الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في إمارة رأس الخيمة دليل افضل معالم سياحية ينصح بزيارتها

بواسطة:
السياحة في إمارة رأس الخيمة

دليلك السياحي الشامل لجميع المعالم السياحية التي توجد في إمارة رأس الخيمة، والتي تعد واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في الإمارات العربية، حيث تضم رأس الخيمة العديد من المعالم السياحية الجذابة، والتي يعتبرها الكثير من الزوار هي مصدر جذب سياحي كبير في دولة الإمارات بشكل عام، وسوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال أهم وأفضل المعالم السياحية التي توجد في إمارة رأس الخيمة.

السياحة في إمارة رأس الخيمة :

تضم إمارة رأس الخيمة العديد من الأماكن المتنوعة والتي يعتبرها الكثير من الأماكن المفضلة، وينجذبون دائمًا لزيارتها على مدار العام، ولأن إمارة رأس الخيمة أيضًا تضم المناظر الطبيعية الخلابة في العديد من الأماكن السياحية الخلابة، ومن أهم تلك الأماكن السياحية التي توجد في إمارة رأس الخيمة هي:

أولًا: متحف رأس الخيمة:

يعتبر متحف رأس الخيمة هو واحد من أهم الأماكن السياحية التي توجد في الإمارة والذي ننصحكم بزيارته، حيث يضم المتحف العديد من المقتنيات الفنية والتاريخية وهو من أكثر أماكن الجذب السياحي في إمارة رأس الخيمة.

محتويات متحف رأس الخيمة:

  • يضم المتحف العديد من التحف الأثرية القيمة والقديمة والتي كانت تخص العصور القديمة.
  • يوجد أيضًا في متحف رأس الخيمة مجموعة من الآثار القديمة، والتي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الميلاد.
  • كما يحتوي أيضًا المتحف على العديد من الآثار الإسلامية القديمة والتي تختلف في أعوامها القديمة.

ثانيًا: واحة البدو:

تعتبر واحة البدو هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها ومشاهدتها في إمارة رأس الخيمة، حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب العديد من الأنشطة والفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها في راحة البدو.

ما يمكن فعله عند زيارة راحة البدو:

  • يمكن الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في ذلك المخيم الصحراوي المشتق من حياة البدو الصحراوية والجلوس في ذلك المخيم.
  • كما يمكن الاستمتاع أيضًا بتناول العديد من الأطباق العربية المميزة والشهية وما بينها الأطباق البدوية الأصلية والتي تأخذك إلى العالم الصحراوي بسحره.

ثالثًا: حديقة آيس لاند المائية:

تعتبر حديقة آيس لاند هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن مشاهدتها في إمارة رأس الخيمة حيث تعتبر الحديقة من أكثر الأماكن الترفيهية جذب للزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث يمكن قضاء وقت من خلال زيارة تلك الحديقة المائية والتمتع بما فيها من ألعاب وأنشطة مختلفة.

سبل الترفيه في حديقة آيس لاند المائية:

  • التمتع بمشاهدة المناظر الخلابة التي توجد في الحديقة والتي من بينها شلالات البطريق الشهيرة، والتي يمكن القول عنها بأنها أكبر شلالات إصطناعية في العالم بشكل عام، حيث يبلغ طول الشلال وارتفاعه حوالي مائة وعشرون متر تقريبًا وأكثر من ذلك.
  • كما يمكن قضاء وقت ممتع من خلال ممارسة العديد من الألعاب المائية والرياضات المفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص، والتي من بينها رياضة السباحة من خلال المسبح المائي الموجود بالحديقة، كما توفر الحديقة بعض المدربين للإشراف على ممارسي رياضة السباحة.
  • كما يمكن مشاهدة أكبر وأعلى منحدر مائي وذلك الموجود في الحديقة أيضًا
  • كما يمكن التمتع بقضاء وقت ممتع من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، وذلك من خلال الملعب الذي توفره الحديقة لعشاق لعب رياضة كرة القدم.
  • ولا يمكن أن ننسى أن نذكر لكم أيضًا أن الحديقة تحتوي على مطعم شهير جدا والذي يمكن من خلاله تناول أشهى الأطباق الخليجية والعربية في أجواء جميلة جدا وهذا المطعم هو مطعم قصر الثلج، والذي يوفر أيضًا الإطلالات المميزة أثناء تناول الطعام وبالأخص في فترات المساء.
  • كما يوجد أيضًا في حديقة آيس لاند مجموعة من الأطعمة من خلال قرية الطعام، والتي تعتبر من أكبر أقسام الحديقة حيث تتسع القرية إلى أكثر من ألف شخص وتوفر لهم العديد من الخدمات التي قد يحتاجها الزوار.

رابعًا: قلعة ضاية:

تعتبر قلعة ضاية هي واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في إمارة رأس الخيمة، وهي أيضًا تعد من أقدم الأبنية في الإمارة، حيث يعود إنشاء القلعة إلى القرن السادس عشر، وتقع قلعة الضاية على قمة التل.

ما يمكن فعله عند زيارة قلعة الضاية:

  • يمكن التمتع بمشاهدة التصميم المعماري القديم للقلعة، ومشاهدة أماكن الدفاع قديمًا في الإمارة.
  • يمكن الصعود إلى أعلى القلعة ومشاهدة المنظر الرائع من الأعلى والذي يطل على المدينة.
  • كما يمكن التمتع بمشاهدة الأبواب والحصون التي كان يستخدمها العساكر في القدم للدفاع عن أنفسهم.

خامسًا: متحف اللؤلؤ:

يعتبر متحف اللؤلؤ هو واحد من أهم الأماكن السياحية الموجودة في إمارة رأس الخيمة، حيث يعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في الإمارة، حيث من المعروف أن إمارة رأس الخيمة كانت تشتهر باستخراج اللآلئ منذ سنوات عديدة.

محتويات متحف اللؤلؤ:

  • يضم متحف اللؤلؤ مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللآلئ المختلفة والتي تعد من أكبر اللآلئ في العالم وأجملها من حيث الشكل.
  • كما أن المتحف يضم مجموعة كبيرة من معدات الغطس التي يستخدمها الأشخاص والغواصين في البحث عن اللآلئ.