الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في البندقية – افضل الأماكن السياحية في فينيسيا

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2018
mosoah
السياحة في البندقية

دلليل أشهر الأماكن والمعالم السياحية في مدينة البندقية وهي من أهم المدن ايطاليا ، وتحتوي فينيسيا على العديد من المعالم الشهيرة، والتي تعتبر مصدر جذب للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة البندقية الشهيرة.

 الأماكن السياحية في البندقية:

 أولاً: كاتدرائية سان ماركو:

تعتبر كاتدرائية سان ماركو هي واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة البندقية، وذلك لأنها من الكنائس التي تتميز بالتصميم الفريد والمميز، والتي ينجذب الكثير من الزوار لزيارتها باستمرار.

 كيفية الإستمتاع بزيارة كاتدرائية سان ماركو:

  •  يمكنك الإستمتاع بقضاء وقت ممتع من خلال دخول الكنيسة والتعرف على العديد من المعالم القديمة والأثرية الموجودة بها، والتي تظهر في تصميم الكنيسة.
  •  يمكن الإستمتاع أيضاً بقضاء وقت مميز وذلك من خلال الجلوس في الساحة التي تحيط بالكنيسة والتي يتوافر بها العديد من المقاهي والتي يتوافر بها كافة أنواع المشروبات، إلى جانب وجود مطعم مميز يقدم أشهى الوجبات.
  •  من ضمن وسائل الترفيه في الساحة المحيطة بالكنيسة هو الإستمتاع بتقديم الطعام للحمام الكثير الموجود في تلك الساحة والذي يضيف مظهر جذاب ورائع.
  •  تضم أيضاً الكنيسة واحدة من أجمل اللوحات والموجودة خلف المذبح الرئيسي وهي عبارة عن متر مصنوع من الذهب الخالص، إلى جانب مجموعة من الأحجار الكريمة النادرة الموجودة بها.

ثانيًا: القنال الكبير:

تعتبر القنال الكبير هي واحدة من أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة البندقية، وذلك لأنها تعتبر قناة مائية كبيرة، وتشكل بعض الممرات المائية، تقع القنال الكبير في مكان قريب جدًا من محطة القديسة لوسيا الشهيرة، وتمتد لأكثر من ثلاثة آلاف وثمانمائة متر تقريبًا.

وسائل الترفية في منطقة القنال الكبير:

  • يمكنك الإستمتاع بمشاهدة العديد من معالم مدينة البندقية، وذلك  من خلال إستئجار القوارب والتوجه به من بداية القنال والتمتع بتلك الجولة المميزة.
  • يتواجد أيضًا على جانبي القناة مجموعة من المباني العظيمة، وبينها بعض الجسور القديمة والتي من بينها جسر ريالتو الشهير، والذي يعتبر من أقدم الجسور في البندقية.

ثالثًا: جسر ريالتو:

يعتبر جسر ريالتو هو واحد من أهم معالم مدينة البندقية، وذلك لأنه من أقدم الجسور الموجودة في المدينة، حيث يعود إنشائه إلى القرن السادس عشر، وهو يعتبر من أكثر الأماكن إزدحاما في مدينة البندقية والذي يصل إرتفاعه إلى سبعة أمتار عن البحر.

كيفية الاستمتاع بزيارة جسر ريالتو:

  • يمكن قضاء وقت ممتع من خلال مشاهدة هذا الجسر العظيم، وذلك من خلال رحلة بالقوارب في القناة، والعبور من تحت الجسر مباشرة.
  • أيضًا يضم الجسر العديد من المحلات التجارية المختلفة، والتي تكون مسئولة عن بيع كافة المواد الغذائية المختلفة، إلى جانب بعض المخابز التي تقدم أشهى المخبوزات.
  • يمكن المرور من على جسر ريالتو والإستمتاع بمشاهدة مناظر القوارب وبعض المعالم الموجودة في البندقية مع الإستمتاع بشراء الهدايا التذكارية الموجودة في السوق الموجود بالجسر.

رابعًا: قبة بلانيتاريو جي ميلانو:

يعتبر ذلك المكان من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة البندقية، وذلك لأنها تعتبر أكبر قبة سماوية، وذلك في إيطاليا بأكملها، ومن خلال زيارة تلك القبة يمكنك التعرف على الكثير من المعلومات.

مميزات قبة بلانيتاريو جي ميلانو:

  • أهم ما يميز تلك القبة هو وجود مسرح كبير، والذي يكون مسئول عن تقديم العديد من العروض الفلكية الهامة، والتي تعم بالفائدة على من يراها وبالأخص لعشاق العالم الكوني وحركة النجوم والكواكب.
  • يتم إستخدام تلك القبة وكأنها شاشة عرض ضخمة، والتي يتم من خلال كسب المعلومات.
  • هي مكان مفيد جدًا للأطفال وللكبار الذين يبحثون عن العلم والثقافة.

خامسًا: متحف كوبر:

يعتبر متحف كوبر هو واحد من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة البندقية، حيث يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية المختلفة، والتي تروي الحضارة والتاريخ لمدينة البندقية.

كيفية الاستمتاع بزيارة متحف كوبر:

  • دخول المتحف ومشاهدة التسلسل التاريخي للبندقية وذلك من خلال عرض الأحداث التي مرت بها مدينة البندقية، وأيضًا الشخصيات الهامين بها والذين كان لهم دور كبير في تاريخ البندقية.
  • الإستمتاع بمشاهدة الملابس العسكرية القديمة على مر العصور.
  • أيضًا يمكن مشاهدة العديد من الأعمال الفنية المختلفة التي توجد بالمتحف، وتلك الأعمال هي لمجموعة من كبار الفنانين.

سادسًا: سان ماركو كامبانيل:

يعتبر ذلك الصرح العظيم من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة البندقية، وذلك لأنه يعتبر من أقدم الأبراج في المدينة، حيث إنه تم إنشاؤه منذ أكثر من ألف عام تقريبًا، وهذا البرج هو تابع لكاتدرائية سان ماركو.

مواصفات برج سان ماركو كامبانيل:

  • يضم البرج أكثر من خمسة أجراس مختلفة، والتي تعمل تلك الأجراس بشكل يومي، ولكل جرس من تلك الأجراس الصوت المميز له.
  • يمكن التمتع بالعديد من المناظر الموجودة في مدينة البندقية وذلك من خلال صعود البرج حتى قمته والتمتع بمشاهدة المدينة من الأعلى.