الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أهم معالم دولة الإمارات السياحية والترفيهية

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2019
mosoah
معالم دولة الإمارات

نتحدث معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة حول معالم دولة الإمارات ، فالمعروف عنها أنها غنية بالأماكن السياحية والترفهية والثقافية الرائعة، كما أن بها العديد من الشواطئ التي تتميز بلون مياهها الفيروزي، فكل إمارة من الإمارات السبع تحتضن الكثير من المعالم التي تميزها، فهذه الدولة استطاعت أن تتواجد في صفوف الدول المتقدمة.

فالاقتصاد بها أصبح لا يعتمد على النفط والبترول وفقط، ولكن استطاعت أن تعتمد أيضاً على القطاع السياحي بشكل كبير، وهذا يرجع إلى تشيد العديد من المباني والمشروعات الضخمة التي أدخلت المزيد من الاستثمارات، مما جعلها دولة جاذبة للأنظار، ويزورها الملايين كل عام، وخاصةً لأن إمارة دبي تتواجد بها، وهي من أكثر الإمارات التي تعتبر مقصد سياحي هام، يرتادوا الكثير من المواطنين.

فهبا بنا نذهب في جولة إلى هناك لكي نتعرف سوياً على أفضل المعالم التي تتواجد داخل الإمارات، فتابعنا.

أهم معالم دولة الإمارات

توفر الإمارات العديد من الخدمات المختلفة ووسائل الراحة والترفيه، وتعمل على إقامة المهرجانات، وتشييد أرقى الفنادق، ومراكز التسوق، وغيرها من الأنشطة الأخرى التي يتم تقديمها من أجل السائح، ومن بين المعالم الرائعة التي تتواجد بها الآتي:-

برج خليفة

يعتبر من أعلى ناطحات السحاب في العالم، وإستطاع أن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ نظراً لارتفاعه  الذي يصل إلى 828متر، وهو له تصميم رائع ومتطور ، ويعتبر تحفة معمارية أسطورية، ويعتبر أشهر مَعلم تتميز بها إمارة دبي، والإمارات ككل.

برج خليفة

مدينة جميرا

إن تلك المدينة الرائعة نجد أنها مستوحاة من ألف ليلة وليلة، وهي تشبه بشكل كبير الهيئة العربية المعمارية التقليدية، والتي كانت تشتهر بها القلاع والحصون المنيعة.

وهي تحتوي على فنادق أكثر من رائعة منها دار المضيف، وميناء القصر، والسلام، وغيرها، بالإضافة إلى ذلك نجد أنها تتضم عدد من الأسواق المتنوعة، والمقاهي والمطاعم العالمية، التي لها إطلالات متميزة.

مدينة جميرا

قصر الإمارات

من الفنادق الفخمة والأكثر من رائعة، ويعتبر أعلى فندق في العالم، وتكلفته وصلت إلى حوالي 3مليار دولار، وهو يقع بإمارة أبو ظبي، والبعض يعتقد أن هذا القصر رئاسي، وهذا خاطئ.

ويضم هذا الفندق حوالي 400 غرفة وجناح، وأغلب الديكورات التي تتواجد به تم صناعتها من الذهب الخالص، والرخام.

وهذا القصر يتواجد بالقرب من مجمع أدنوك، وهو يقترب للغاية من مركز تسوق المارينا لذا نجد أن الزوار الذين يأتون من الكورنيش، أو المدينة ويتجهون نحو قرية التراث لا يترددوا في الذهاب إلى هذا القصر؛ لكي يروا هذا الصرح العظيم.

قصر الإمارات

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

يعتبر من المساجد الأجمل، والأكثر إبداعاً على مستوى العالم، وهو يتواجد في إمارة أبو ظبي، ويعتبر من الكنوز العمرانية الهامة في الأمارات ككل، وتم بنائه وفقاً لمبادرة أطلقها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

عجلة اتصالات عين الإمارات

تعتبر من المعالم الأبرز داخل مدينة القصباء الترفيهية، وهي الأكثر طولاً على مستوى المنطقة، فإرتفاعها يصل إلى حوالي 60متر، وهي تشتمل على 42مقصورة بهم تكييف بالكامل.

وهي تتيح للمواطنين أن يركبوها من أجل رؤية واستكشاف كافة المناظر الموجودة في إمارة دبي، والشارقة، فيمكنهم مشاهدتها من أعلى، والاستمتاع بالأجواء.

عجلة اتصالات عين الإمارات

القصباء

من الواجهات الترفيهية الرائعة التي تحتوي على الكثير من الخدمات السياحية، وهي تتواجد داخل إمارة القصباء.

وهي عبارة عن قناة مائية ممتدة على طول 1000متر، تربط بحيرة الخان، ببحيرة خالد.

ونجد الكثير من المطاعم والمقاهي تتواجد على ضفتي القناة، وقد تم تصميمهم بطريقة تحاكي الإبداع الخاص بفن العمارة العصرية والتراثية.

وهي يتواجد بها العديد من الأماكن الترفيهية والألعاب المختلفة الخاصة بالأطفال.

كما أنها تمتلك مسرح القصباء، والذي تصل قدرته الاستيعابية إلى 300شخص، ونجد أنه يقام به المسرحيات، والأعمال الغنائية، والموسيقية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يتم إقامة عدد من الفعاليات والمعارض المتنوعة، والتي تنظمها المؤسسات التعليمية والثقافية داخل القصباء، فقد تم تخصيص 1500متر من أجل هذه الأنشطة، وهناك يتم عرض الأعمال الفنية الخاصة بمجال الفنون التشكيلية، والرسم.

سوق الجمعة بمسافي

يتواجد هذا السوق في موقع مخصص له بالشارع الرئيسي الذي يؤدي إلى إمارة الفجيرة، وبه تجد الصناعات التقليدية القديمة ومن بينها الحصر والذي يتم صناعته من سعف النخيل، والأواني الفخارية، وأيضاً يتواجد به السجاد، والخضراوات والفاكهة، والعديد من الصناعات المختلفة.

سوق الجمعة بمسافي

متحف عجمان

قديماً كان هذا المتحف هو الحصن الذي يتواجد به مكان الزعامة، والرئاسة، والسلطة السياسية داخل الإمارة، وكان يعتبر الخط الدفاعي الأول، وكان يساهم في حماية أمن إمارة عجمان.

وهو مَعلم تاريخي به تراث الأجداد الخالد، وقام الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى وحاكم عجمان بإهداء هذا الحصن للمواطنين، وأصدر قرار بتحويله لمتحف، وهو يضم بداخله مقتنيات أثرية، وصناعات، وأيضاً تجد فيه الحياة الاجتماعية التي عاصرتها الإمارة في الماضي.

متحف عجمان

جزيرة السينية

من أكبر الجزر السياحية في إمارة أم القيوين، فمساحتها تصل إلى 90كيلومتر مربع، وبها مناظر طبيعية خلابة، وتحتوى على طيور مختلفة منهم مالك الحزين، النورس، الغزلان البرية، والأرانب، وهي يعود تاريخها إلى عصر الإسلام، وتحتوي على العديد من المواقع القديمة والأثرية.

جزيرة السينية

وإذا كنت ترغب فيي التعرف على  مزيد من المعلومات حول مَعالم كل إمارة على حدا عليك زيارة هذا الرابط.