الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل اماكن السياحة في جزيرة سردينيا 2020

بواسطة: نشر في: 3 يناير، 2020
mosoah
السياحة في جزيرة سردينيا 2020

يدور مقالنا اليوم حول أجمل اماكن السياحة في جزيرة سردينيا 2020 ، حيث تعتبر جزيرة سردينيا أحد أهم الجزر الموجودة في البحر الأبيض المتوسط وثاني أكبر الجزر من حيث المساحة بعد جزيرة صقلية، وتقع الجزيرة ضمن الحدود الإيطالية وفي نطاق إدارتها، وأكثر ما يميز تلك الجزيرة مناظرها الخلابة والنعم الربانية الطبيعية التي تجعلها قطعة من الجنة.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على جزيرة سردينيا ومكانها وتنظيمها الإداري وأهم النشاطات الرياضية التي تمارس فيها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

السياحة في جزيرة سردينيا 2020

تعد جزيرة سردينيا هي أحد أهم الجزر الإيطالية، حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 24 كيلومتراً مربعاً، وتعتبر تلك الجزيرة من الجزر ذات الحكم المستقل الإقليمي الذاتي.

سبب تسميتها بسردينيا

ولقد اكتسبت سردينيا اسمها وشهرتها بهذا الاسم الروماني الأصل من اسم (سارد)، وهو أحد الأسماء المشتقة من الاسم اللاتيني المعروف (ساردوس)، ويعتقد الكثير من الكتاب والمتخصصين أن هذا الاسم يحمل بعض الدلالات الدينية لدي الرومانيين حيث يتم استُخدمه لوصف الإله باتر أو البطل سردوس باتر الذي اتخذ صفه الإله لانتصاره على الشر.

السياحة في جزيرة سردينيا 2020

موقعها الجغرافي

تقع سردينيا في الغرب من إيطاليا ويحدها من الشمال كورسيكا وهي احدي الجزر الفرنسية، ويفصلها من الجنوب جزيرة صقلية الأكبر في العالم من حيث المساحة كما يوجد في الجنوب منها تونس وجزر البليار تلك الجزر الإسبانية البديعة.

كما أن جزيرة سردينيا واحدة من المناطق الخمسة التي تتميز بحكم إقليمي ذاتي وتتكون من 8 مقاطعات كبري وهي:

  • ساساري.
  • كالياري.
  • أوريستانو.
  • كاربونيا.
  • أولبيا تيمبيو.
  • إغليسياس.
  • مقاطعة أولياسترا.
  • ميديو كامبيدانو.

سردينيا

عاصمة سردينيا

تعتبر كالياري أو Cagliari هي العاصمة الرسمية لجزيرة سردينيا ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 160.770نسمة تقريباً.

سكان سردينيا

وتتميز الجزيرة بأنها ثاني أكبر الجزر من حيث عدد السكان البالغين على الجزيرة ما يقدر بحوالي مليوناً وستمئة ألف نسمة تقريباً، إلا أن الكثير من الإحصائيات والدراسات الأخيرة حددت أن عدد سكان المدينة ثابتة لم تزيد منذ أن بدأ القرن الحادي والعشرين، وذلك بسبب الانخفاض الكبير والملحوظ في أعداد المواليد.

كما أن سكان تلك المناطق يتميزون بكونهم ذو أعمار طويلة، وحسب المختصون يعود ذلك إلى الأسلوب المعيشي، والنظام الغذائي المتبع لديهم.

سردينيا

التعليم في سردينيا

تعتبر جزيرة سردينيا من أكبر الجزر التي تصل نسبة التعليم فيها 99% وتمثل نسبة النساء فيهم ما يقارب الخمس.

ويوجد بالجزيرة جامعتين أساسيين وفقاً لما ذكره ملحق الاتحاد الثقافي وهم:

  • جامعة كالياري
  • جامعة ساساري

سردينيا

مطار سردينيا

يمكننا السفر لسردينيا من خلال ثلاثة مطارات مختلفة وأهم تلك المطارات هي:

  • مطار إلماس في كالياري

حيث يوجد مطار إلماس على بعد مسافة تقدر ب 7 كم من وسط  أو مركز المدينة، وهو موجود بداخل بلدة إلماس وذلك لأن في سنة 2003 ، استحوذت البلدة على عدد من المحطات الحديثة التي تتكون من ثلاثة مستويات مع العديد من المطاعم والمتاجر وخاصة المطعم البانورامي، وهو من أهم المزارات التي يهتم السائحين بزيارتها خلال رحلتهم.

حيث تعتبر الرحلات للكالياري من الرحلات المريحة للمسافرين الراغبين في الاسترخاء والمتعة خاصة في جنوب جزيرة سردينيا، حيث توجد العديد من المنتجعات أمثال بولا، قرية فورتي، وكيا.

وهو يتفوق عن غيره من المطارات من حيث حركة المسافرين في جزيرة سردينيا مجتمعة.

سردينيا

  • مطار كوستا سميرالدا في أولبيا

وعند ترجمتنا لاسم كوستا سميرالدا من اللغة الإيطالية للعربية يصبح معناها “ساحل الزمرد”. وتم تسميته من قبل الأمير كريم آغا خان الرابع بناءا على ما شاهده على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سردينيا منذ سنة 1961.

حيث كان يخطط الأمير الطموح لبناء مطار كبير في أولبيا، وأصبح هو مقر ميريديانا فلاي، الذي أشرف على تأسيسه بنفسه.

وفي يومنا هذا فإن مطار سردينيا يخدم في أولبيا وهو من أكثر المدن والمنتجعات العصرية الموجودة في البحر الأبيض المتوسط أمثال بورتو روتوندو وبورتو سيرفو. ومع ذلك ، ويسافر من خلاله ما يقرب من مليونين من السائحين كل عام.

سردينيا

  • مطار فيرتيليا في ألغيرو

يقع المطار في مدينة ساساري وهي ثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان، وفي عام 1980 تم تحويل المطار من الإدارة العسكرية إلى المدنية.

وذلك لأن في سنة 2008، تم تجديد المطار بأكمله، مما ترتب عليه زيادة مساحة أرض المطار من 8000 حتي بلغت 14000 متر مربع.

سردينيا

المراجع

1

2

3

4