مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أفضل أماكن السياحة في مصر ؟

بواسطة:
أماكن السياحة في مصر

دليل متكامل لأشهر و أفضل أماكن السياحة في مصر حيث تضم العديد من الكنوز التاريخية على الرغم من مساحات الواسعة من الصحراء، كما أنها تتميز بنهر النيل الشهير، ولمن يحب التشمس يتوجه إلى سيناء لامتصاص أشعة الشمس، في حين أن عشاق الآثار يتوجهون إلى القاهرة الضخمة، وواحة سيوه وأسوان الجنوبية هي أماكن مثالية للعديد من الأنشطة المختلفة والمميزة.

أفضل أماكن السياحة في مصر:

أهرامات الجيزة:

أهرامات الجيزة

تعرف بأنها أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهي من أكثر المعالم تميزاً في العالم، وكان علماء الآثار يدرسون كيفية بناؤها لعدة قرون، فهي تزال أحد المعالم التي لا يمكن استبعادها في أي رحلة سياحية إلى مصر.

معبد الكرنك ووادي الملوك:

معبد الكرنك ووادي الملوك

يقع وادي الملوك ومعبد الكرنك في الأقصر في صعيد مصر، على الضفة الغربية من النيل والتي تتميز بالهدوء، أما الضفة الغربية فتتميز بالحياة النابضة والعمل، لابد من قضاء عدة أيام هناك لتتمكن من استكشاف كل فنون المقابر والمعابد.

القاهرة الإسلامية:

القاهرة الإسلامية

القاهرة الإسلامية هي منطقة مزدحمة بالمساجد والمدارس، والآثار التي تعود لعصر الفاطمية وعصر المماليك، هذا المكان ستجد فيه مكان التسوق الذي يسمى خان الخليلي، والذي يمتلئ بالحرف اليدوية والمنسوجات، وحول السوق متاهات من الطرق المليئة بالآثار القديمة المبهرة، ومسجد الأزهر والسلطان حسن.

مدينة أسوان:

مدينة أسوان

مدينة أسوان هو المكان الأكثر هدوءاً في مصر، تقع على نهر النيل، تتميز بالكثبان الرملية البرتقالية، وهناك تتمتع بركوب الخيل والجمال في الصحراء، أو أنك تستمتع بالمأكل والمشرب من أحد المطاعم على ضفاف النيل، وهناك أيضاً العديد من المعابد التي يمكنك زيارتها.

أبو سمبل:

أبو سمبل

هذا هو المعبد الكبير الهائل بمظهره واللوحات التي تحيط به، ومن الداخل مزين أيضاً باللوحات القديمة، وانتقل هذا المعبد من موقعه الأصلي بعد أن كان سيختفي أسفل الماء بسبب بناء السد العالي، هذا يعتبر إنجاز كبير تم في الستينات وقام بها اليونسكو لمدة أربع سنوات.

المتحف المصري:

المتحف المصري

يعتبر المتحف المصري أحد كنوز العالم القديم، وهو أحد المتاحف العظيمة في مصر، والقصر الوردي هو مكان مبهر للمعروضات القديمة، والطابق العلوي منه هو مكان الملك توت عنخ آمن، وكل ركن فيه هو مكان للفن القديم والتماثيل التي تدهش كل من يراها.

الصحراء البيضاء:

الصحراء البيضاء

من عجائب الطبيعة في مصر الصحراء البيضاء، حيث منها خلقت جبال الطباشير، والتي تأخذ أشكال عجيبة وكأنها ثلجية، المظاهر الطبيعية في مصر تظهر وكأنها شيء في الخيال، وأيضاً مناطق الجليد فيها تأخذ جانب من الروائع، استمتع بمناظر مصر الجميلة الطبيعية والخلابة التي لا يوجد مثلها في العالم.

واحة سيوه:

واحة سيوه

واحدة سيوه هو مكان الهدوء والسكينة التي تقع في غرب مصر، هذه الواحة تأخذ مساحة صغير ولكن يحيط بها العديد من مزارع النخيل والتمر، وينابيع المياه الجوفية العذبة، وهي أحد المناطق الخلابة وسط الصحراء الغربية.

الإسكندرية:

الإسكندرية

الإسكندرية هي مدينة تاريخية لا يمكن تجاهلها، تأسست هذه المدينة من قبل الإسكندر الأكبر، وبها أجواء معتدلة للسياحة والترفيه، وبها بعض الآثار التاريخية والكتب القديمة، هذا المكان من الأماكن المفضلة للسير حيث يوجد به كورنيش على بحره ومقهى للترفيه، وبها الأسواق المناسبة للجميع، كما يوجد في مدينة الإسكندرية العديد من المعالم السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية والتي منبينها قصر المنتزه الشهيرة وقلعة قايتباي.

دير سانت كاترين:

دير سانت كاترين

هو أقدم الأديرة في العالم، يقع دير سانت كاترين على سفح جبل سيناء، هذا الدير هو مكان لا يصدق ما به من محفوظات دينية ومخطوطات، من هناك ترى شروق الشمس وغروبها بمسار جمالي لا يمكنك تخيله.

جنوب سيناء:

جنوب سيناء

مركز مصر للتمتع بالشاطئ هو جنوب سيناء في شبه الجزيرة العربية، ومنها أيضاً شرم الشيخ المليء بالفنادق الفاخرة والمطاعم الكثيرة، وذلك لأنك إذا ذهبت إلى هناك ستقرر الإقامة لعدة أيام نظراً لجمال الأماكن ومتعتك في المكان، فعندما تختار رحلات الغوص توجه إلى سيناء فهي موطن للكثير من رحلات الغوص ومن أفضل الأماكن لممارسة هذه الموهبة.

معبد أبيدوس:

معبد أبيدوس

مدينة أبيدوس الغامضة لا يتجاهلها السياح، فيها معابد لا تصدق من الروعة في التصميم، فيها الكثير من المعابد مثل معبد أوسوريس أبيدوس، هذا المعبد يعتبر كنز فني في مصر القديمة، فأعمدته وجدرانه مغطاة باللغة بالهيروغليفية الرائعة الجميلة المظهر والأشكال، كما أنه يمتلئ باللوحات المعقدة، يمكنك الاستمتاع بهذا المكان المبهر الذي يتلقى أعداد كبيرة من الزوار.

متحف أم كلثوم:

متحف أم كلثوم

يعتبر متحف أم كلثوم واحد من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة القاهرة، وهو من المتاحف التي تضم العديد من المقتنيات المميزة والتي هي تابعة للفنانة الراحلة أم كلثوم، مثل الفساتين الخاصة بها وقلاداتها.

القرية الفرعونية:

القرية الفرعونية

تعد القرية الفرعونية من أهم المعالم التي توجد في مدينة القاهرة أيضًا ووهي من أجمل معالم القاهرة التي تضم العديد من المقتنيات القديمة والأثرية القديمة، إلى جانب العديد من العروض المميزة الفرعونية، التي تقام في المدينة.