الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل الاماكن السياحية في بورصه تركيا

بواسطة:
الاماكن السياحية في بورصه

دليل أجمل الاماكن السياحية في بورصه تركيا مدينة بورة وتسمى أيضاً بالبورصة الخضراء، من أجمل مدن تركيا على الإطلاق فما هي أهم معالمها السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف؟ وما أهم الشلالات الموجودة فيها؟ وما أجمل الأسواق التي يمكن شراء الملابس التركية والعالمية منها وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة بورصة؟

يعد فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة هذه المدينة الساحرة، حيث ستنعم بجمال الطبيعة الخضراء وهي تحفك من كل الجهات بالإضافة للهواء العليل المريح للنفس، كما أن العديد من الأنشطة الترفيهية السياحية لا يمكن المشاركة فيها سوى في الصيف والعديد من الرياضات التي تلائم كل الأعمار.

أجمل الاماكن السياحية في بورصه تركيا في الصيف  :

تعد مدينة بورصة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، والتي يفضل العديد من السياح زيارتها في فصل الصيف، من أجل التمتع بالطبيعة الساحرة، والعديد من الأنشطة المختلفة ووسائل الترفيه التي توجد في المدينة فهي تمتاز بكثرة الحدائق المبهرة والشلالات المائية العذبة والشواطئ الجميلة مما سيدخل السرور على قلبك، ويجعل زيارتك لها ليست الأخيرة

ركوب التلفريك وشدة جمال مدينة بورصة في فصل الصيف:

  • سيكون ممتعاً للغاية ركوب التلفريك الذي سيحملك إلى جبل أولوداغ، وخاصة في فصل الصيف حيث يمتاز بالهواء المنعش الجميل بعيداً عن صخب المدينة وحرارتها المرتفعة. كما يمكنكم التمتع برؤية المدينة من على مستوى مرتفع.
  • أثناء جولتكم بالتلفريك ستتمكنون من رؤية جمال المدينة عن كثب ومسطحاتها الخضراء الشاسعة كما يمر على الكثير من المحلات الخاصة ببيع الهدايا التذكارية للمسافرين.
  • يمر التلفريك على الكثير من المطاعم التي تتمتع بإطلالة جميلة للغاية وغالباً ما تدوم رحلتك به لنصف ساعة.

الحديقة الثقافية كالتشربارك:

من أجمل الأماكن الطبيعية في بورصة والتي عليك المرور بها أثناء زيارتك للمدينة، حيث تجد أماكن لشرب الشاي، وأماكن للعب الأطفال الصغار كما ستجد الكثير من الحدائق الرائعة والمقاهي الجميلة، ويمكنك أيضاً ركوب قوارب التجديف التي يتم استئجارها في بركة الحديقة.

حي مودانيا:

من الأحياء المدهشة في بورسة، وهو مشهور بكثرة الغابات والطبيعة الخضراء التي تريح النفس ذات الارتفاع الكبير، وهي تطل بشكل مباشر على ضفة بحر مرمرة مما يزيد من جمال المنظر في شهور الصيف، ومن المعروف عنه الطراز العثماني الفاخر بالإضافة للطبيعة الرائعة التي جعلته وجهة السياح من كل بقاع العالم.

يتسم حي مودانيا باعتدال مناخه طوال العام، وجمال الطبيعة، وكثرة المعالم السياحية مما يتيح ممارسة السباحة والغوص بالإضافة للعديد من الأنشطة الرياضية الأخرى.

حديقة حيوان مدينة بورصة:

من أكثر الوجهات شعبية لدى محبي المرح والبهجة والأوقات الشيقة، حيث تعد أفضل وسائل الترفيه في المدينة والمناسبة للخروج فيها في شهور الصيف.

ستجد الكثير من الحيوانات المسلية التي سيحبها الأطفال الصغار، يمكنكم أخذ الصور مع حيواناتكم المفضلة، كما يوجد بالقرب من حديقة الحيوان الكثير من الحدائق التي تضم أنواع مختلفة ومبهرة من النباتات التي تم جلبها من مختلف بقاع العالم، سيحب السائح بكل تأكيد تناول الطعام  في أجمل وأفخم المطاعم التركية التي توجد بالقرب من حديقة الحيوان هذا بالإضافة لكون الحديقة ملائمة لجميع الأعمار ويمكن ممارسة الكثير من الأنشطة والرياضات فيها واستئجار الدراجات الهوائية.

هافلنجر سيفتليجي:

أهم ما يميزه جمال الموقع حيث يعد وجبة إفطار على الطريقة التركية الفاخرة ويقدمها في الفناء الذي يتمتع بمنظر جميل على مدينة بورصة

يوفر المكان العديد من الأنشطة من بينها ركوب الأطفال للأحصنة تحت إشراف من مختصين، وهو ما سيدخل الكثير من الفرح على قلوبهم، والتشويق إلى رحلتهم.

أكوا بارك:

تعد من أجمل وسائل الترفيه الموجودة في تركيا على الإطلاق، وهي تحتوي على الكثير من المطاعم العالمية والمحلات الأنيقة الراقية بالإضافاة لقاعات السينما والمنتزهات وملاعب التنس، والعديد من عوامل الجذب السياحي.

شلالات بورصة

من أجمل الشلالات التي توجد في مدينة بورصة، والتي عليك زيارتها بكل تأكيد:

شلال سعيد أباد:

يوجد على مسافة قصيرة من المدينة، وبالإضافة لجمال الطبيعة وجمال صوت المياه في وسط من الهوء يوجد بالقرب من الشلال مناحل عسل وهو ما سيتيح لك فرصة تجربة الأنواع المختلفة من العسل، ومعرفة الفرق بين كل منها، وتعلم المزيد حول كيفية استخراج العسل وحبوب اللقاح.

لا تفوت المرور وسط المياه الجارية وأخذ الصور التذكارية وسط الأحجار الضخمة المثيرة للتساؤلات والتفكير، كما ستجد العديد من الأماكن حول الشلال التي يتم عمل فيها حفلات الشواء والعديد من المطاعم التي تعد أفضل الأطباق التركية خاصة السمك واللحوم المشوية، وفي الوقت نفسه تتمتع بإطلالة مبهرة على الشلال.

شلال دوانجي:

يوجد على مسافة بسيطة من بحيرة دوجيانسي وهو يمتاز بشدة جمال الطبيعة والمسطحات الخضراء المبهرة مما يجعله من أفضل المعالم السياحية لمحبي الطبيعة والمشي في الحدائق، كما يمكن عمل حفلات الشواء أو التخييم مع الأصدقاء بالقرب من الشلال.

شلال كوريكلي:

يعد من أروع شلالات تركيا حيث يزيد ارتفاعه عن 80 متر وتحفه الغابات الكثيفة من كل الجهات.

يصل إلى الشلال العديد من جداول المياه التي تأتي من الغابات الكثيفة المحيطة به وفي نهاية الشلالات توجد بركة ذات مياه صافيه يمكنكم الجلوس حولها والتمتع بهذا المنظر العذب.

أغلب الذين يزورون شلال كوريكلي في موسم الصيف يحبون الأحياء البحرية وخوض المغامرات في حين أن البعض يرغب في زيارته في فصول الشتاء من أجل تصويره بشكل حصري.

شلال كمال باشا:

يوجد على مسافة 17 كيلو متر من حي مصطفى كمال باشا وهو يعد من أكثر الشلالات الموجودة في المدينة ارتفاعاً ويوجد حوله العديد من المنتزهات ذات الطبيعة الساحرة التي ستجعل نزهتكم لا تنسى. يمكنكم التمتع بمنظر الشلال والمياه هي تتدفق من هذا الارتفاع الشاهق في الشلال كما يمكنكم أخذ العديد من الصور التذكارية من أجل توثيق اللحظة.

يمكنم النزول في خيمات بجانب الشلال لكي تتمكنوا من البقاء لأطول فترة ممكنة في هذه الطبيعة الساحرة.

شلال أويلات:

يقع في اويلات قريباً من مغارتها الشهيرة وعلى مسافة سبعين كيلو متر من المدينة وهو يمتاز بجمال الطبيعة حيث الغابات بأشجارها الكثيفة المتراصة بجانب بعضها البعض بالإضافة للينابيع ذات المياه الطاهرة.

ستجد بالقرب من الشلال الكثير من المقاهي والمطاعم التي تعد أفضل وألذ الأطباق التركية، كما يمكنكم المشي من فوق جداول المياه عبر الجسور الخشبية التي تنتشر في المكان والتمتع برزاز المياه الذي يصعد إلى أعلى في جو منعش رائع.

اسواق مدينة بورصة التركية

فيما يلي أشهر الأسواق الموجودة في المدينة التي تمزج بين الحداثة وروعة الماضي:

مجمع ظافر بلازا:

يعد من أقدم المولات الموجودة في المدينة وهو يمتاز ببنائه المبهر ويتكون من 4 طوابق تحت الأرض.

يوجد المجمع على مسافة قصيرة من منتصف مدينة بورصة وبالقرب من الجامع الكبير والأسواق الشعبية الموجودة في المدينة مما يجعله الخيار الأفضل لشراء الملابس والحاجيات المختلفة.

كارفور بورصة:

يعد من أكبر الأسواق الموجودة في بورصة، وهو عبارة عن فرع من فروع سلسلة كارفور العالمية. يحتوي كارفور على نحو 140 محل تجاري من ماركات عالمية بالإضافة للسينما وأماكن لتناول الطعام

مول كوروبارك:

من أكبر مراكز التسوق الموجودة في المدينة حيث تم تصنيفه ليأتي ضمن أكبر 15 مول في دولة تركيا. يتكون من ثلاث طوابق خاصة بالتسوق والشراء، وطابقين تحت الأرض من أجل ركن السيارات، وهو يسع لأكثر من 2500 سيارة.

ستجد الكثير من المحلات ذات الماركات العالمية والمحلات التي تعرض الملابس التركية المعروفة بأناقتها وجودتها، والكثير من المقاهي وأماكن اللعب للأطفال الصغار بالإضافة للأنشطة الترفيهية المختلفة التي تقام في المول.

المول مزود بتسع قاعات عرض للأفلام بالإضافة لهايبر ماركت لشراء الحاجيات المختلفة ومرفق به مجمع سكني أنيق للغاية.

اناتوليوم:

يوجد على مسافة 9 كم من منتصف المدينة، ومن المعروف عنه شدة جمال المعمار، وانفارد التصميم ومدى الرقي الذي يتمتع به.

من أجمل الخدمات التي يوفرها موقف السيارات الخاص المجاني بشكل كامل وهو يحتوي على الكثير من المحلات الفخمة التي تعرض الأزياء المحلية والعالمية، بالإضافة لأماكن تناول الطعام والمقاهي المشهورة في تركيا.

ستجد سوبر ماركت ضخم ملحق بالمركز لكي تتمكن من شراء كل حاجيات المنزل كما يحتوي اناتوليوم على الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تعرض يومياً وهو قريب من محطة حافلات مدينة بورصة مما يسهل عملية الوصول إليه، والتنقل منه لأي مكان آخر في تركيا.

مجمع كنت:

يعتبر من المراكز الحيوية في المدينة وتصل مساحته لما يزيد عن 10 آلاف متر وهو يتكون من 3 مباني متصلة مع بعضها البعض عبر الطوابق التي تصل إلى مستوى تحت الأرض أيضاً وهو يحتوي على أكثر من 90 محل تجاري متنوعة فيما بينها بالنسبة للمنتجعات وشمولها المنتجات المحلية والعالمية.

ستجد في مجمع كنت قاعات سينما هائلة بتكنولوجيا حديثة بالإضافة للكثير من المطاعم التي تعد أشهى الأطباق العالمية، ومطاعم تقدم الأكل السريع، ويوجد جزء في الهواء الطلق من أجل شرب القهوة التركية الرائعة في جو طبيعي نقي بعيداً عن الازدحام والضوضاء. والمول يفتح كل يوم من الساعة العاشرة ويغلق في الساعة الخامسة عصراً.

لم تجد ما تبحث عنه .. اضغط هنا وشاهد المزيد