الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء الاماكن السياحية في باريس وأجمل اماكن التسوق

بواسطة: نشر في: 16 نوفمبر، 2018
mosoah

دليل أشهر الاماكن السياحية في باريس من تجارب المسافرين مع أسماء اماكن وشوارع التسوق ، باريس أو فرنسا من أكبر المدن السياحية، تتميز بمناظر خلابة، ويزورها الكثير من جميع أنحاء العالم، وعدد زوارها سنويا يزيد عن 33 مليون سائح، وهنا السؤال عن أفضل الاماكن السياحية في باريس وماهي أفضل الأماكن للتسوق سنجيب عن ذلك في مقالنا في موقع موسوعة.

أجمل الاماكن السياحية في باريس :

 أولا:- مدينة كاتدرائية نوتردام :

منطقة كاتدرائية نوتردام هي من أهم الأماكن السياحية والمميزة في فرنسا، وتقع الكنيسة علي نهر السين من الجانب الشرقي في باريس، وهي أول كنيسة تبني علي أنقاض قديمة ولها تاريخ، وسميت من قبل “بازيليك القديس استيفان”وكانت مبنية علي أنقاض معبد جوبيتر.

ثانيا:- مدينة أكس أون بروفانس:

تقع هذة المدينة في جنوب شرق باريس، من أجمل المناظر الخلابة في فرنسا، يقرب منها المدينة الشهيرة “مرسيليا” وهي لها روح خاصة تتسم بالأجواء الجافة والمعتدلة طوال أيام السنة.

ثالثا:- سان مالو:

سان مالو من المناطق الهادئة الرائعة، لها طلة جميلة علي القنال الذي يقع شمال غرب باريس، قد تشتهر بالمطاعم وأماكن للتنزه والسير علي طول 3 كم، ومن أشهر المطاعم الشهية في سان مالو ، وهو مثالي للعائلة التي ترفه عن نفسها في مناخ هادئ، وتظهر حركة المد والجزر بوضوح.

رابعا:- مورزين أفورياز:

تعتبر مورزين من أفضل الاماكن الصيفية والتي يزورها العديد من الأفراد من جميع انحاء العالم وتقع علي الحدود السويسرية شرق فرنسا، تتميز بمتعة بالتزلج في فصل الشتاء، كما تتسم بالاجواء اللطيفة والجبال الساحرة، ولكل عشاق ركوب الدرجات والتسلق فاهذة المدينة تتميز بذلك مع القوارب الممتعة، بالاضافة الي تناول الطعام في أحدي المطاعم التي تطل علي الجبال والبحيرات.

خامسا:- سانت رافاييل:

تقع مدينة سانت في جنوب شرق فرنسا، وهي مدينة تتميز بالهدؤ يوجد بها شواطئ وأماكن لممارسة الأنشطة الرياضية والبحرية، وهي من أجمل الأماكن الساحلية، غير مزدحمة، بها صخور حمراء اللون بشكل عجيب وجذاب.

أشهر شوارع و اماكن التسوق في باريس:

في باريس “فرنسا” يبحث الزائرين لزيارة العديد من الأماكن للتسوق وشراء الملابس والاكسسورات وغيره من الاشياء التي بحاجة اليها، فايوجد بعض الأماكن المشهورة للتسويق في باريس، والتي تتميز بشراء جميع السلع التي تبحث عنها، والتي  بها سلع فاخرة ومستعملة، بيع وشراء، كل ماترغب في شرائه وتبحث عنه هنا سنعرض أفضل الأماكن للتسويق سنذكر لكم أهمهم واشهرهم من حيث الشوارع، المولات، المراكز.

أولا:- شوارع التسوق في باريس:

1- شارع هوسمان:

هوسمان من أكثر الشوارع التي بها مراكز تسوق كبيرة تحتوي علي العديد من السلع والمنتجات وتزدهر بالتسوق الرائع والممتغ ومن أهمهم مراكز التسوق Galeries ، Lafayette، Au Printemps.

2- شارع دي ريفولي:

عبارة عن العديد من المتاجر الصغيرة متخصصة في بيع الهدايا والأزياء العالمية ومعروفة لدي الجميع مثال  Zara,H$M,Mango,Gap.

3- شارع الشانزليزيه:

يعتبر شارع شانزليزيه من أشهر الشوارع في باريس وهي متعددة الأماكن وهو من أهم الشوارع التي بها متاجر تعرض جميع الماركات العالمية مثال Christian Dior”، ” Gucci”، ” Fendi”، ” Hugo Boss”.

4- شارع مونمارتر:

يشتهر بمتحف غريفان للشمع، ويعتبر من أجمل الوجهات السياحية في باريس.

 ثانيا:- مراكز التسوق في باريس:

1- مركز تسوق BHV

مركز تسوق Bazar de l’Hotel de Ville وهو عبارة عن مجموعة من المحلات التي تعرض جميع السلع المنزلية والمنتجات التجميلية.

2- مركز Galeries Lafayette

يتميز بمباني كبيرة من الزجاج، يعرض فيها أكبر المتاجر الخاصة بالماركات العالمية للازياء والأكسسورات والمجوهرات.

3- مركز Printemps department

يتكون من 4 طوابق به محلات الماركات العالمية للازياء مثال Roberto Cavalli، Giorgio Armani.

4- مركز Le Bon Marché

يعتبر هذا المركز من أقدم المراكز عالميا، يوجد به فروع الازياء المرتبطة بالماركات العالمية للازياء والاكسسورات وايضا أماكن للطعام.

ثالثا:- أشهر المولات في باريس:

1- مول Forum des Halles

يعتبر هذا المول منذ قرون عديدة وهو من أشهر الأسواق التجارية في باريس ثم تحول الي أكبر مول ضخم.

2- مول Les 4 Temps

يقع في منطقة LA DEFENSE وهي من أشهر المناطق في باريس ويعتبر من أكبر المولات في العالم الأوروبي ويوجد به العديد من المراكز التجارية.

3- مول Bercy Village

من أجذب المولات في باريس، ويحتوي علي متاجر كثيرة لبيع المستحضرات التجميلية، والأدوات المنزلية ، ويوجد به موقع خاص بالسينما لمشاهدة الأفلام.

الاماكن السياحيه في باريس بالانجليزي:

  •  Eiffel Tower
  • Place de la Concorde
  • Sainte-Chapelle
  • Centre Pompidou
  • Musee d’Orsay
  • Jardin du Luxembourg
  • Sacre-Coeur
  • Notre Dame de Paris
  • Arc de Triomphe
  • Louvre