحية منخفضة التكلفة، كما أن الشعب في اندونيسيا لطيف للغاية، وعندما ستفكر في السفر إليها ستجد العديد من الجزر الرائعة التي ترغب في زيارتها ما بين جزيرة بالي، وجاكرتا بالإضافة لكل من ديراوان، وواكاتوبي وديراوان جميعها أماكن مبهرة وسوف تستمتع بوقتك للغاية أثناء زيارتها.
  • ماليزيا لا تحتاج لتأشيرة في حين أن أندونيسيا تأشيرة الدخول تتكلف 25 دولار للفرد الواحد، ويعد طيران اير آسيا من أرخص خطوط الطيران التي تصل ما بين ماليزيا واندونيسيا والخدمة لديهم ممتازة.

السفر من ماليزيا إلى سنغافورة بالقطار :

  • سنغافورة من المدن الرائعة الموجودة بالقرب من ماليزيا، وهي مغرية للغاية لزيارتها من شدة جمالها لكن الأسعار هناك مرتفعة بعض الشيء لذا عليك أخذ ذلك في الاعتبار قبل زيارة سنغافورة.
  • يمكنك الوصول إليها بسهولة عبر القطار ويمكنك المشاركة في الرحلات الليلية التي تبدأ من كوالالمبور وتصل إلى سنغافورة في اليوم التالي صباحاً، ستتمكن من قضاء أجمل الأوقات في سنغافورة دون الحاجة للإقامة في فندق إذا عدت إلى ماليزيا في نفس الوقت.
  • أما إذا كنت قد جهزت نفسك بشكل جيد لهذه الرحلة، وترغب في الاستمتاع بجو سنغافورة كما يجب فيمكنك قضاء يومين أو أكثر لمعرفة المزيد عن هذا البلد الساحر، ومعالمه المختلفة وليس مجرد أخذ جولة سريعة في سنغافورة.

السفر من ماليزيا إلى كمبوديا :

  • تعد من أرخص الأماكن السياحية المدهشة والتي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك لماليزيا.
  • سواء كنت ترغب في السياحة في كمبوديا أو الانتقال للمعيشة أو الحصول على تذاكر الطيران فلن تحتاج ما يزيد عن 100 دولار لرحلتي الذهاب والعودة، ويجب عليك زيارة فنوم بنه وسيام ريب لكونهما من أهم الوجهات السياحية الخاصة في كمبوديا، وهما قريبتان من بعضهما البعض.
  • من السهل للغاية الحصول على تذكرة طيران إلى عاصمة كمبوديا، فنوم بنه والاستمتاع بوقتك أثناء زيارتها ومن ثم زيارة سيام ريب أروع الأماكن في كمبوديا للتمتع بوقتك وزيارة معابد أنكور وات، ومن ثم العودة من سيام ريب إلى ماليزيا إذا أردت حيث ستجد خط طيران يصل بينهما.
  • بالنسبة للتنقل بين المدينتين يمكنك استقلال الباخرة، والتي ستأخذك في رحلة لا تنسى في بحيرة تونلي ساب.

السفر من ماليزيا إلى فيتنام :

  • أفضل وسيلة للسفر من ماليزيا إلى فيتنام هي الطيران، وسوف تجد العديد من العروض المبهرة لكن ستحتاج لاختيار زيارة هانوي في شمال فيتنام أو زيارة عاصمة الجنوب هوشي منه لكون فيتنام من أكبر الدول حول العالم فالمسافة الفاصلة بين المدينتين تتعدى 1000 كيلو متر.
  • بالنسبة لمدينة هانوي فهي تمتاز بتعدد المعالم الأثرية القديمة مما يجعلها وجهة مثالية لسياحة الآثار ولمحبي الطبيعة الخضراء الساحرة.
  • بالنسبة لمدينة هوشي منه فهي من أروع المدن في ماليزيا بالنسبة للحياة الليلية، والحياة الاجتماعية، وتعدد الأنشطة الترفيهية، حيث تتمتع بموقع قريب من كل الأماكن الترفيهية التي سترغب في زيارتها.
  • بالنسبة للفرق في الأسعار، فالطيران ما بين هانوي وماليزيا أغلى من الطيران ما بين ماليزيا وهوشي منه، أما إذا أردت زيارة المدينتين معاً وكان لديك الوقت لذلك فيمكنك السفر بالطائرة ما بين العاصمتين لكننا نرشح زيارة مدينة واحدة لكي تتمكن من تشرب التجربة في هذه المدينة على اكمل وجه، ولتجد وقتاً كافياً لمعرفة المزيد حول المدينة وطبيعة الحياة فيها، ولن يؤثر ذلك على جمال رحلتك.

السفر من ماليزيا إلى لاوس :

دولة لاوس من المدن الرائعة والتي تتمتع بسحر خاص لكنها غير معروفة للسياح، ربما لكون الدولة من الدول الغير متطورة والتي لا تتمتع بإقتصاد قوي لكنها تتمتع بطبيعة خضراء ساحرة، وهي الوجهة المثالية لمحبي المغامرة والاكتشاف، كما أن الشعب في لاوس مرحب بالسياح ولطيف للغاية.

بالنسبة لزيارة المعالم السياحية في لاوس، فقد تجد صعوبة بعض الشيء في الوصول إليها نظراً لبعدها عن بعضها البعض، ويمكنك الوصل بينهم عبر الحافلة أو القارب، ويفضل زيارة فيانتان عاصمة لاوس وعدم تفويت زيارة المحمية الطبيعية فوخون، والتي تعد من أروع المحميات الطبيعية على مستوى دول شرق آسيا.